أخبار متعلقة

التطهير

مشروع "تطهير الإدارة" في تونس: التاريخ والرهانات

عادل بن عبد الله يكتب: الرئيس يضع نفسه في موضع الخصم والحكم كما فعل دائما في باقي القطاعات. فالرئيس هو الممثل الحصري للإرادة الشعبية، وهو تمثيل لا يقبل المراجعة أو سحب الوكالة أو التشكيك استنادا إلى نتائج الاستشارة الإلكترونية ومن بعدها الاستفتاء والانتخابات البرلمانية، كما أن شرعية الرئيس لا ترتبط بالإنجاز أو تحقيق وعود "تصحيح المسار"، بل هي ترتبط بالتفويض الأصلي الذي حصل يوم 25 تموز/ يوليو 2021.

18-Aug-23 05:55 PM

ناشطة من الروهينغيا: "أصبحنا مكبلين ولا مأوى لنا"

نشرت صحيفة "الموندو" الإسبانية تقريرا نقلت فيه حوارا مع الناشطة الروهينغية راضية سلطانة، التي تحدثت عن معاناة الروهينغيا التي يتجاهلها العالم في الوقت الراهن، بعد أن اجتاحت الأخبار التي تتحدث عن التطهير العرقي ضدهم الصفحات الرئيسية في الصحف.

01-Feb-19 07:42 PM

رئيس "تحرير السودان": البشير مارس التطهير والإبادة

هاجم رئيس حركة تحرير السودان، عبد الواحد محمد نور، في تصريحات تلفزيونية، الرئيس السوداني عمر البشير، بسبب الاحتجاجات التي تشهدها البلاد تنديدا بالأوضاع الاقتصادية وللدعوة إلى تنحي الرئيس..

01-Jan-19 01:56 PM

مخابرات السيسي تواصل اقتلاع معارضيه وتوفير السلع لـ11/11

كشفت تقارير إعلامية مصرية عن اتجاه رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي إلى اسستباق المظاهرات المتوقع خروجها ضده، تحت عنوان "ثورة الغلابة"، يوم 11 تشرين الثاني/ نوفبر المقبل ، بالتوسيع فيما يسمى بـ"حركة التطهير" في "الأجهزة السيادية"، بهدف اقتلاع معارضيه بتلك المؤسسات، فضلا عن إغراق الأسواق بالسلع، عبر ال

22-Oct-16 04:56 PM

تسوية على وقع التطهير الديمغرافي

عمليات التطهير الديمغرافي التي تقوم بها إيران وتحت نظر روسيا لا تشي بأن البلدين يتجهان إلى تسوية قريبة في سورية، وخاصة روسيا التي لم يعد هناك شك بأنها تخوض حربها في سورية في إطار صفقة كبرى، على الاقل فيها طرف ثاني واضح حتى اللحظة وهو إدارة اوباما.

01-Jan-16 07:03 PM