أخبار متعلقة

الهندوسية

صعود العلمانية الهندية وسقوطها

اعتبر حزب "بهاراتيا جاناتا" أن الهوية الهندوسية هي الهوية الهندية، ليس بسبب كون أغلبية الشعب من الهندوس فحسب، بل لأن التاريخ السياسي والثقافي الهندي المغرق في القدم هو تاريخ هندوسي (الفيدات).

18-Jun-22 12:39 AM

صحيفة هندية: الرياض تدرج المفاهيم الهندوسية في المناهج

ذكرت صحيفة هندية أن السعودية أدرجت بعض مضامين الثقافة الهندية في مناهج الدراسة؛ كجزء من رؤية ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الجديدة لقطاع التعليم في المملكة.

23-Apr-21 11:22 PM

300 إندونيسي تركوا "الإحيائية" وأعلنوا دخولهم الإسلام

وسط احتفاء كبير، تخلى 300 شخص قدموا من جبال "توكالا" العالية في إندونيسيا، عن معتقدهم الغريب واعتنقوا الإسلام، تاركين خلفهم إرثا امتد لآلاف السنين..

15-Feb-20 11:19 AM

عمران خان: "الفاشية الهندوسية" ستهزم في كشمير

في تصعيد جديد للحرب الكلامية بين إسلام أباد ونيودلهي، على خلفية قضية إقليم كشمير، وصف رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، الجمعة، سياسات حكومة نظيره الهندي، ناريندرا مودي، بأنها "فاشية هندوسية".

16-Aug-19 10:17 AM

دراسة: 43 دولة لديها دين رسمي معظمها مسلمة

ذكرت صحيفة "الغارديان" أن دراسة مسحية لمركز "بيو" كشفت أن أكثر من 43 دولة تعتمد الدين أساسا للدولة، ومعظمها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا..

03-Oct-17 11:09 AM

مؤرخ ألماني: العنف يمارس من أتباع الأديان وليس متأصلا بالدين

أجرت صحيفة لوموند الفرنسية حوارا مع الباحث الألماني يان أسمان، المهتم بدراسة التاريخ والآثار، حول العلاقة بين الأديان السماوية والعنف، ورد فيه أن العنف هو وليد طموحات إنسانية، وليس متأصلا في الدين، رغم تسجيل ظهور تيارات متطرفة في تاريخ الأديان السماوية الثلاثة.

28-Dec-15 04:45 AM