أخبار متعلقة

الحرب في سوريا

إندبندنت: هكذا أسهمت روسيا في تضليل العالم حول الحرب بسوريا

نشرت صحيفة "ذي إندبندنت" تقريرا، أشارت فيه إلى أن القاسم المشترك بين الحرب في سوريا واقتحام مبنى الكونغرس الأمريكي هو حملات التضليل الإعلامي..

23-Mar-21 09:06 AM

توقعات مثيرة لفلكي مغربي منها: بشار سيجعل سوريا جنة وحرب بالخليج

تنبأ عالم الفلك المغربي علي عبد الرحمن العيس، في لقاء مع قناة المغاربية التونسية، بأن الوضع في البلدان العربية يسير في اتجاه تغيرات سريعة وعمليات نقل للحروب من بلدان إلى أخرى، لافتا إلى أن الحرب ستنتهي بسوريا بانتصار بشار الأسد وستنتقل إلى الخليج العربي في ظل انقسامات ستطال السعودية، على حد زعمه.

17-Jul-17 04:53 PM

جنرال يتبع نجل خامنئي يعتبر داعش "معجزة آخر الزمان"

قال اللواء سعيد قاسمي القيادي السابق في قوات الحرس الثوري والقيادي الحالي في أنصار حزب الله إيران وهي مليشيات أمنية - استخباراتية تابعة لنجل المرشد الإيراني مجبتى خامنئي "إن مشاركتنا في الحرب السورية تعجل بظهور الإمام المهدي المنتظر لأن معركة داعش متصلة بمعارك آخر الزمان التي تهيئ لظهور الإمام المهد

04-Sep-16 05:30 PM

دي ميستورا يسعى لهدنة بحلب وينتقد نقص المساعدات للمحاصرين

قال مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا، ستيفان دي ميستورا، الخميس، إنه لم تصل أي قافلة مساعدات للمناطق المحاصرة في سوريا خلال شهر آب/ أغسطس، وإنه علّق عمل قوة مهام إنسانية حتى الأسبوع المقبل كتحذير للقوى الكبرى كي تضاعف جهودها لوقف إطلاق النار.

18-Aug-16 09:03 PM

مفتي الأسد يستنجد بروسيا وحزب الله لصدّ هجوم الثوار (فيديو)

استنجد مفتي النظام السوري، أحمد بدر الدين حسون، في تسجيل صوتي بروسيا وحزب الله والمليشيات لمواجهة قوات المعارضة السورية ووقف تقدمها نحو حلب، مؤكدا أنه "ما من خوف على حلب لأنها هي التي ستفتح الباب إلى إدلب وإلى تحقيق النصر في كل سوريا" على حد قوله.

05-Aug-16 11:31 PM

موقع يكشف عن مشروع سعودي أمريكي لخلق الأزمات بإيران

كشف موقع "غلوبال ريسرتش" التحليلي الأمريكي عن مشروع خطة سعودية – أميركية لمنع إيران من مواصلة دعمها لنظام بشار الأسد، بخلق مجموعة من الأزمات داخلها، أو فتح جبهة لإبعاد طهران عن القضايا الإقليمية.

05-Aug-16 11:03 PM

كيري: عملية حلب قد تشكل خطرا على التعاون الأمريكي الروسي

قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري يوم الجمعة إنه إذا ثبت أن العملية الإنسانية الروسية في حلب حيلة فإن ذلك سيعرض للخطر التعاون بين الولايات المتحدة وروسيا بشأن الحل السياسي لإنهاء الحرب الأهلية السورية.

29-Jul-16 11:37 PM

نصر الله: السعودية تدفع باتجاه انهيار هدنة سوريا (فيديو)

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، إن السعودية "تدفع بقوة باتجاه" انهيار وقف إطلاق النار في سوريا، من خلال دعمها لـ"الجماعات المسلحة" المعارضة لنظام بشار الأسد.

06-May-16 10:27 PM

موقع إيراني: شعب سوريا حفيد بني أمية وحربه تهيئ للمهدي

قال موقع "فرهنك نيوز" المقرب من تيار المحافظين في إيران، إن الشعب السوري هم أحفاد وسلالة بني أمية وأن الحرب ضد بني أمية، أعداء الشيعة، سوف تمهد لمرحلة ظهور المهدي الذي سينقذ الشيعة من حرب بني أمية، والسفياني الذي يقود هذه الحرب ضدهم"، في الوقت الذي تشهد فيه مدينة حلب السورية قصفا روسيا وحصارا قاتلا

29-Apr-16 10:31 PM

لندن تعد جيش لبنان بـ30 مليون دولار وترفض خطة الأسد

أعلن وزير الخارجية البريطاني، فيليب هاموند، أن بلاده ستقدم إلى الجيش اللبناني نحو ثلاثين مليون دولار (26,3 مليون يورو) تهدف بالخصوص المساعدة في تأمين حدود لبنان مع سوريا، رافضا اقتراح الرئيس السوري بشار الأسد تشكيل حكومة وحدة وطنية تضم شخصيات مستقلة ومعارضة قائلا إنه "لن يحل الصراع في سوريا".

31-Mar-16 11:17 PM

استنتاجات أوباما الأربعة ( مبدأ أوباما ج5 والأخير )

تواصل "عربي21" الانفراد بنشر ترجمة تفاصيل المقابلة الهامة التي نشرتها مجلة "أتلانتيك" الأسبوع الماضي مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما، والتي توضح كيف يفكر رئيس الولايات المتحدة، وما هي رؤيته للعديد من القضايا الشائكة التي تشغل العالم. وفي الحلقة الخامسة من هذه المقابلة يكشف أوباما عن استنتاجات أربعة

18-Mar-16 05:40 PM

أوباما يدعو لسلام بارد بين إيران والسعودية .. كيف؟

قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما في مقابلة مع مجلة نشرت يوم الخميس، إن الحروب والفوضى بالشرق الأوسط لن تنتهي إلا إذا تمكنت السعودية وإيران من التعايش معا والتوصل إلى سبيل لتحقيق نوع من السلام.

10-Mar-16 10:35 PM

المرصد السوري: مقتل 135 شخصا في مناطق الهدنة خلال أسبوع واحد

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، السبت، إن 135 شخصا في المجمل قتلوا في الأسبوع الأول من هدنة هشة في سوريا في مناطق يشملها اتفاق وقف الأعمال القتالية.

05-Mar-16 09:17 PM

صحيفة إيرانية تهاجم "رعد الشمال" وتعتبره تهديدا لطهران

هاجمت صحيفة "سياسة روز" الإيرانية مناورات رعد الشمال التي انطلقت بالمملكة السعودية بمشاركة قوات 35 دولة عربية وإسلامية.

05-Mar-16 04:32 PM

الفصائل الثورية بداريا ومعضمية تنفي وجود القاعدة بالمدينتين

تشهد كل من المدينتين المحاصرتين داريا ومعضمية الشام في هذه الأيام حملة عنيفة لإنهاء ملفهما والسيطرة عليهما من قبل النظام السوري.

28-Feb-16 09:27 PM

نساء الدفاع المدني بدرعا تشارك رجاله مخاطر الإسعافات بالحرب

تشارك نساء الدفاع المدني في محافظة درعا أزواجهم في إنقاذ المدنيين وتقديم العلاج للمصابين والجرحى، إلا أن ضغط الهجمات الجوية الروسية على مدن وبلدات المحافظة فاقم من مصاعب عمليات الإنقاذ، ودفع التدخل الروسي المزيد من الفتيات إلى التطوع في الدفاع المدني وسط ترحيب من قبل ذويهم والمقربين.

22-Feb-16 04:35 PM

خبر عاجل