أخبار متعلقة

سليمان فرنجية

البرلمان اللبناني يفشل للمرة الـ12 في انتخاب رئيس جديد للبلاد

فشل البرلمان اللبناني للمرة الثانية عشرة في انتخاب رئيس للجمهورية، وتأتي جلسة الأربعاء بعد انقطاع دام خمسة أشهر من الجلسة السابقة المتعلقة بهذا الشأن..

14-Jun-23 09:59 AM

وليد جنبلاط يستقيل من رئاسة حزبه بلبنان.. ورث منصبه عن والده

استقال الزعيم الدرزي اللبناني وليد جنبلاط من رئاسة "الحزب التقدمي الاشتراكي"، التي ورثها عن والده بعد اغتياله عام 1977..

25-May-23 11:29 AM

لوموند: هل سيعود لبنان تحت حكم الأسد مرة أخرى؟

سلط تقرير لصحيفة "لوموند" الفرنسية على الفراغ الرئاسي في لبنان، مؤكدة أن اختيار سليمان فرنجية رئيسا للبنان قد يعني عودة لبنان إلى حقبة الحكم السوري.

08-May-23 04:56 PM

العرب والفيتو على فرنجية.. لا تكرار للتسوية والمقايضة

صهيب جوهر يكتب: هذه المسارات قد تدفع باتجاه إطالة أمد الأزمة واستمرار العبث السياسي والاقتصادي والأمني في الوقت الضائع، من دون الوصول إلى أي نتيجة. وذلك من خلال تقديم اقتراحات لا يمكنها أن تقود إلى حسم وإنجاز مهمة انتخاب الرئيس، فيما الواضح أن تأكيد نصر الله مسألة نصاب الثلثين وحق الطرف الآخر بتعطيل النصاب، يعني عدم الاستعداد لخوض معركة فرض فرنجية.

10-Mar-23 11:47 AM

حسن نصر الله يعلن رسميا تأييده لسليمان فرنجية لرئاسة لبنان

أعلن الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله الإثنين دعم حزبه لوصول النائب والوزير السابق سليمان فرنجية الى سدة الرئاسة في لبنان، بعد أكثر من أربعة أشهر على شغور المنصب في البلاد الغارقة في انهيار اقتصادي متسارع.

06-Mar-23 07:09 PM

باسيل يهاجم فرنجية.. "بدنا رئيس عليه قدر وقيمة" (تسريب)

يقول باسيل إنه لا يثق في مشروع فرنجية بمحاربة الفساد وبناء دولة مثالية في لبنان.

18-Nov-22 07:47 PM

البرلمان اللبناني يفشل بانتخاب رئيس جديد للجمهورية

فشل البرلمان اللبناني بانتخاب رئيس جديد للجمهورية، بعد تعذر حصول أي من المرشحين على ثلثي الأصوات..

29-Sep-22 09:12 AM

تعقيد جديد للمشهد اللبناني بعد انسحاب "العونيين" من الحوار

ازداد تعقيد المشهد اللبناني أمس الاثنين، بعد مغادرة وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل، جلسة الحوار الوطني وسط محاولات حلفاء التيار الوطني الحر ثنيه عن المغادرة والاستمرار في جلسات الحوار التي مر عليها عام كامل..

06-Sep-16 09:57 AM

ريفي: فرنجية يتحمل مسؤولية "معنوية" باغتيال الحريري

قال وزير العدل اللبناني أشرف ريفي، الاثنين، إن المرشح لرئاسة لبنان، سليمان فرنجية، المدعوم من زعيم تيار المستقبل، سعد الحريري، يتحمل مسؤولية "معنوية" عن اغتيال رئيس الحكومة الأسبق رفيق الحريري عام 2005..

03-May-16 10:17 AM

كيف رد الحريري على دعوة جعجع له لتبني عون مرشحا؟

دعا رئيس وزراء لبنان الأسبق سعد الحريري رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع لسحب ترشيحه لميشال عون ودعم النائب سليمان فرنجية في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

11-Apr-16 08:15 PM

بري يدير الظهر لحزب الله وينحاز علنا لفرنجية رئيسا

اتسعت رقعة التباين بين حركة أمل اللبنانية وحزب الله، في ملف انتخاب رئيس الجمهورية اللبنانية، بعدما دار زعيم حركة أمل ورئيس مجلس النواب نبيه بري ظهره لحزب الله، ودعا علنا لانتخاب سليمان فرنجية رئيسا..

19-Mar-16 09:55 AM

هل سيحضر حزب الله جلسة النواب غدا لانتخاب الرئيس؟

أعلن نواب حزب الله اللبناني مقاطعتهم لجلسة البرلمان اللبناني المقررة غدا، لانتخاب رئيس جديد للبنان وتمسكهم بانتخاب زعيم التيار الحر ميشال عون..

07-Feb-16 09:11 AM

فرنجية يعلن ترشحه للرئاسة رسميا ويرشح الحريري للحكومة

قال النائب اللبناني سليمان فرنجية صديق أسرة الرئيس السوري بشار الأسد إنه سيرشح نفسه للرئاسة اللبنانية، وهو منصب شاغر منذ أكثر من 18 شهرا.

18-Dec-15 01:22 PM

تسوية نصرالله القادمة.. جان قهوجي

فوض حلف الممانعة الراعي ل 8 آذار الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله بإدارة ملف الاستحقاق الرئاسي، وأبلغ الأسد ذلك لمن راجعه بهذا الخصوص، وبالتالي فإن كلمة السر الإيرانية السورية في جيب نصرالله.

11-Dec-15 03:46 AM

سفير الرياض ببيروت يوضح موقف بلده من الرئاسة وقضايا لبنان

أوضح سفير المملكة العربية السعودية بلبنان علي عوض عسيري في لقاء جمعه مع رئيس حزب الكتائب اللبنانية سامي الجميل، موقف بلاده من الأوضاع بلبنان، نافيا تدخل المملكة في الشأن الداخلي للجمهورية.

03-Dec-15 10:15 PM

ماذا قدم الحريري لـ"عون" كي يقبل بـ"فرنجية" رئيسا؟

تشهد الساحة اللبنانية حراكا في ملف ترشيح رئيس جديد للجمهورية، بعد تواصل الفشل باختيار البرلمان لرئيس بسبب الخلافات الطاحنة بين الأحزاب اللبنانية والوضع الإقليمي الضاغط في هذا الاتجاه..

28-Nov-15 12:01 PM