أخبار متعلقة

المرصد العربي لحرية الإعلام

مرصد حقوقي: 71 صحفيا ما زالوا يقبعون في السجون المصرية

قال مرصد حقوقي إعلامي، الأربعاء، إن واحدا وسبعين صحفيا ما زالوا يقبعون في السجون المصرية رغم الإفراج عن سبعة منهم في نيسان/ أبريل الماضي..

05-May-21 10:36 AM

مرصد حقوقي يرصد 39 انتهاكا ضد الحريات الإعلامية بمصر

رصد "المرصد العربي لحرية الإعلام" 39 انتهاكا ضد الحريات الإعلامية والصحفية في مصر خلال شهر أيلول/ سبتمبر الماضي، منها 4 حالات حبس احتياطي أو احتجاز مؤقت، و24 حالة تجديد حبس احتياطي، وحالتان لانتهاكات السجون....

03-Oct-20 01:40 PM

مطالب بتحقيق دولي بمقتل خاشقجي وكشف قتلة صحفيين مصريين

بمناسبة اليوم العالمي لإنهاء الإفلات من العقاب في الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين، أكد المرصد العربي لحرية الإعلام أن جريمة مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، في قنصلية بلاده هي الأولى بالرعاية من الأمم المتحدة وكل المنظمات المعنية بحرية الرأي والتعبير لهذا العام.

02-Nov-18 12:31 AM

مرصد حقوقي: تهديدات السيسي للإعلام المعارض خطيرة

أعرب المرصد العربي لحرية الإعلام عن بالغ قلقه وانزعاجه من التهديدات التي أطلقها رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي ضد الإعلام المصري المعارض الذي يُبث من الخارج، وذلك خلال المؤتمر الخامس للشباب الذي عُقد يوم الأربعاء الماضي.

18-May-18 08:03 PM

مرصد حقوقي يدين اقتحام مقر موقع إخباري مصري

أعرب المرصد العربي لحرية الإعلام عن قلقه العميق إزاء "تصعيد السلطات المصرية لهجمتها الشرسة ضد الصحفيين واستمرار ملاحقة الأصوات المستقلة في مصر في أول يوم بعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية، في تناقض صريح مع التصريحات المعلنة عن الاختلاف في الرأي الذي لن يفسد للوطن قضية".

04-Apr-18 07:01 PM

سلطة الانقلاب تدرج 45 صحفيا وإعلاميا على قوائم الإرهاب

أدرجت سلطة الانقلاب العسكري في مصر 45 صحفيا وإعلاميا على قوائم الإرهاب منذ انقلاب 3 تموز/ يوليو 2013 وحتى الآن.

01-Sep-17 12:47 AM

المرصد العربي: ارتفاع حجم الانتهاكات بحق الصحفيين بمصر

قال المرصد العربي لحرية الإعلام، إن النصف الأول من العام الجاري شهد عددا كبيرا من الانتهاكات بحق الصحفيين في مصر، بلغت 463 انتهاكا، بمعدل حوالي 83 انتهاكا في الشهر الواحد، وحذر من تصاعد الانتهاكات بحق الصحفيين.

13-Jul-17 08:02 PM

مرصد حقوقي يوثق 53 انتهاكا صحفيا بمصر الشهر الماضي (إنفوغراف)

قال المرصد العربي لحرية الإعلام، إن شهر نيسان/ أبريل الماضي شهد وقوع 53 انتهاكا بحق الصحفيين في مصر، كان أبرزها منع صحفيين سودانيين من دخول القاهرة.

05-May-17 02:39 PM

مرصد حقوقي يدعو لإنقاذ حرية الصحافة ودعم الصحفيين المصريين

أعرب المرصد العربي لحرية الإعلام عن رفضه للحكم الذي أصدرته اليوم محكمة جنح مستأنف قصر النيل في محافظة القاهرة بالحبس عام مع وقف التنفيذ لمدة 3 سنوات بحق نقيب الصحفيين السابق يحيى قلاش وزميليه خالد البلشي، وكيل النقابة السابق، وجمال عبد الرحيم، سكرتير عام النقابة السابق وعضو مجلسها الحالي.

25-Mar-17 06:23 PM

المرصد العربي لحرية الإعلام يدين اعتقال مصر لمراسل الجزيرة

دان المرصد العربي لحرية الإعلام، الجمعة، اعتقال السلطات المصرية لمراسل الجزيرة وشقيقيه، مطالبا بالإفراج الفوري عنهم.

24-Dec-16 02:16 AM

مرصد حقوقي يستنكر الحكم بإعدام 4 صحفيين ويدعو لإنقاذهم

أدان المرصد العربي لحرية الإعلام حكم الإعدام في حق أربع صحفيين ضمن قضية ما باتت تعرف إعلاميا "التخابر مع قطر" والذي أصدرته محكمة مصرية، السبت، واصفة الحكم بـ"السياسي"، ومطالبة بالتحرك العاجل لإنقاذهم.

18-Jun-16 06:15 PM

مرصد حقوقي: الحراسة على نقابة الصحفيين المصرية غير دستورية

أكد المرصد العربي لحرية الإعلام أنه تابع بقلق بالغ "الضغوط التي تمارسها سلطات الأمن المصرية بطرق غير قانونية ضد العديد من الجهات بهدف دفعها لاتخاذ مواقف معادية لنقابة الصحفيين، بل للصحافة وحريتها بشكل عام".

12-May-16 06:26 PM

مرصد حرية الإعلام يستنكر إحالة أوراق صحفيي الجزيرة للمفتي

رفض المرصد العربي لحرية ا?علام أحكام القضاء المصري الذي قضى بإعدام أربعة صحافيين وإحالة أوراقهم إلى المفتي، بعد اتهامهم بالتخابر مع قطر، مسجلا أن الأحكام سياسية بامتياز.

07-May-16 05:52 PM

"العربي لحرية الإعلام" يرسم صورة قاتمة عن حرية الصحافة بمصر

رسم تقرير للمرصد العربي لحرية الإعلام صورة قاتمة عن وضع الحريات الصحفية في مصر خلال الربع الأول من عام 2016.

12-Apr-16 07:23 AM

إدانات لاقتحام الأمن المصري مؤسسة "مدى مصر" واعتقال رئيسها

داهمت قوة من الشرطة المصرية مقر مؤسسة "مدى مصر" للتنمية الإعلامية، واعتقلت رئيسها هشام جعفر، عضو نقابة الصحافيين، وكبير خبراء المركز الإقليمي للوساطة والحوار، وبقية الباحثين والإعلاميين في المقر.

22-Oct-15 02:45 AM