أخبار متعلقة

ايلان

ديلي ميل: في ميانمار هناك "إيلان" جديد اسمه محمد.. تذكروه

قالت صحيفة "ديلي ميل"البريطانية، إن والد طفل وجدت جثة ابنه ملقاة، ووجهه على الوحل، ناشد العالم بأن يلتفت إلى الجرائم التي ترتكب ضد مسلمي الروهينغا في ميانمار أو بورما سابقا..

05-Jan-17 02:15 PM

فلسطينية تصمم جهازا يساعد على التقليل من احتمالات الغرق

توصلت الطالبة الفلسطينية ياسمين محمد عبد الرحمن قاسم (16 عاما)، من بلدة عقابا شمال الضفة الغربية، إلى اختراع جهاز يقلل من احتمالات الغرق في البحر.

17-Aug-16 11:16 PM

السجن 4 سنوات للمتسببين بوفاة الطفل إيلان

أصدرت محكمة بودروم التركية أحكاما بالسجن لمدة أربع سنوات، الجمعة، في حق السوريين اللذين حاولا تهريب الطفل السوري "إيلان" بصحبة عائلته، حيث انتهى الأمر إلى غرق الطفل (3 سنوات) وشقيقه (5 سنوات) ووالدته، فيما تمكن والدهما من النجاة، بحسب وكالة "دوغان" التركية للأنباء.

05-Mar-16 06:06 AM

ملكة الأردن تنشر رسما عن الطفل إيلان ردا على "شارلي إيبدو"

ردت ملكة الأردن، رانيا العبدالله، على صحيفة "شارلي إيبدو" الفرنسية التي سخرت من الطفل الكردي إيلان الذي لقي حتفه غرقا، وأثارت صوره مشاعر الكثيرين حول العالم، بنشرها رسما كاريكاتوريا على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"..

16-Jan-16 08:36 AM

عائلة الطفل السوري الغريق إيلان تصل إلى كندا

وصل عم الطفل السوري الغريق إيلان كردي إلى كندا مع أفراد عائلته يوم الاثنين. وكانت جثة الطفل الغريق التي جرى تصويرها على الشواطئ التركية قبل ثلاثة أشهر أثارت تعاطفا في أنحاء العالم مع محنة اللاجئين السوريين.

29-Dec-15 07:03 AM

لكسبرس: 5 شائعات في أوروبا لتشويه المهاجرين

نشرت صحيفة "لكسبرس" الفرنسية، تقريرا تعرضت فيه إلى أخطر خمس شائعات يتم الترويج لها في الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي بأوروبا، بهدف تشويه صورة المهاجرين وطالبي اللجوء، وتبرير المعاملة القاسية التي قد يقابلون بها.>

22-Sep-15 11:08 AM

والد إيلان كردي هو قائد المركب الغريق (فيديو)

نشرت قناة عراقية مقابلة مع والدة الطفلين الذين غرقوا مع الطفل السوري ايلان خلال الأسابيع الماضية، و قالت والدة الطفلين أنها كانت مع أولادها تسافر في المركب الذي يقوده أبو غالب الكردي والذي قالت أنه نفسه والد الطفل ايلان، فيما أكد ركاب أخرون رواية الأم.

18-Sep-15 06:38 PM

لوفيجارو: جهود واشنطن لتدريب معارضين سوريين تمنى بفشل ذريع

نشرت صحيفة لوفيجارو الفرنسية تقريرا؛ تحدثت فيه عن الفشل الذي مني به البرنامج الأمريكي لتدريب المعارضة السورية "المعتدلة"، نتيجة سوء تقدير الإدارة الأمريكية لحقيقة الوضع الميداني في سوريا.

18-Sep-15 06:21 PM

رسومات شارلي إيبدو الساخرة حول الطفل إيلان.. تظهر عنصرية من؟

أثارت رسومات صحيفة شارلي إيبدو الفرنسية، كالمعتاد، عواصف من الجدل في أنحاء العالم، بين ناقد ومدافع، كما أثارت تفسيرات متعدد للرسوم التي نشرت في عددها الأخير.

16-Sep-15 09:33 PM

ساويرس يطلق اسم "إيلان" على جزيرة سيشتريها للاجئين

أعلن الملياردير المصري نجيب ساويرس الاثنين أنه "بصدد التفاوض" لشراء جزيرتين في اليونان ضمن خطته الرامية لمساعدة آلاف اللاجئين من سوريا ومناطق أخرى تشهد نزاعات.

15-Sep-15 02:38 AM

لوموند: مأساة الطفل إيلان بين الحقيقة والتلاعب الإعلامي

نشرت صحيفة "لوموند" الفرنسية، تقريرا حول التلاعب الإعلامي تجاه حادثة غرق إيلان الكردي، قالت فيه إن الصورة الشهيرة التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي لا تتضمن المكان الصحيح الذي غرق فيه الطفل..

12-Sep-15 11:30 AM

طفلان عراقيان غريقان مع إيلان تجاهلهما الإعلام

يبدو أن الغضب العالمي على وفاة الطفل السوري إيلان، كان عبارة عن ورقة جاءت على صورة مؤثرة أخذت على الشاطئ فقط، ولم يكن لأجل موت طفل أيا كانت خلفيته أو طريقة موته، فقد تم تجاهل قصص العديد من الأطفال لأن المصورين لم يلتقطوا صورهم..

09-Sep-15 02:02 PM

الطفل إيلان والحرب

كتب فهمي كورو: لقد تمكّن جسد الطفل السوري إيلان الذي وُجِد على الساحل، من تحريك قلوب الجميع حتى الأشخاص المعروفين بانعدام الضمير. كما أنه تمكّن من عيون أصحاب القلوب المتحجرة وجعلهم يذرفون الدموع..

09-Sep-15 12:25 PM

هذا ابني

كتب غازي الذيبة: هكذا، ومن دون مواربة، طفل مقتول ملقى على وجهه. شاطئ المتوسط كان في ذلك المساء مشحونا ببقايا جثامين تائهة في عرضه، يتلقى بعضها على شواطئه، كما لو أنه الحضن الأبدي لهذه العائلات الفينيقية القادمة من اللعنة.

06-Sep-15 01:58 AM

آلان.. هل أنجاه الله ببدنه ليكون آية للعالمين؟

كثيرا ما يرى الإنسان الأشياء على غير حقيقتها وقد يكون ذلك ناتج عن خطأ في تقدير فهم مناط الأمور -بسبب تفريط أو إفراط أو كليهما- مدعوما بهوى في قلبه، فيحيد عن جادة الصواب.

06-Sep-15 01:01 AM

أمة الصورة.. وصورة الأمة!

الجسد الواقع تحت آلام المرض الشديد تنتابه حالات تشبه استعادة كامل الحياة في أزهى نوبات قوته من وقت إلى آخر.. لكن إن لم يتم استثمار تلك الهزات، الأقل من انتفاضات غالبا، ماتت في مهدها وساءت الحالة أكثر..

05-Sep-15 07:50 PM