سياسة عربية

ملكة الأردن تنشر رسما عن الطفل إيلان ردا على "شارلي إيبدو"

الأردن  الملكة رانيا  إيلان  شارلي إيبدو
الأردن الملكة رانيا إيلان شارلي إيبدو
ردت ملكة الأردن، رانيا العبدالله، على صحيفة "شارلي إيبدو" الفرنسية التي سخرت من الطفل الكردي إيلان الذي لقي حتفه غرقا وأثارت صوره مشاعر الكثيرين حول العالم، بنشرها رسما كاريكاتوريا على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر". 

وبحسب البيان الصادر عن الديوان الملكي الأردني، فقد علّقت الملكة على الرسمة، بالقول: "كان من الممكن أن يصبح إيلان طبيبا أو معلما أو أبا حنونا.. شكرا أسامة حجاج لترجمة أفكاري إلى صورة".



وكانت صحيفة "شارلي إيبدو" الفرنسية نشرت في عددها الأخير، رسما كاريكاتوريا مثيرا للجدل للطفل إيلان، الذي عثر على جثته أيلول/ سبتمبر الماضي على سواحل تركيا، واصفة إياه بـ"المتحرش الجنسي".

وأظهرت الصحيفة في رسم لها تنبّؤا بأن الطفل إيلان لو قدر له البقاء على قيد الحياة، لكان مستقبله متحرشا جنسيا بالنساء الألمانيات.. وهو ما أثار غضب العديدين.



الرسم الكاريكاتوري ألهب شبكات التواصل الاجتماعي بانتقادات لاذعة للصحيفة الفرنسية الساخرة، التي عنونت رسما بـ"المهاجرين"، يظهر فيه شابان بأنف خنزير يطاردان سيدتين، وعبارة تقول: "كيف كان سيصبح الطفل إيلان لو كبر".

اقرأ أيضا: شارلي إيبدو تصف الطفل إيلان بـ"المتحرش" في أحدث رسوماتها
التعليقات (3)
الم
السبت، 16-01-2016 07:36 م
الم يسافر زوجك لباريس دعما لهم رغم قيامهم بسب نبينا والمفترض انه جده اوليس شريف ام انه فى الحقيقه يهودى الاصل
احمد
السبت، 16-01-2016 10:09 ص
كل اناء بما فيه ينضح
عمر-الجزائر
السبت، 16-01-2016 10:08 ص
قد يكون من الأنسب القول أنه ربما كبر ليصبح أو لينجب من يصبح رئيس برلمان ألمانيا... (مثل ذات الأصول المغربية خديجة عريب التي أصبحت رئيسة البرلمان الهولندي)