أخبار متعلقة

مجزرة دوما

الكشف عن تسريب معلومات بمنظمة تحقق بـ"كيماوي دوما" السورية

أفادت منظمة "حظر الأسلحة الكيميائية"، بأن تحقيقا أجرته كشف تسريب اثنين من موظفيها السابقين معلومات سرية حول هجوم مدينة دوما الكيماوي في الغوطة الشرقية.

07-Feb-20 10:40 AM

جيش الإسلام لـ"عربي21": نحتفظ بأدلة لـ"كيماوي" دوما

سلطت عملية البحث عن أدلة ملموسة لآثار الأسلحة الكيماوية التي استخدمها النظام السوري ضد المدنيين في بلدة دوما الضوء على إمكانية تعرضها للتلف والاختفاء تدريجيا بفعل التدخل المباشر من قبل الطرف المسيطر على دوما أو بفعل عوامل طبيعية تؤثر في بقاء الغازات السامة.

17-Apr-18 02:53 PM

ما الذي استفاده نظام الأسد من "مماطلة" ترامب بالضربة؟

قال خبراء عسكريون إن تأخير الضربة العسكرية التي هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ضد النظام السوري، يكشف عن محاولة "البحث عن مخرج" بعد ظهور معطيات يمكن أن تشعل فتيل حرب، فضلا عن استفادة النظام من هذا التأخير.

13-Apr-18 02:47 PM

ترامب يلوح بقرارات خلال 24 ساعة بشأن سوريا ويحذر بوتين

قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس اليوم الاثنين إنه لا يستبعد "أي شيء" وذلك بعد أن أثار هجوم يشتبه بأنه كيماوي في سوريا في مطلع الأسبوع تكهنات برد عسكري أمريكي.

09-Apr-18 06:47 PM

مصر قلقة من "تعريض المدنيين للخطر" بسوريا ولا ذكر للنظام

أعربت وزارة الخارجية المصرية عن "قلقها الشديد" إزاء "تصاعد العمليات العسكرية في سوريا... وتعريض المدنيين للخطر"، لكنها لم تدن النظام بشكل مباشر.

18-Aug-15 06:44 PM

وسائل الإعلام الإيرانية وحليفاتها تتجاهل مجزرة دوما المروعة

تجاهلت الصحف والمواقع الإلكترونية الإيرانية والدائرة في فلكها أخبار المجزرة التي قامت بها قوات النظام السوري في دوما، ولم تأت على ذكر الحادثة، وفقا لما رصدته "عربي21"..

17-Aug-15 04:06 PM