أخبار متعلقة

رامسفيلد

رامسفيلد وجروحه المفتوحة

سيرتبط العراق وأفغانستان باسم رامسفيلد وعصابته، ولكن جروحاًغائرة ستترك ندوبها طويلاً وعميقاً في التاريخ الأمريكي.. هكذا سنذكر رامسفيلد، وهكذا سيذكره الأمريكيون

05-Jul-21 01:45 PM

إندبندنت: رامسفيلد أيقونة تورط أمريكا في العراق وأفغانستان

نشرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية مقال رأي لباتريك كوكبيرن، تحدث فيه وزير الدفاع الأمريكي الأسبق، دونالد رامسفيلد، الذي وصفه بأيقونة التورط في مستنقعي العراق وأفغانستان..

02-Jul-21 06:07 PM

رامسفيلد في سلة مهملات التاريخ: صقر الاجتياح وتجميل الوحشية

التاريخ من جانبه، فتح سلال مهملاته على وسعها لاستقبال رامسفيلد، بوصفه ذلك الصقر الذي صرف جلّ حياته في تبرير اجتياح الأمم وتجميل قبائح التعذيب.

02-Jul-21 05:14 AM

الغارديان: لن يغفر التاريخ لرامسفيلد ما فعله بالعراق

نشرت صحيفة "الغارديان" البريطانية تقريرا لمراسلها، جوليان بورغر، قال فيه إن دونالد رمسفيلد، وزير الدفاع الأمريكي الأسبق، الذي توفي الأربعاء، سيظل اسمه مرتبطا بـ"أكبر عملية عسكرية فاشلة في تاريخ الولايات المتحدة"..

01-Jul-21 04:20 PM

وفاة "رامسفيلد" أحد مهندسي غزو العراق وأفغانستان (إنفوغراف)

توفي الأربعاء، بتوقيت الولايات المتحدة، وزير الدفاع الأمريكي الأسبق، دونالد رامسفيلد، أحد أبرز مهندسي غزو العراق وأفغانستان..

01-Jul-21 02:03 PM

وفاة رامسفيلد.. عبرة لا شماتة

هل يستفيد أبناء أمتنا، وأحرار العالم من هذه العبر، في تغليب الاعتبارات الرئيسية على الحسابات الصغيرة والحساسيات العابرة.. وأن يدركوا أن أمتنا ما اتحدّت يوما إلا وانتصرت وما تفرّقت يوماً وتناحرت إلاّ وانهزمت؟

01-Jul-21 10:02 AM

كتاب يكشف عن انتقادات لاذعة لبوش الأب ضد تشيني ورامسفيلد

نشرت شبكة "فوكس نيوز" تقريرا خاصا، قالت فيه إن الرئيس الأسبق جورج بوش الأب حافظ بشكل عام على صمت يحترم الإدارات التي أتت بعده، ولكنه الآن ينتقد بعض الشخصيات البارزة وبشكل غير متوقع..

05-Nov-15 02:26 PM

رامسفيلد: إنشاء ديموقراطية في العراق غير واقعية

قال وزير الدفاع السابق دونالد رامسفيلد أن تصريحاته الأخيرة حول تشككه في قيام دولة ديمقراطية في العراق، لا تتعارض مع مواقفه السابقة بشأن الحرب في هذا البلد، مشيرا إلى أن وصف الصحيفة البريطانية "تايمز" لآرائه بالمحرجة للرئيس الأمريكي السابق جورج بوش، يعد أمرا "مثيرا للسخرية".

10-Jun-15 06:28 PM