أخبار متعلقة

جنيف3

لماذا الإصرار على تدمير سوريا الحاضر والمستقبل؟

تعطي المؤتمرات المنعقدة لحل المسألة السورية انطباعا سيئا، وشعورا بأنّ المسألة السورية ذاهبة - على الأقل من خلال هذه المؤتمرات - إلى اللاحل. ولا يقتصر الأمر على مؤتمرات جنيف بين المعارضة والنظام، إذ ينسحب الأمر ذاته على مؤتمرات دعم المعارضة السورية.

26-Apr-16 07:59 PM

السوريون يتفاوضون في جنيف.. والحل في مكان آخر (تحليل)

رغم أن المبعوث الدولي إلى سوريا ستافان ديمستورا؛ أعطى إشارات بأن الجولة الجديدة من مفاوضات "جنيف3" بين النظام السوري والهيئة العليا للتفاوض (المعارضة) ستناقش الانتقال السياسي في سوريا، يبدو أن هذه المفاوضات لم تتحول بعد لآلية راسخة تدفع السوريين للاعتقاد بأن حلا سياسيا يمكن أن يخرج بالفعل على المدى المنظور.

15-Apr-16 06:27 PM

سياسي علوي: لا مرجعية دينية ولا زعماء للعلويين في سوريا

قلل معارض سوري، ينتمي للطائفة العلوية، من شأن الوثيقة التي جرى تداولها بوصفها صادرة عن شخصيات علوية في سوريا، مؤخرا، وقال إنه لم تتبق أي مرجعية للطائفة، لكنه في المقابل اعتبر أن هذه الوثيقة تعبر عن "مخاوف" العلويين.

11-Apr-16 02:51 AM

اتهام الاتحاد الديمقراطي الكردي بسوريا بتهديد خصومه الأكراد

تُوجه اتهامات لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي، خلال الآونة الأخيرة، بأنه يعمل على محاربة أحزاب المجلس الوطني الكردي المنتمين للائتلاف الوطني السوري، والمشاركة في وفد المعارضة إلى جنيف

08-Apr-16 07:42 PM

انتخابات برلمان النظام السوري.. من يهتم بها؟

في وقت تتكثف فيه الجهود الدبلوماسية في جنيف السويسرية لحل الأزمة السورية وإنهاء الحرب، تمتلئ شوارع المدن السورية الخاضعة لسيطرة النظام السوري، ومنها حماة، بالدعوات لانتخاب أعضاء مجلس الشعب التابع للنظام.

24-Mar-16 03:57 AM

"أنا لا أسمع صوت الشعب السوري"!

كرمى لدماء من ضحى وحرمة أعراض انتهكت وأموال نهبت، أسمعوا ديميستورا ما يجب أن يسمع، لا ما يُحب سماعه.

23-Mar-16 04:49 PM

بشار الجعفري يطالب كبير مفاوضي المعارضة بـ"حلق ذقنه"

قال رئيس وفد النظام السوري إلى مفاوضات جنيف إن على كبير مفاوضي المعارضة أن "يعتذر" عن تصريحات سابقة و"يحلق ذقنه" قبل الجلوس معه للتفاوض.

17-Mar-16 01:48 AM

نظام الأسد على عكازات خارجية

تبجّح بشار الجعفري، ممثل النظام السوري في الأمم المتحدة، في لقاء مع الصحفيين أن نظامه يقبل بمحادثات، (لا بتفاوض)، مع المعارضة، بلا شروط مسبقة، وبلا تدخُّل خارجي، ثم أردف أنّ هذه الشروط: "فاتحة بالقرآن تبَعْنا"!

09-Feb-16 04:04 PM

الاستسلام لرواية الإرهاب عبر جنيف

عندما يحقق أحد الأفلام السينمائية نجاحا جماهيريا باهرا، يعمد المنتجون إلى إصدار سلسلة من الأفلام لحصد المكاسب تستثمر في الثيمة المدهشة ذاتها، وفي حالة الثورة السورية المنكوبة كانت جنيف عنوانا لسلسلة من الأفلام الرديئة المتعلقة بالنكبة السورية.

07-Feb-16 03:09 AM

الموقف من سوريا انعكاس لتراجعات واشنطن في الإقليم برمته

ليس ثمة شك أن اللقاء الذي جرى في الرياض، 23 كانون الثاني/ يناير، بين وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، ورئيس الهيئة العليا للتفاوض، د رياض حجاب، كان بالغ الأهمية من جهة دلالته على حقيقة ما وصل إليه موقف إدارة أوباما من الأزمة السورية.

04-Feb-16 02:03 AM

المعارضة السورية تنسحب من جنيف حتى تلبية المطالب الإنسانية

أعلن رئيس الهيئة العليا للمفاوضات المنبثقة من المعارضة السورية رياض حجاب الأربعاء، أن المعارضة لن تعود إلى جنيف إلا بعد تلبية مطالبها الإنسانية، وذلك في أعقاب إعلان الأمم المتحدة تعليق المفاوضات حتى 25 شباط/فبراير.

03-Feb-16 11:29 PM

ليبراسيون: رياض حجاب الرقم الصعب في المعادلة السورية

نشرت صحيفة ليبراسيون الفرنسية تقريرا حول القيادي في المعارضة السورية رياض حجاب، ورأت أن هذا الرجل بما يمتلكه من كاريزما وخبرة سياسية أهلته ليكون المنسق العام لقوى الثورة السورية، يتمتع بالمصداقية والأهلية ليكون شخصية محورية في مفاوضات السلام، التي انطلقت في جنيف منذ يوم الاثنين الماضي.

03-Feb-16 07:41 PM

كيري سفير النوايا الحسنة!

وصف وزير الخارجية الأمريكي جون كيري التراجيديا السورية بشكل معبّر ومؤثر، وبدا الرجل عارفا بأدق تفاصيل المعاناة، ووصف ما لم تستطع المعارضة السورية وصفه عندما تحدث عن هياكل عظمية تمشي على الأرض، وبدا أنّه يحمل في ثناياه آلام السوريين وعذاباتهم!

03-Feb-16 06:49 PM

قادة فصائل بحلب لا يرون أملا في مفاوضات "جنيف3"

خفّض قادة فصائل معارضة سورية من سقف توقعاتهم بشأن النتائج التي يمكن أن تتمخض عنها جلسات المفاوضات بين قوى الثورة السورية والنظام في جنيف، برعاية الأمم المتحدة، لا سيما عدم توفر نوايا جدية لدى النظام في إيجاد حل سياسي؛ لأن أي صيغة للحل السياسي تعني رحيل هذا النظام

01-Feb-16 05:58 PM

ماذا تريد إدارة أوباما من جنيف-3؟

تعرّضت المعارضة السورية ممثلة بالهيئة العليا للمفاوضات ومنسقها رياض حجاب إلى ضغوط هائلة للذهاب إلى جنيف خلال الأسبوع الماضي

01-Feb-16 02:17 AM

المعارضة تهدد بالانسحاب من جنيف إذا واصل الأسد جرائمه

هدد وفد الهيئة العليا للمفاوضات السورية السبت بالانسحاب من المفاوضات التي تنظمها الأمم المتحدة في جنيف إذا "استمر النظام في ارتكاب الجرائم".

31-Jan-16 02:44 AM