أخبار متعلقة

الاتفاق السياسي

NYT: دائرة بوتين الضيقة تدفعه لـ"استعادة أمجاد الإمبراطورية"

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، إن كبار المسؤولين المقربين من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يدفعونه نحو محاولة "استعادة أمجاد الامبراطورية".

01-Feb-22 12:45 AM

لجنة برلمانية ليبية تقترح تعديلا دستوريا.. الانتخابات بعد عام (وثيقة)

كشف عضو لجنة خارطة الطريق الليبية عبد السلام نصية، عن وثيقة مشروع تعديل دستوري سيكون بمثابة خارطة طريق للوصول لاستحقاق انتخابي عبر اعتماد دستور جديد أو قاعدة دستورية تفضي لسلطة سياسية منتخبة خلال مدة قد تتجاوز السنة كاملة.

31-Jan-22 08:18 PM

البرهان: لا تراجع عن الاتفاق السياسي مع حمدوك

جدد رئيس مجلس السيادة الإنتقالي السوداني عبدالفتاح البرهان، التزامه بتنفيذ الإتفاق السياسي المعلن مع رئيس مجلس الوزراء عبدالله حمدوك، لإدارة الفترة الانتقالية.

15-Dec-21 06:54 PM

إنسايد أوفر: إعلان حفتر غير محسوب ويعكس شخصيته المتقلّبة

نشر موقع "إنسايد أوفر" في نسخته الإيطالية تقريرا سلّط فيه الضوء على إعلان خليفة حفتر المفاجئ تنصيب نفسه حاكما لليبيا، معتبرا أنها خطوة غير محسوبة تعكس شخصية الجنرال المتقلّبة.

29-Apr-20 01:48 PM

برلمان طبرق يطلق مبادرة للحل.. وحفتر يدعو إلى "قرار تاريخي"

أطلق البرلمان الليبي في طبرق مبادرة للحل السياسي في البلاد، تتكون من ثمانية بنود لحل الأزمة السياسية المتعثرة في البلاد، بالتزامن مع دعوة اللواء المتقاعد خليفة حفتر إلى إسقاط الاتفاق السياسي، واتخاذ قرار تاريخي بإطلاق إعلان دستوري يمهد لدولة مدنية.

24-Apr-20 07:53 AM

حفتر والسراج.. عام من المراوغة وفرص التقارب تتباعد

أجهض رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج على مدار العام الجاري، مساعي اللواء المتقاعد خليفة حفتر في الوصول إلى منصب القائد العام للجيش، وفصل المؤسسة العسكرية والأمنية عن السياسية، حيث يسعى الجنرال الليبي إلى الانفراد بهما.

19-Dec-18 04:40 PM

"الأعلى للدولة" بليبيا: تعديل البرلمان مخالف للاتفاق السياسي

صوّت المجلس الأعلى للدولة الليبي، على أن التعديلين الدستوريين المرقمين بالعاشر والحادي عشر الصادرين عن مجلس النواب، مخالفين للاتفاق السياسي الموقع في الصخيرات المغربية.

10-Dec-18 10:17 PM

كيف سيتم هيكلة الرئاسي الليبي..؟ عضو بـ"الأعلى للدولة" يجيب

كشف عضو المجلس الأعلى للدولة الليبي، إبراهيم صهد كواليس التصويت الذي قام به المجلس اليوم حول إعادة هيكلة المجلس الرئاسي الليبي، والآلية التي سيتم بها ذلك.

15-Oct-18 06:50 PM

"الأعلى الليبي" يرفض تصريح سلامة.. لا نعرقل الاتفاق السياسي

أبدى المجلس الأعلى للدولة، استغرابه من تصريحات رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة، بشأن ما وصفه بـ"طموح أعضاء مجلسي الأعلى للدولة والنواب للبقاء في مناصبهم إلى الأبد".

01-Oct-18 05:09 PM

نائب بالرئاسي الليبي يعلن خروج برقة من الاتفاق السياسي

أعلن نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، علي القطراني انسحاب إقليم برقة شرق ليبيا من الاتفاق السياسي الموقع في الصخيرات المغربية.

23-Jul-18 10:16 PM

لماذا رفض "المشري" أي مفاوضات خارج "الاتفاق السياسي الليبي"؟

طرح رفض رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبي، خالد المشري، أي لقاءات أو مفاوضات بعيدا عن الاتفاق السياسي الليبي، تساؤلات عن أسباب ذلك، وهل سيصدم "المشري" بأعضاء المجلس الذين يقومون بمحاولة التواصل مع رئيس البرلمان الليبي.

01-Jul-18 07:40 PM

لماذا أغلق "سلامة" صفحة تعديل الاتفاق السياسي الليبي؟

أثارت تصريحات المبعوث الأممي إلى ليبيا، غسان سلامة، حول انتهاء مرحلة تعديل الاتفاق السياسي الليبي؛ ردود فعل غاضبة وسط اتهامات له بالتدخل "السافر" في الشأن الليبي..

22-May-18 10:33 PM

المغرب يرد على حفتر: إنهاء "اتفاق الصخيرات" يعني الفراغ

لم يتأخر رد المغرب على تصريحات قائد الانقلاب العسكري في ليبيا، خليفة حفتر، التي أعلن فيها نهاية مسار التسوية السياسية الذي احضنته الرباط ورعته الأمم المتحدة، والذي اشتهر إعلاميا بـ"اتفاق الصخيرات".

18-Dec-17 10:38 PM

مجلس الأمن: اتفاق الصخيرات هو الإطار الوحيد للحل في ليبيا

أكد مجلس الأمن الدولي، أن الاتفاق السياسي الليبي الموقع في 17 كانون الأول/ ديسمبر 2015 بالصخيرات (المغرب) يبقى الإطار الوحيد القابل للاستمرار لإنهاء الأزمة السياسية في ليبيا، وذلك عشية مرور عامين على توقيعه.

15-Dec-17 10:23 AM

هل يعلن حفتر انقلابا جديدا منتصف الشهر الجاري؟

كشف محمد بويصير المستشار السابق للواء خليفة حفتر، عن خطة سيقوم بها الأخير منتصف الشهر الجاري لمحاولة الاستيلاء على السلطة وتعطيل الأجسام القائمة.

06-Dec-17 04:24 PM

ماذا بعد رفض "الأعلى للدولة" لمقترح المبعوث الأممي؟

نفى المجلس الأعلى للدولة الليبي، توافقه مع مجلس النواب على مقترح بعثة الأمم المتحدة لتعديل الاتفاق السياسي، مستغربا من وصف رئيس البعثة لمقترح تعديل المواد المتعلقة بالسلطة التنفيذية بـ"الصيغة التوافقية".

23-Nov-17 04:22 PM

خبر عاجل