أخبار متعلقة

دكتوراه

جامعة بريطانية تمنح الدكتوراه لطالب سعودي توفي قبل مناقشة رسالته

منحت جامعة بريطانية، شهادة الدكتوراه، لعائلة طالب سعودي مبتعث، توفي بعد يومين من تقديمه رسالته لمناقشتها..

22-Dec-22 07:51 AM

أطروحة دكتوراه جديدة في نقد المشروع الفكري للحركة الإسلامية

التزم التليدي في أطروحته، ضمن اختياراته لمفهوم الحركات الإصلاحية المعاصرة، إخراج الحركات الإصلاحية الشيعية عن نطاق الدراسة، والحركات الإسلامية العاملة في الفضاء الإسلامي أو الفضاءات الغربية، وكذا الحركات السلفية والجهادية،

08-Jun-21 10:33 AM

المغرب.. جدل بسبب تأجيل دكتوراه علمية حول بنكيران

كشف الناشط اليساري المغربي محمد الأمين مشبال، النقاب عن أن موعد أطروحة الدكتوراه، التي أعدها بعنوان "بلاغة الخطاب السياسي السجالي عند عبد الإله بنكيران"، وكان الأصل أن يناقشها يوم الجمعة المقبل 27 كانون أول (ديسمبر) الجاري بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بتطوان، شمال المغرب، قد تم تأجيلها بشكل مفاجئ.

20-Dec-19 12:30 PM

هل بلغ الضيق بابن كيران حد ملاحقته في الحقل الأكاديمي؟

أثار رفض جامعة مغربية لأطروحة دكتوراه حول الخطاب السياسي لرئيس الحكومة المغربية السابق عبد الاله بنكيران جدلا في الأوساط السياسية والإعلامية، عما إذا كان الأمر يتعلق بمسار يستهدف التضييق على بنكيران..

01-Oct-19 10:11 AM

جامعة مغربية ترفض مناقشة أطروحة حول "خطاب ابن كيران"

قررت لجنة مناقشة دكتوراه الدولة بإحدى كلية الآداب والعلوم الإنسانية بأكادير جنوب المغرب رفض بحث تقدمت بها طالبة في موضوع "الأبعاد اللغوية في الخطاب السياسي لرئيس الحكومة المغربية السابق عبد الإله بن كيران"..

18-Sep-19 11:57 AM

تونس: ضغوط على جامعة الزيتونة لمنح ابن سلمان دكتوراه فخرية

ذكرت مجلة تونسية إن جامعة الزيتونة العريقة تتعرض لضغوط شديدة لمنح شهادة دكتوراه فخرية لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

26-Mar-19 11:47 PM

سفير الأسد بالأردن يهنئ الملك سلمان على الدكتوراه (شاهد)

هنأ أيمن علوش، القائم بأعمال سفير النظام السوري في العاصمة الأردنية عمان، الملك سلمان بحصوله على الدكتوراه الفخرية من موسكو، خلال ندوة عقدها في عمان، مساء الأحد، تحت عنوان "سوريا إلى أين" بتنظيم من شخصيات قومية أردنية.

08-Oct-17 06:35 PM

العاهل السعودي: أنا الآن الدكتور سلمان (شاهد)

مُنح الملك سلمان بن عبد العزيز شهادة الدكتوراه الفخرية، من قبل معهد العلاقات الدولية في موسكو..

07-Oct-17 02:11 PM

منح الشهيد الزواري دكتوراة فخرية في أربعينيته (فيديو)

منحت المدرسة الوطنية للمهندسين بمدينة صفاقس التونسية شهادة دّكتوراه فخرية بدرجة "امتياز مشرف جدا" لمهندس الطيران والمخترع التونسي "محمد الزواري" الذّي اغتيل منتصف ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

26-Jan-17 04:16 AM

رئيس المكسيك يواجه تهما بسرقة أطروحة دكتوراه قبل 25 عاما

تثير الأطروحة التي قدمها الرئيس المكسيكي إنريكيه بينيا نييتو، للحصول على شهادة حقوق قبل 25 عاما جدلا في المكسيك، بعد أن كشف موقع إخباري أنه رصد فيها أفكارا مسروقة من نحو عشرة مؤلفين..

24-Aug-16 10:04 AM

خطيب النجف: 139 دكتوراة في السعودية تكفر الشيعة

نقلت صحفية "السومرية نيوز" عن إمام جمعة النجف الأشرف صدر الدين القبانجي، الجمعة، قوله بوجود 139 رسالة دكتوراه وماجستير في الجامعات السعودية ضد "الشيعة"، فيما دعا إلى نشر ثقافة "الاعتدال" لمحاربة الفكر "التكفيري".

03-Jul-15 05:09 PM

منح أميتاب باتشان دكتوراه فخرية بمصر

منحت أكاديمية الفنون بالقاهرة الأربعاء أول دكتوراه فخرية في تاريخها لنجم السينما الهندية أميتاب باتشان، الذي افتتح يوم الثلاثاء بالقاهرة مهرجانا للفنون المصرية والهندية.

02-Apr-15 03:45 AM

خبر عاجل