سياسة عربية

خطيب النجف: 139 دكتوراة في السعودية تكفر الشيعة

القبانجي: الاستعدادات جارية لتحرير محافظة الأنبار من تنظيم داعش ـ عربي21
القبانجي: الاستعدادات جارية لتحرير محافظة الأنبار من تنظيم داعش ـ عربي21
نقلت صحيفة "السومرية نيوز" عن إمام جمعة النجف الأشرف صدر الدين القبانجي، الجمعة، قوله بوجود 139 رسالة دكتوراه وماجستير في الجامعات السعودية ضد "الشيعة"، فيما دعا إلى نشر ثقافة "الاعتدال" لمحاربة الفكر "التكفيري".

واعتبر صدر الدين القبانجي خلال الخطبة السياسية بعد صلاة الجمعة في الحسينية الفاطمية في النجف، أن "كتابة 139 رسالة دكتوراه وماجستير في الجامعات السعودية ضد الشيعة، والتي كان أحدها (السيف الباتر في قطع رقاب الشيعة الكوافر) تغذية للفكر التكفيري"، مبينا "وهذا يدعونا للتساؤل؛ بنت من داعش؟ ومن رباها؟".

وقال القبانجي إن " الاستعدادات جارية لتحرير محافظة الأنبار من تنظيم داعش، وإن إلتحاق الآلاف من أبناء الأنبار بالحشد الشعبي لمحاربة التنظيم سيعجل من تحريرها عن قريب".

ودعا القبانجي إلى "عودة النازحين إلى مناطقهم بعد أن تم تحريرها"، مطالبا الحكومة بـ"تقديم المساعدة للنازحين بما يضمن إصلاح وضعهم ومناطقهم".

وبشأن تفجيرات الكويت، عبر القبانجي عن "تعازيه للشعب الكويتي"، مؤكدا "أننا اليوم مدعوون لنشر ثقافة الاعتدال وتكوين إجماع عربي وإسلامي لمحاربة الفكر التكفيري، واقتلاع جذور الوهابية لأنها هي من أسست للتكفير".

وأضاف القبانجي أن "تفجيرات الكويت وتونس وفرنسا، وامتداد نار الإرهاب إلى أوروبا والدول العربية يدعونا إلى نشر ثقافة الاعتدال".

وثمن القبانجي "استقبال الشعب العراقي لشهداء الكويت بالحفاوة الكبيرة"، مؤكدا أننا "تجمعنا معهم مظلومية واحدة".

كما ثمن "موقف الحكومة الكويتية لمبادرتهم في الوصول إلى موقع التفجير والوصول لعوائل الشهداء وترميم المسجد وغلق قناة "وصال" التكفيرية واعتقالات بحق من تدور حولهم الشبهة".

من جهة أخرى، أشاد القبانجي بـ"انفراج أزمة الماء بعد مساع مع تركيا لحل هذه الأزمة التي شهدناها قبل أكثر من أسبوعين".

التعليقات (2)
مها
السبت، 04-07-2015 12:02 ص
ما يحتاج احد يكفر من يقول ان القران ناقص ويكفر الصحابة هو مكفر نفسه
سعد
الجمعة، 03-07-2015 06:03 م
من عقيدة الرافضة :- كل من ينكر ولاية الائمة كلهم او بعضهم فهو كافر !!! يعني بغض النظر عن الائمة ال 11 ولكن اذا لم اؤمن انا بأن فيه واحد مختفي منذ 1000 سنة في سرداب فأنا أعتبر كافر !!!!! هذا دينكم يا رافضة والفرق هو :- ان اهل السنة يكفرون كل من يدعو احدا غير الله ويدعو القبور ويشرك احدا مع الله في احد صفاته مثل علم الغيب والرزق ..... وهذا التكفير موجود في القرآن والسنة وليس بدعة من اهل السنة