أخبار متعلقة

ميناء عدن

إخماد حريق شب بمنشأة نفطية في ميناء عدن

أخمدت السلطات اليمنية، الخميس، حريقا اندلع في منشأة نفطية بمدينة عدن، العاصمة المؤقتة للبلاد.

10-Jun-22 12:14 AM

صراع خفي داخل حكومة اليمن واتهامات بين أعضائها ( وثائق)

تعيش الحكومة اليمنية المعترف بها صراعا خفيا وغير مباشر بين أطراف مختلفة فيها، تبدت ملامحه هذه المرة في مجال استيراد المشتقات النفطية للبلاد.

13-Mar-20 08:30 PM

التحالف يوقف تفريغ باخرة محملة بالحديد التركي بميناء عدن

قالت مصادر تجارية في اليمن إن التحالف العربي الذي تقوده السعودية، أوقف أعمال تفريغ باخرة محملة بمادة الحديد راسية في ميناء عدن، جنوبا، منذ أسبوع.

01-Dec-19 05:01 PM

مسؤول نقابي يمني يحذر من توقف ميناء عدن.. ويوضح السبب

كشف مسؤول نقابي يمني، عن إجراءات وقرارات اتخذتها قيادة التحالف العربي الذي تقوده السعودية، تشكل تهديدا حقيقيا، لاستمرار النشاط الملاحي لميناء عدن الاستراتيجي..

29-May-18 09:07 AM

نقابة ميناء عدن تتهم جهات بتدميره ومنع استعادة مكانته

أعلنت نقابة مؤسسة موانئ خليج عدن جنوبي اليمن، الخميس، أن ميناء عدن يتعرض للتدمير من جهات، من خلال منعه من استعادة نشاطه.

24-Nov-17 12:31 AM

السعودية تستقطب فنانين عالميين لحفل غناء في جدة

يقام في مدينة جدة السعودية، في سابقة من نوعها، حفل غنائي يجمع النجم الجزائري، الشاب خالد، ومغني الراب الأمريكي، نيللي، يوم الخميس 14 كانون أول/ ديسمبر القادم.

23-Nov-17 04:02 AM

قوة تدعمها الإمارات تجبر سفينة صينية على مغادرة ميناء عدن

كشف مصدر يمني عن بلاغ تلقته إدارة ميناء عدن (جنوبي البلاد) من الخط الملاحي الصيني، بإلغاء رحلاته التجارية القادمة إلى الميناء، بعد قيام قوة عسكرية مدعومة من الإمارات بمنع سفينة صينية من إفراغ حمولتها الأربعاء.

23-Nov-17 02:11 AM

الغارديان: الرياض مسؤولة عن "أسوأ أزمة إنسانية في العالم"

تعددت الأصوات الرافضة والمنددة بسياسة الحصار التي فرضتها ولا تزال دول التحالف العربي بقيادة السعودية على اليمن، والتي كان آخرها تنديد الأمم المتحدة ومنظمات حقوقية دولية أخرى بما أسمتها "كارثة الجوع والمرض باليمن"..

18-Nov-17 01:59 PM

التحالف يرضخ للضغوطات ويفتح بعض منافذ اليمن (إنفوغرافيك)

قال وزير يمني إن التحالف العسكري بقيادة السعودية سيسمح باستئناف الرحلات الجوية التجارية الدولية إلى اليمن مما يخفف من حصاره للبلاد..

11-Nov-17 03:53 PM

الرئاسة اليمنية تنفي أنباء تأجير ميناء عدن وجزيرتين للإمارات

نفت الرئاسة اليمنية، السبت، أنباء تداولتها وسائل إعلامية ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، حول تأجير ميناء عدن، وجزيرتي "سقطرى" و"ميون"، جنوبي البلاد، لدولة الإمارات.

10-Sep-17 12:36 AM

سفينة تجارية في ميناء عدن للمرة الأولى منذ بدء النزاع

عاود ميناء عدن نشاطه الجمعة مع رسو سفينة تجارية هي الأولى منذ بدء النزاع في نهاية آذار/مارس، في مؤشر أخر إلى تطبيع الأوضاع في ثاني مدن اليمن إثر استعادتها من المتمردين الشهر الماضي.

21-Aug-15 06:14 PM

الرئيس اليمني يدعو الصين لتفعيل اتفاق تطوير ميناء عدن

دعا الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الصين الاثنين، إلى تنفيذ الاتفاقية المبرمة بين البلدين لتطوير وتشغيل ميناء عدن في مشروع تبلغ تكلفته 507 ملايين دولار بتمويل صيني.

17-Mar-15 02:28 AM