أخبار متعلقة

سجن طرة

مهنا يتحدث عن صداقته مع أبناء مبارك بالسجن.. تنس وبلياردو

أثار الموسيقار المصري، هاني مهنا، الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تصريحات له عن فترة سجنه، وعلاقته بأبناء الرئيس المصري الراحل، محمد حسني مبارك، وعدد من المسؤولين السابقين في السجن.

10-Jan-21 11:08 PM

ارتفاع قتلى الشرطة المصرية بواقعة هروب سجن طرة إلى 4

قالت وسائل إعلام مصرية إن عدد قتلى الشرطة المصرية ارتفع، الخميس، إلى 4 قتلى، وذلك بعد وفاة مجند متأثرا بجراحه التي أصيب بها في الحادث الذي وقع قبل يومين، جراء إحباط محاولة هروب فاشلة لـ4 من المحكوم عليهم بالإعدام من سجن طرة بالقاهرة، بحسب رواية وزارة الداخلية...

25-Sep-20 10:54 AM

منظمة: إخلاء زنازين بعض سجون مصر لعزل المعتقلين

قالت التنسيقية المصرية للحقوق والحريات إن "هيئة مصلحة السجون أجرت تفتيشا على سجني طرة تحقيق وطرة استقبال بالقاهرة بعد أسبوع من وفاة أحد موظفي سجن طرة تحقيق سيد حجازي، وهو مسؤول صرف البونات، وتداول أنباء حول إصابة نحو 19 معتقلا بفيروس كورونا المستجد، حسبما أكد عدد من أهالي المعتقلين"....

05-Jun-20 06:51 PM

منظمات حقوقية تجدد مطالبها بالإفراج عن السجناء المصريين

دعت ثلاث منظمات حقوقية السلطات المصرية إلى الإفراج عن السجناء، في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد، خاصة مع توارد "الأخبار المؤكدة، عن بداية انتشار الفيروس داخل السجون ومقار الاحتجاز..

31-May-20 06:38 PM

منظمة حقوقية: انتهاكات ضد المعتقلين بسجن طرة المصري تتصاعد

أكدت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا أن ما يتم بحق المعتقلين المصريين داخل سجن طرة شديد الحراسة 2 هو نهج متبع في كافة السجون المصرية، بهدف كسر إرادة المعتقلين ومضاعفة معاناتهم..

25-Jul-19 08:27 PM

"رايتس ووتش" تدعو لإطلاق سراح علا القرضاوي من السجون

دعت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، في بيان لها، الاثنين، وصل "عربي21" نسخة منه، السلطات المصرية إلى إطلاق سراح نجلة الشيخ يوسف القرضاوي "علا"، والتي أعيد اعتقالها في 4 تموز/ يوليو الجاري.

08-Jul-19 06:31 PM

"الإخوان" تطالب المجتمع الدولي بوقف أحكام الإعدام بمصر

استنكر المتحدث الإعلامي باسم جماعة الإخوان المسلمين، طلعت فهمي، قيام المحكمة العسكرية بمحافظة الإسكندرية (شمال القاهرة) بإصدار، الخميس، حكما بإعدام 17 متهما والسجن المؤبد (25 عاما) لـ 19 متهما والسجن 15 سنة لـ 9 متهمين، وذلك على خلفية إدانتهم باستهداف عدة كنائس (دور عبادة مسيحية) العام الماضي.

11-Oct-18 10:22 PM

مطالب بالإفراج عن صحفي مصري معتقل بعد تدهور صحته

قال المرصد العربي لحرية الإعلام إنه تلقى ببالغ القلق المعلومات الواردة من داخل سجن ليمان طرة حول تدهور الحالة الصحية للصحفي المصري أحمد عبد العزيز، وامتناع إدارة السجن عن توفر الرعاية الصحية اللازمة له".

28-Sep-18 05:24 PM

وفاة قيادي في حزب "الراية" المصري بسجن طرة

ذكرت وسائل إعلام مصرية معارضة لنظام عبد الفتاح السيسي، الأربعاء، أن القيادي في حزب "الراية"، حامد مشعل، توفي في محبسه بسجن طرة جراء المرض والإهمال الطبي المتعمد بحقه.

24-Jan-18 10:35 PM

هكذا تحدث السيسي بمقابلة عن الإخوان والهجمات والمعتقلين

برر زعيم الإنقلاب بمصر عبد الفتاح السيسي قصور الدولة في تلافي هجمات المسلحين ومنهم الهجوم الأخير بمنطقة الواحات والذي أودى بحياة 58 ضابطا وشرطيا، إلى صعوبة تأمين حدود بلاده لمسافة 1200 كيلو متر..

24-Oct-17 08:57 AM

انتشار الأورام السرطانية بجسد محمد مهدي عاكف

كشفت ابنة المرشد السابق لجماعة الإخوان المسلمين، محمد مهدي عاكف، عن تفشي الأورام السرطانية في أجزاء مختلفة من جسده..

20-Mar-17 03:28 PM

"جهاد الحداد" يوجّه رسالة لـ"نيويورك تايمز" من سجن طرة

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" رسالة سربت من سجن طرة، كتبها المتحدث الرسمي باسم الإخوان المسلمين في مصر جهاد الحداد، من سجن شديد الحراسة أمنيا، تحت عنوان "أنا عضو في جماعة الإخوان المسلمين ولست إرهابيا"..

23-Feb-17 01:50 PM

والدة معتقل مصري مهدد بالعمى: سيبوني أديلو عيوني (شاهد)

"اقتلوني اقتلوني، بس سيبوني اديله عيوني.. يا وزير الداخلية، حقه يعمل العملية".. بهذه الهتافات صرخت والدة المعتقل بسجن العقرب، خالد الصغير، المهدد بفقدان بصره، أمام مجمع سجون طرة، رافضة التوقف، رغم تهديدات البعض، وبكاء آخرين..

01-Feb-17 01:00 PM

أنباء عن إصابة مهدي عاكف بالسرطان في سجنه.. وابنته تنفي

تداول عدد من المحامين ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء إصابة المرشد الأسبق لجماعة الإخوان المسلمين مهدي عاكف، بالسرطان داخل معتقله..

03-May-16 01:33 PM

صحيفة مصرية تروي ما يحدث بمهاجع تنظيم الدولة بسجن طرة

كشفت صحيفة "الشروق" المصرية عن الظروف التي يعيشها السجناء في سجن "طرة"، واصفة إياه بأنه "مركز حكومي لتجنيد الدواعش".

22-Apr-16 03:49 PM

الأمن المصري يختطف سيدة أثناء زيارة شقيقها المعتقل بطرة

اختطفت قوات الأمن المصرية سيدة تدعى جيهان محمد الإمام (من مدينة ديرب نجم بمحافظة الشرقية) أثناء زيارتها لشقيقها المعتقل بسجن طرة عمرو الإمام، يوم الخميس الماضي، بعد أن ظل مختفيا قسريا منذ أن تم اختطافه بتاريخ 10 شباط/ فبرير الماضي، بحسب بيان للتحالف الوطني لدعم الشرعية بمحافظة الشرقية.

05-Apr-16 05:43 PM