أخبار متعلقة

وفاة الملك

كاميرون: السعودية ساعدت في إنقاذ أرواح بريطانيين

قال رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، الاثنين، إن السعودية قدّمت معلومات ساعدت في إنقاذ أرواح بريطانيين، مشددا على أهمية الحفاظ على العلاقة الجيدة مع المملكة، رغم الاتهامات الموجهة إليها بأن لها سجلا سيئا في مجال حقوق الإنسان.

02-Feb-15 09:28 PM

لكل زمان دولة ورجال.. وسياسة خارجية

كتب جمال خاشقجي: تتغير سياسات الدول بتغيّر قادتها أو تغيّر الظروف أو دخول سياستها في طريق مسدود. كل هذا حصل للسياسة الخارجية السعودية، وبالتالي فإن من المنطق توقع تغيّر ما على تلك الجبهة، ولكن أين وكيف ومتى؟

31-Jan-15 02:54 AM

محمد عبده يطلق أغنية رثائية للملك عبدالله (فيديو)

قدّم الفنان السعودي محمد عبده أول أعماله في عهد العاهل السعودي الجديد سلمان بن عبد العزيز أغنية رثى بها الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز، بعنوان "مرثية الملك عبد الله".

28-Jan-15 09:08 PM

هل تتغير علاقة السعودية بإيران في عهد الملك سلمان؟

تناولت نقاشات الأوساط السياسية الإيرانية قضية "ما ستشهده العلاقات بين إيران والسعودية، بعد اعتلاء العاهل السعودي الجديد سلمان بن عبد العزيز آل سعود سدة الحكم".

28-Jan-15 05:07 PM

الملك سلمان يوقف برتوكول استقبال أوباما لأداء الصلاة (فيديو)

أظهر فيديو تداولته مواقع محلية سعودية إيقاف العاهل السعودي الجديد، سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مراسم وبرتوكول استقبال الرئيس الأمريكي باراك أوباما الذي جاء معزيا بوفاة الملك الرحل عبد الله بن عبد العزيز بسبب الصلاة.

27-Jan-15 07:19 PM

البورصة السعودية ترتفع بعد "انتقال سلس" للسلطة

ارتفعت البورصة السعودية، الاثنين، في أول جلسة تداول منذ تولي الملك سلمان السلطة عقب وفاة أخيه الملك عبد الله، الذي وافته المنية الجمعة الماضي.

26-Jan-15 06:50 PM

لماذا بايع الوليد بن طلال الملك وولي عهده واستثنى بن نايف؟

تسبب الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز؛ أكثر العرب ثراءً بضجة كبيرة في مواقع التواصل الاجتماعي بعد إطلاقه تغريدة بايع من خلالها الملك سلمان، والأمير مقرن ولي العهد (أعمامه)، واكتفى بتهنئة ولي ولي العهد الأمير محمد بن نايف (ابن عمه) دون مبايعته.

24-Jan-15 11:05 PM

الدولة الإسلامية "تحتفل" بوفاة ملك السعودية

أفاد نشطاء إعلاميون من مدينة الموصل، في محافظة نينوى، شمالي العراق، الجمعة، بأن عناصر الدولة الإسلامية أطلقوا العيارات النارية "ابتهاجاً" بوفاة ملك السعودية، في حين منعوا الأهالي من التعبير عن الفرح بفوز المنتخب العراقي في إطار بطولة أمم آسيا.

24-Jan-15 04:23 AM

أيمن نور يتوقع انطلاقة قوية لثورة جديدة في مصر

في مقابلة خاصة أجرتها معه صحيفة الشرق، قال الدكتور أيمن نور المعارض المصري وهو رئيس حزب "غد الثورة" إن براءة نجلي الرئيس الأسبق حسني مبارك جاءت "تحصيل حاصل"، ولم تكن مفاجأة بالنسبة له شخصياً.

24-Jan-15 02:03 AM

انقلاب في قصر آل سعود

كتب ديفيد هيرست: استمر مرسوم الملك عبد الله كل الساعات الاثنتي عشرة (بعد وفاته)، كانت تلك الفترة كافية لتمكين السديريين – ذلك الفرع الثري والمتنفذ سياسياً داخل آل سعود، الذي أضعفه الملك الراحل – من العودة بقوة إلى الصدارة، لينفذوا انقلاباً داخل القصر بكل ما تعنيه الكلمة..

24-Jan-15 01:49 AM

الشيخ العريفي ينشئ هاشتاجا لمبايعة الملك سلمان

أعلن الداعية السعودي المعروف محمد العريفي مبايعته للعاهل السعودي الجديد الملك سلمان بن عبدالعزيز الذي يتلقى مساء اليوم البيعة من الأمراء والمواطنين خلفاً للملك عبدالله الذي توفي فجر اليوم الجمعة.

23-Jan-15 08:20 PM

تشييع جثمان الملك عبد الله ووصول الوفود المعزية

شيعت جنازة الملك السعودي الراحل، عبد الله بن عبد العزيز، الجمعة، من جامع الإمام تركي بن عبد الله، حيث أقيمت صلاة الجنازة، إلى مقبرة العود، حيث يوارى الثرى.

23-Jan-15 04:13 PM

إعفاء التويجري هل يعني انتهاء حقبة الملك عبد الله

لم ينتظر الملك السعودي الجديد سلمان بن عبد العزيز آل سعود مراسم دفن أخيه الراحل عبد الله، إذ أقال خالد التويجري رئيس الديوان الملكي والسكرتير الخاص للملك الراحل، وعين محمد بن نايف ولياً لولي العهد، فيما اعتبره مراقبون "إطاحة" بخطة الملك التي رسمها مع سكرتيره التويجري.

23-Jan-15 04:01 PM

أسرة آل سعود تختار محمد بن نايف لقيادة مستقبلها

اتخذ العاهل السعودي الجديد، سلمان بن عبد العزيز، قراراً الجمعة، لحل مسألة الخلافة، بتعيين الأمير محمد بن نايف، وهو ابن شقيقه، ولياً لولي العهد، مما يعني أنه سيكون أول أحفاد عبد العزيز آل سعود، في تسلسل تولي السلطة يوماً ما.

23-Jan-15 02:21 PM

تأجيل الأنشطة الكروية في السعودية لثلاثة أيام

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، الجمعة، تأجيل الأنشطة الكروية المحلية كافة، اعتباراً من الجمعة ولمدة ثلاثة أيام، حداداً على وفاة الملك عبد الله بن عبد العزيز، في وقت مبكر اليوم.

23-Jan-15 01:54 PM

مصر تعلن الحداد أسبوعا على وفاة العاهل السعودي

ذكر التلفزيون المصري أن رئاسة الجمهورية أعلنت الحداد سبعة أيام على وفاة الملك عبد الله عاهل السعودية في وقت مبكر اليوم الجمعة.

23-Jan-15 01:45 PM