سياسة عربية

الدولة الإسلامية "تحتفل" بوفاة ملك السعودية

عناصر من الدولة أطلقوا عيارات نارية بالهواء احتفالاً بوفاة الملك السعودي - أرشيفية
عناصر من الدولة أطلقوا عيارات نارية بالهواء احتفالاً بوفاة الملك السعودي - أرشيفية
أفاد نشطاء إعلاميون من مدينة الموصل، في محافظة نينوى، شمالي العراق، الجمعة، بأن عناصر الدولة الإسلامية أطلقوا العيارات النارية "ابتهاجاً" بوفاة ملك السعودية، في حين منعوا الأهالي من التعبير عن الفرح بفوز المنتخب العراقي في إطار بطولة أمم آسيا.

وقال ناشط إعلامي يقيم في مدينة الموصل إن كثيرين من عناصر الدولة الإسلامية في غالبية أحياء الموصل، أطلقوا الجمعة عيارات نارية في الهواء، للتعبير عن "فرحهم" بوفاة العاهل السعودي عبد الله ابن عبد العزيز.


وأوضح أن بعض عناصر التنظيم كانوا يجوبون شوارع المدينة ويرددون عبارات مسيئة للعائلة الحاكمة في السعودية، متهمين أفراد تلك العائلة بـ"التحالف مع الكفار والصليبيين".

و"احتفت" صفحات مؤيدين للتنظيم أيضاً على شبكات التواصل الاجتماعي بوفاة الملك السعودي.

ووافت المنية فجر الجمعة العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز عن عمر يناهز 91 عاماً بعد وعكة صحية ألمت به، دخل على إثرها المستشفى منذ نحو ثلاثة أسابيع.

ولفت نشطاء آخرون، إلى أن الدولة الإسلامية منعت الاحتفال بفوز المنتخب الوطني العراقي على نظيره الإيراني، وتأهله إلى النصف النهائي ضمن بطولة كأس أمم آسيا، المقامة في أستراليا.

وأوضحوا أن شوارع مدينة الموصل خلت تماماً من أي مظاهر احتفالية على غير العادة، إثر فوز المنتخب العراقي.

وقال أحد النشطاء: "لم نر أي مظاهر للاحتفالات بعد فوز المنتخب الوطني على نظيره الإيراني"، لافتاً إلى أن "بعض المقاهي الشبابية اكتظت بالمشجعين رغم التضييق الذي يلاقونه من عناصر التنظيم".

وتابع بأن "داعش يقول إن المنتخب العراقي منتخب (رافضي)، لا يمثل أبناء الشعب العراق، فضلاً عن عدم تمكن السكان من الاحتفال ورفع العلم العراقي الذي يمنعه التنظيم، ويواجه المخالف عقوبة قد تصل إلى الجلد أو حتى الإعدام"، وفق الناشطين.

وتأهل المنتخب العراقي، الجمعة، إلى المربع الذهبي لبطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم، للمرة الأولى منذ ثمانية أعوام، بعد مباراة "مثيرة" مع إيران.
التعليقات (1)
ادولة
السبت، 24-01-2015 07:20 ص
ا