أخبار متعلقة

الجهادي جون

داعية مصري فشل توني بلير في محاولة ترحيله.. من هو؟

نشرت صحيفة "تلغراف" البريطانية، تقريرا لرئيس الوزراء البريطاني الأسبق، توني بلير، كشف فيه عن مطالبته بترحيل داعية إسلامي مصري، من المملكة المتحدة.

01-Oct-17 05:13 PM

ديلي ميل: فيديو يرصد "كبار جهاديي بريطانيا" بالرقة (شاهد)

نشرت صحيفة "ديلي ميل" تقريرا لكل من كريس بليسانس وإيان بيرنز، يقولان فيه إن إرهابيا بريطانيا يعمل مع تنظيم الدولة شوهد في لقطة فيديو لأول مرة مع جهاديين آخرين سيئي السمعة من المملكة المتحدة..

26-Sep-17 06:00 PM

كيف هرب "الجهادي جون" من بريطانيا إلى سوريا؟

قدم مقاتل بريطاني مع تنظيم الدولة سجلا مفصلا لكيفية انتقاله مع مقاتل تنظيم الدولة المعروف، محمد إموازي، المعروف بـ"الجهادي جون"، من بريطانيا عبر أوروبا إلى سوريا بجوازات بريطانية، رغم كونهم مراقبين وعلى قوائم الإرهاب.

28-Apr-16 10:21 AM

صحفي ألماني يكتب من خلف خطوط النار مع تنظيم الدولة

نشر الصحفي الألماني جورغن تودينهوفر في صحيفة الغارديان مقتطفات من كتابه "عشرة أيام في الدولة الإسلامية" الذي يصدر بالإنجليزية في الحادي والعشرين من هذا الشهر.

08-Apr-16 03:47 AM

إندبندنت: كتاب يكشف عن نصائح "الجهادي جون" لشقيقه

تقول صحيفة "إندبندنت" البريطانية إن الجهادي جون نصح شقيقه، قبل أن يسافر سرا إلى سوريا، بأن يخط طريقا مختلفا عن الذي اختاره، وقال محمد إموازي، المعروف بالجهادي جون لشقيقه عمر إن ملاحقة المخابرات البريطانية له دمرت حياته..

25-Jan-16 10:58 AM

"ذباح داعش" درس في جامعة ويستمينستر وتأثر بهاني السباعي

كتبت صحيفة النهار اللبنانية، حول "الجهادي جون" الذي أرعب العالم بعدما ظهر في فيديوهات قطع رؤوس رهائن غربيين بملابسه السود وقناعه وسكينه. وقالت إن الفتى الخجول جدا الذي كان يعشق كرة القدم واستحال إلى الرمز الأكثر وحشية لتنظيم داعش، قد تحول إلى لغز كبير..

14-Nov-15 09:20 AM

إندبندنت: جون الجهادي من مبرمج كمبيوتر إلى جلاد

قالت صحيفة "إندبندنت" في تقرير لها إن الجلاد الملثم الذي حمل اسم "الجهادي جون"، وجسد العنف الوحشي لتنظيم الدولة، تم التعرف عليه أنه مبرمج كمبيوتر بريطاني، وكان معروفا لدى المخابرات العسكرية البريطانية الداخلية (MI5) والشرطة لمدة أربع سنوات قبل تسلله لسوريا.

13-Nov-15 05:21 PM

أنباء عن مقتل "الجهادي جون" بغارة أمريكية في الرقة

شن الجيش الأمريكي ليل الخميس غارة جوية استهدفت "الجهادي جون" البريطاني الذي ينتمي إلى تنظيم الدولة، وظهر في تسجيلات فيديو لإعدام رهائن، لكن لم يؤكد مقتله، فيما قال مسؤولون أمريكيون لصحيفة "الإندبندنت" البريطانية إنهم متأكدون 99 في المئة من مقتله.

13-Nov-15 09:18 AM

المالكي يفشل في الوصول إلى رئاسة مليشيا الحشد الشعبي

قالت صحيفة عكاظ السعودية، نقلا عن مصادر لم تسمها، إن اجتماعا عقد بين رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، ونائب الرئيس المقال الأمين العام لحزب الدعوة، نوري المالكي، ووزير الخارجية إبراهيم الجعفري، ورئيس المجلس الأعلى الإسلامي عمار الحكيم، فشل فيه المالكي بتولي رئاسة الحشد الشعبي..

24-Aug-15 09:17 AM

مسؤولان أمريكيان: الجهادي جون لم يقتل ومختبئ بالرقة

أثيرت تكهنات حول مصير أبرز منفذي إعدامات تنظيم الدولة، "الجهادي جون"، حيث إنه لم يظهر منذ فترة في تسجيلات التنظيم، لا سيما بعد معلومات أفادت بمقتله وأخرى بانشقاقه عن التنظيم وهربه، في حين نفى محسوبون على التنظيم كل ما ورد من أنباء حوله.

31-Jul-15 02:31 PM

إصدار مرتقب لتنظيم الدولة يوجه رسائل للغرب

يعتزم تنظيم الدولة بث إصدار مصور قريبا، بعد نشر إعلان له على صفحات تابعة له في موقع "تويتر"..

19-Apr-15 10:25 AM

رهينة سابق لدى تنظيم الدولة يكشف سبب "هدوء" الضحايا

روى الرهينة الإسباني السابق لدى تنظيم الدولة خافيير اسبينوزا، تفاصيل حول فترة اختطافه على يد عناصرها، قدم خلالها شهادته حول ما كان يدور في سجون التنظيم بحضور الجزار المشهور بلقب "الجهادي جون".

17-Mar-15 06:09 PM

سكاي نيوز: تنظيم الدولة عرّض الرهائن لعمليات قتل وهمية

ذكرت قناة "سكاي نيوز" البريطانية، أن تنظيم الدولة في العراق وسوريا أوهم الرهائن الأجانب بأنه سيقوم بتصوير عملية إعدام وهمية، ما أعطاهم حسا بالأمن، ولهذا بدوا أمام الكاميرا هادئين مستسلمين.

10-Mar-15 07:28 PM

محامي والد إموازي ينكر تهم نجل موكله وينسحب لأسباب شخصية

أنكر محامي جاسم موازي والد محمد إموازي المشتبه في كونه جون المنتمي لتنظيم الدولة أن يكون إموازي هو نفسه الشخص الذي ظهر في عدة فيديوهات وهو يذبح رهائن غربيين.

09-Mar-15 02:49 AM

ميل أون صاندي: والد موازي قد يغادر الكويت خلال أيام

نقلت صحيفة "ميل أون صاندي" البريطانية عن مستشار للحكومة الكويتية، والخبير الأمني فهد الشليمي، قوله إن والد "الجهادي جون"، أو محمد موازي سيعود إلى بريطانيا خلال أيام..

08-Mar-15 11:26 AM

مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية تتحدث عن فلسطين

تحدثت بن سودة عن سفك الدماء في فلسطين وعن مقاتل تنظيم الدولة المعروف بالجهادي جون وعن تقرير مجلس الشيوخ الأمريكي بشأن تعذيب المشتبه بضلوعهم في الإرهاب.

06-Mar-15 11:47 AM