أخبار متعلقة

الكنيسة المصرية

استنفار بمصر لإجبار المصريين على تأييد التعديلات الدستورية

أكد متابعون ومختصون أن الساعات الأخيرة التي تسبق الاستفتاء على التعديلات الدستورية، الذي يبدأ غد السبت 20 نيسان/ إبريل الجاري، وينتهي يوم الاثنين المقبل، شهدت استنفار حكومي وأمني وإعلامي لتحفيز المصريين على المشاركة بالاستفتاء.

19-Apr-19 10:24 PM

الكنيسة المصرية في 2018 .. مكاسب وأزمات وحقول ألغام

عاشت الكنيسة المصرية أـكثر أعوامها تأزمنا خلال 2018، الذي شهد احداثا كادت أن تعصف بها، وتفجر أوضاع الأقباط الملتهبة من الأساس، ما جعل هذا العام بمثابة عام الالغام الكامنة داخل الكنيسة العتيقة.

17-Dec-18 10:32 PM

قس مصري يحاول الانتحار داخل دير وادي النطرون.. حالته خطيرة

كشفت مصادر كنسية بدير القديس العظيم أبو مقار بوادي النطرون، أن راهبا شابا يدعى فلتاؤس المقاري، حاول الانتحار من خلال قطع شريان يده، ثم إلقاء نفسه من أعلى مبنى مرتفع بالدير..

06-Aug-18 12:46 PM

وزير الثقافة المصري: توغل التعليم الأزهري أدى إلى العنف

قال وزير الثقافة المصري، حلمي النمنم، إن التعليم الأزهري أحد أسباب تولد العنف في المجتمع المصري، وذلك في مؤتمر السلام المجتمعي الذي نظمته الهيئة القبطية الإنجيلية بالإسكندرية، بعنوان دور المجتمع المدني في مواجهة العنف بحضور النائب محمد أبو حامد الذي أدار الجلسة والقس الدكتور أندرية زكي رئيس الطائفة.

27-Aug-16 01:27 AM

10 أسئلة يوجهها أقباط مصر إلى السيسي.. معشوقهم الأول

وجه الكاتب الصحفي المسيحي "روبير الفارس" عشرة أسئلة إلى رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي، قال إنها موجهة من المسيحيين في مصر إلى السيسي، واصفا إياه بأنه "المعشوق الأول" لهم..

09-Jul-16 09:35 AM

صحفي مسيحي يستهجن ذهاب البابا إلى سلمان "الملك الوهابي"

هاجم صحفي مسيحي مصري، لقاء العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، ببابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية تواضروس الثاني، عصر الجمعة الماضي، مستهجنا توجه البابا للقاء العاهل السعودي في مقر إقامته، وليس العكس..

10-Apr-16 12:39 PM

ماذا قال القس الأكثر شهرة بإخراج الجن عن السيسي؟ (فيديو)

تداولت مواقع إخبارية مسيحية، ونشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي، على نطاق واسع، تصريحات أدلى بها كاهن الكنيسة المرقسية الكبرى في منطقة كلوت بك، الذي يعدّ أشهر كاهن في مصر في إخراج الجن، القمص مكاري يونان، في موعظته الأخيرة..

13-Mar-16 01:54 PM

تناقض في موقف تواضروس من سد النهضة أيام مرسي والسيسي

قال بابا الإسكندرية وبطريريك الكرازة المرقسية، البابا تواضروس الثاني، إن الكنيسة المصرية تسعى لتقريب وجهات النظر مع إثيوبيا فيما يتعلق بملف مياه النيل، مشيرا إلى أن الكنيسة تؤمن بأن لكل دولة الحق في استخدام المياه دون الإضرار بالآخرين، وذلك في إشارة إلى سد "النهضة" الإثيوبي.

26-Aug-15 02:27 PM

مسؤول الكنيسة لملف الدولة: 30 يونيو ثورة من السماء

وصف الأنبا بولا، أسقف طنطا وتوابعها ومسؤول ملف العلاقات بين الدولة والكنيسة في الكنيسة الأرثوذكسية المصرية، "30 يونيو"، بأنها "عمل إلهي بكل المقاييس، وثورة من السماء"، بينما وصف ثورة 25 يناير بأنها "تسونامي".

07-Jan-15 03:42 PM