أخبار متعلقة

اتفاقية باريس

مسؤول تركي يتوقع استقرار الليرة قريبا.. ويبشّر باقتصاد أخضر

توقع مسؤول تركي، ثبات سعر صرف الليرة التركية مقابل العملات الأجنبية وانتهاء تداعيات أزمة انهيار العملة المحلية، وما نتج عنها من ارتفاع الأسعار وزيادة معدلات التضخم..

12-Dec-21 04:29 PM

تقرير إسرائيلي يتحدث عن أسباب وقف السلطة استيراد العجول

قال كاتب إسرائيلي إن "رفض السلطة الفلسطينية استيراد العجول والأبقار من إسرائيل منذ أيلول/ سبتمبر الماضي، بزعم أنه سيؤدي إلى انهيار هذا القطاع في الاقتصاد الإسرائيلي، مقابل تقوية الاقتصاد الفلسطيني، والانفصال عن نظيره الإسرائيلي، كلام غير دقيق"..

23-Oct-19 08:52 AM

بذكراها.. ماذا فعلت "اتفاقية باريس" بالاقتصاد الفلسطيني؟

ما إن تم توقيع اتفاقية أوسلو بين "إسرائيل" والسلطة الفلسطينية عام 1993 حتى سعى الاحتلال إلى إحكام سيطرة أكبر على مفاصل الحياة الفلسطينية، فألحق الاتفاقية بما أسماه توقيع "بروتوكول العلاقات الاقتصادية بين حكومة الاحتلال ومنظمة التحرير الفلسطينية" في التاسع والعشرين من نيسان/ ابريل عام 1994.

02-May-19 10:10 PM

ماكرون يرعى لقاء اقتصاديا بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل

التقت وزيرة الاقتصاد الفلسطيني عبير عودة الخميس، وزير الاقتصاد الإسرائيلي إيلي كوهين، برعاية الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

16-Feb-18 03:32 PM

هل تنجح السلطة الفلسطينية بتطبيق الانفكاك عن إسرائيل؟

شكك مراقبون في جدوى الدعوة التي أطلقتها حكومة رئيس الوزراء رامي الحمدالله في نهاية إجتماعها الثلاثاء الماضي، والتي نصت على تشكيل لجنة للشروع بخطوات فك الإرتباط مع دولة الاحتلال الإسرائيلي على المستويات السياسية والإدارية والاقتصادية والأمنية، بالإضافة لتشكيل لجنة لدراسة الانتقال من استخدام عملة الشي

08-Feb-18 08:44 PM

إندبندنت: أمريكا مع سوريا خارج اتفاقية المناخ

قالت صحيفة "إندبندنت" إن الدولتين اللتين تعدان خارج اتفاقية المناخ، هما الولايات المتحدة وسوريا، فيما وقعت نيكاراغوا على اتفاقية المناخ في باريس..

24-Oct-17 11:36 AM

هل ينتصر ترامب بمعركتي المناخ والتجارة بقمة العشرين؟

تختتم قمة مجموعة العشرين، السبت، أعمالها في مدينة هامبورغ الألمانية، وسط احتجاجات وأعمال شغب يومية بين الشرطة ومعارضي المجموعة..

08-Jul-17 09:47 AM

الغارديان: ماذا يعني خروج واشنطن من اتفاق باريس للمناخ؟

سلطت صحيفة الغارديان البريطانية الضوء على الخطوة التي ينوي الرئيس الأمريكي تنفيذها قريبا، والمتمثلة بالانسحاب من اتفاقية باريس للمناخ، التي وقعت عليها حوالى 200 دولة علم 2015 للحد من الاحتباس الحراري .

31-May-17 10:39 PM

تجميد أموال الضرائب.. هل هي عقوبة أم مناورة؟

أكد وزير الاقتصاد السابق في حكومة غزة الدكتور علاء الرفاتي أن تجميد "إسرائيل" تحويل أموال المقاصة "جمع الضرائب" للسلطة الفلسطينية ليست المرة الأولى، وقال إن هذا الإجراء التعسفي يمثل خرقاً لاتفاقية باريس الاقتصادية بين السلطة و"إسرائيل"، وإنه سينعكس سلبا على مستوى أداء الاقتصاد الفلسطيني بكل جوانبه.

05-Jan-15 04:08 PM

خبر عاجل