أخبار متعلقة

هابل

التقاط صورة مذهلة لمجرة "قنديل البحر".. ما أهميتها وكم تبعد عن الأرض؟ (شاهد)

المجرة تتشابه تياراتها المتدلية مع الأطراف الطويلة لقنديل البحر، الأمر الذي جعل العلماء يسمونها بمجرة قنديل البحر.

31-Mar-23 03:55 PM

"ناسا" تنشر فيديو للحظة اصطدام "السهم" بكويكب لتغيير مساره (شاهد)

أمكن للناس، الخميس، من رؤية الاصطام المتعمد الذي أجرته ناسا في أيلول/ سبتمبر الماضي، حيث اصطدمت مركبة تدعى "السهم" بكويكب ضمن تجربة لمحاولة تغيير مسار الأجرام التي يمكن أن تصطدم بالأرض.

02-Mar-23 11:25 PM

هابل يرصد نجوما توفر "نافذة" على الكون المبكر (شاهد)

يمكن أن يوفر هذا الاكتشاف أدلة مهمة عن كيفية نشأة النجوم عندما كانت المجرة، التي يبلغ عمرها 13.8 مليار سنة الآن، بعمر بضعة مليارات من السنين، وكانت تمر بمرحلة طفرة نجمية من تكون النجوم المكثفة.

10-Sep-22 08:04 PM

"هابل" يلتقط صورة لـ"سيف فضائي أزرق يخترق الأفق" (صورة)

نشر الموقع الرسمي لتلسكوب "هابل" الفضائي صورة جديدة وفريدة من نوعها هي أشبه بالسيف الأزرق الملتهب والمضيء في قلب الفضاء الكوني..

04-Sep-21 09:41 AM

رصد أدلة على وجود بخار ماء على قمر يوروبا التابع للمشتري

قال علماء فلك الاثنين إنهم رصدوا دليلا على وجود رذاذ بخار ماء يتصاعد من قمر "يوروبا" التابع لكوكب المشتري في كشف قد يجعل من السهل التحقق من وجود حياة في المحيط الدافئ المالح تحت سطحه الجليدي.

27-Sep-16 12:14 AM

تلسكوب "هابل" يرصد مجموعة نجمية جديدة

التقط تلسكوب "هابل" التابع لإدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا)، صورة لنجم وليد مطمور وسط سحب وغبار نجمي، تنطلق منه أشعة هائلة في ما يشبه سيفا ناريا مثل ذلك الذي ظهر في فيلم "ذا فورس أويكنز" في الجزء الجديد من فيلم "ستار وورز"..

21-Dec-15 09:03 AM

غرائب الفضاء.. ازدواج مجرتين ينتج فأرا

التقطت كاميرا تلسكوب هابل الفضائي، التابعة لوكالتي "ناسا" والفضاء الأوروبية، صورة لزوجين من المجرات، ظهرا على شكل "فأر".

26-Dec-14 09:36 AM