أخبار متعلقة

الدستور الليبي

الأمم المتحدة: لجنة ليبيا المشتركة تجتمع بتونس هذا الأسبوع

أعلنت مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا، ستيفاني وليامز، عن احتضان تونس هذا الأسبوع، لاجتماعات اللجنة المشتركة بين مجلسي النواب والدولة بقصد التوصل لصياغة قاعدة دستورية تفضي لإجراء انتخابات.

20-Mar-22 09:36 PM

اعتصام أمام مقر مفوضية الانتخابات بطرابلس الليبية (شاهد)

اعتصم محتجون ليبيون في محيط مقر مفوضية الانتخابات الليبية في طرابلس، مساء الثلاثاء، معبرين عن رفضهم لإجراء الانتخابات دون الإعلان عن دستور جديد، وسط تضارب في الأنباء بشأن اقتحام مجموعة منهم للمقر..

08-Dec-21 06:05 AM

صدام بين ملتقى الحوار الليبي وهيئة الدستور.. ما تداعياته؟

ظهر صدام جلي وتراشق إعلامي بين هيئة صياغة مشروع الدستور الليبي وبين ملتقى الحوار والبعثة الأممية، ما يثير تساؤلات عن الصدام وتداعياته على إقرار قاعدة دستورية للانتخابات القادمة.

24-May-21 07:42 PM

غضب ليبي رسمي من بيان أمريكي- أوروبي.. ما الأسباب؟

تسبب بيان مشترك صادر من سفارات خمس دول غربية بخصوص ليبيا في حالة غضب وردود فعل رسمية رافضة له، ما أثار تساؤلات حول أسباب ذلك.

08-May-21 03:05 PM

المفوضية الليبية: تعديل الإعلان الدستوري لازم لإجراء انتخابات

قال رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا، عماد السائح، إن إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية في بلاده بدون استفتاء على مشروع الدستور يوجب تعديلا للإعلان الدستوري..

21-Mar-21 05:13 PM

بدء مشاورات تشكيل الحكومة بليبيا.. وهذه نتائج اجتماع الغردقة

أعلن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء الليبي المكلف، عبد الحميد دبيبة، بدء المشاورات مع الأطراف الليبية من أجل تشكيل الحكومة الجديدة.

12-Feb-21 10:20 AM

انتهاء ثالث جولة من مباحثات الدستور الليبي بمصر الخميس

تنتهي، اليوم الخميس، الجولة الثالثة من مباحثات اللجنة الدستورية بشأن الاستفتاء على الدستور، في مدينة الغردقة المصرية..

11-Feb-21 07:06 AM

استمرار ثالث جولة من مباحثات الدستور الليبي بالغردقة المصرية

تستمر، اليوم الأربعاء، الجولة الثالثة من مباحثات اللجنة الدستورية بشأن الاستفتاء على الدستور، في مدينة الغردقة المصرية..

10-Feb-21 07:43 AM

استكمال مشاورات لجنة الدستور الليبية في القاهرة الاثنين

أفادت وسائل إعلام محلية، الأحد، بأن أعضاء من اللجنة الدستورية وصلوا القاهرة، لاستكمال المشاورات بشأن المسار الدستوري يوم غد الاثنين.

17-Jan-21 07:21 PM

السراج يرحب بإقرار مسودة الدستور الليبي ويدعو إلى استفتاء

رحب رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج الاثنين بإقرار الهيئة التأسيسية مسودة الدستور، داعيا إلى إخضاع هذه المسودة لاستفتاء شعبي.

31-Jul-17 10:31 PM

أعضاء التأسيسية يصوتون بالموافقة على مسودة الدستور الليبي‎

صوت ثلاثة وأربعون عضوا من الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور الليبي على إقرار مسودة الدستور المتوافق عليها، من أصل أربعة وأربعين عضوا حضروا جلسة السبت.

30-Jul-17 09:50 AM

مطالبات بتصحيح مسار هيئة صياغة الدستور الليبي

طالب أعضاء بالهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور الليبي، الاثنين، بـ"تصحيح مسار الهيئة" وإقالة رئيسها علي الترهوني وتكليف آخر خلفا له..

09-Nov-15 03:42 PM

هيئة كتابة الدستور الليبي تنفي نقل عملها خارج البلاد

أكد رئيس هيئة الستين لكتابة مشروع الدستور علي الترهوني أن مقر عمل الهيئة سيستمر في مدينة البيضاء شرق ليبيا، نافيا نقله خارجها.

28-Feb-15 10:10 PM

بعثة الأمم المتحدة بليبيا ترحب بمقترحات دستورية

أعربت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عن ترحيبها بإعلان الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور الليبي عن إعلان الأعمال التمهيدية للجان النوعية.

25-Dec-14 03:02 PM

لجنة الستين تنشر جزءًا من مسودة الدستور الليبي

أعلنت الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور الدائم لليبيا، المعروفة باسم لجنة الستين الأربعاء، نتائج أعمال لجانها الأولية بالتزامن مع الذكرى 63 لاستقلال البلد، في الوقت الذي اقترحت أن يكون نظام الحكم نيابيا يقوم على مبدأ التعددية السياسية والتداول السلمي على السلطة.

24-Dec-14 07:50 PM

بوسهمين يطالب بموافاته بشأن مستجدات الدستور الليبي

طالبت رئاسة المؤتمر الوطني العام، الإثنين، هيئة الستين لكتابة الدستور التي تتخذ من مدينة البيضاء شرقي ليبيا مقرا لها، بموافاتها بآخر المستجدات المتعلقة بمشروع كتابة الدستور الليبي.

22-Dec-14 03:51 PM

خبر عاجل