سياسة عربية

أعضاء التأسيسية يصوتون بالموافقة على مسودة الدستور الليبي‎

مسلحون تابعون لحفتر اقتحموا مقر الهيئة التأسيسية- أرشيفية
مسلحون تابعون لحفتر اقتحموا مقر الهيئة التأسيسية- أرشيفية
صوت ثلاثة وأربعون عضوا من الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور الليبي على إقرار مسودة الدستور المتوافق عليها، من أصل أربعة وأربعين عضوا حضروا جلسة السبت.

وقال عضو من الهيئة، فضل عدم ذكر اسمه؛ لأسباب أمنية، لموقع "عربي21"، إن مسلحين تابعين للواء المتقاعد خليفة حفتر اقتحموا مقر الهيئة، مطالبين بإعادة التصويت على المسودة.

وأضاف العضو أن المسلحين هددوا أعضاء الهيئة بالقتل، إن لم يسحبوا تصويتهم على مسودة الدستور.

وذكر أن أعيانا من مدينة البيضاء، شرقي ليبيا، تدخلوا لإطلاق سراح أعضاء الهيئة التأسيسية المحتجزين داخل المقر.

وفي سياق آخر، قتل عنصر وأصيب ثلاثة آخرون من مسلحي عملية الكرامة أثناء محاولة هذه القوات التقدم باتجاه مدينة درنة من محور وادي بوضحاك جنوبي المدينة.

اقرأ أيضا: إسقاط طائرة تابعة لحفتر جنوبي مدينة درنة شرق ليبيا

وتأتى هذه المحاولة عقب إسقاط طائرة حربية من طراز ميغ 23، بعد استهدافها من قبل سرية المدفعية الجوية التابعة لمجلس شورى مجاهدي درنة وضواحيها، إثر غارة جوية شنتها على المدينة عصر السبت.
 
وقال مصدر من مجلس شورى مجاهدي درنة: إن قوات عملية الكرامة أغلقت جميع المنافذ البرية المؤدية إلى مدينة درنة، كطريق كرسة غربي المدينة، الذى يعد الشريان الحيوي لحركة دخول وخروج السكان، وذلك كنوع من رفع حالة الاستعداد العسكري بعد إسقاط الطائرة.

وأكد المصدر مقتل قائد الطائرة التابعة لعملية الكرامة، بعد سقوطها مباشرة، حيث تعد هذه الطائرة هي الرابعة التي تسقط بالقرب من مدينة درنة منذ انطلاق عملية الكرامة في أيار/ مايو 2014.
التعليقات (0)