أخبار متعلقة

المخابرات الروسية

كيف ساهم الـ"كي جي بي" بتمدد نفوذ موسكو في أفريقيا؟

ساهم جهاز الكي جي بي السوفيتي في تمدد النفوذ الروسي بأفريقيا عبر دعم عدد من الأنظمة لمنافسة الغرب.

21-Jul-23 12:01 AM

التشيك تتهم وحدة للمخابرات الروسية باستهداف تاجر سلاح

قالت صحيفة "نيويورك تايمز"، إن تاجر الأسلحة التشيكي، أقر بوجود إمداداته مخزنة، في مستودعات، اتهمت السلطات التشيكية فريق الاغتيال التابع للمخابرات الروسية، والمعروف باسم الوحدة 29155، بالوقوف وراء تفجيرها عام 2014، وخلقت أزمة دبلوماسية مؤخرا..

25-Apr-21 12:01 PM

بريطانيا تنشر مقطعا مصورا لمتهمين بقضية تسميم سكريبال (شاهد)

نشرت الشرطة البريطانية، مقطعا مصورا، لاثنين من المشتبه في تورطهما بتسميم الجاسوس الروسي المزدوج سيرغي سكريبال وابنته في مدينة سالزيري في آذار/ مارس الماضي، يظهران فيه وهما يتجولان في المدينة البريطانية.

23-Nov-18 10:49 AM

ميادين جديدة للحروب

من أكثر القضايا التي شغلت الرأي العام الأمريكي خلال الأشهر الماضية، قضية التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأخيرة، فالمعلومات التي تسربت وما تزال ترشح عن حجم هذا التدخل ومدى تأثيره، كانت صادمة للأمريكيين.

28-Oct-17 03:24 PM

هكذا تحدث بوتين عن جهاز مخابراته وهذا رأيه بالعميل سنودن

نفى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن تكون مخابرات بلاده تتجسس على حلفائها "لأن خطوات كهذه قد تلحق ضررا بأمن روسيا القومي"، حسب تصريحات له نشرتها وسائل إعلام روسية وغربية الجمعة.

02-Jun-17 12:27 PM

كلينتون: المخابرات الروسية اخترقت حواسيب الحزب الديمقراطي

قالت المرشحة الديمقراطية في انتخابات الرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون إن المخابرات الروسية اخترقت أجهزة كمبيوتر اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي، واتهمت منافسها الجمهوري دونالد ترامب بإبداء تأييده للرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

31-Jul-16 10:39 PM

رئيس الموساد الإسرائيلي يزور موسكو

قالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، إن رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي يوسي كوهين، زار الجمعة الماضية رئيس المخابرات الروسية نيكولاي بيتروشف، لبحث قضايا أمنية في الشرق الأوسط..

02-Jul-16 12:52 PM

بوتين يدعو لرفع كفاءة مخابرات روسيا لمواجهة الغرب

دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين السبت إلى تحسين أجهزة المخابرات الروسية لمواجهة "التحديات والتهديدات الحديثة" في ظل المواجهة بين بلاده والغرب بسبب أزمة أوكرانيا.

20-Dec-14 04:35 PM