أخبار متعلقة

تحالف عسكري

كاتب إسرائيلي يتوقع فشل تكوين "تحالف عسكري" ضد إيران

رغم تزايد التسريبات الإسرائيلية بشأن تأسيس حلف شرق أوسطي في المنطقة لمواجهة ايران وحلفائها، من خلال زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، لكن التقديرات العسكرية الحقيقية تستبعد تحقق هذا السيناريو، في ضوء وجود جملة من التحديات التي تواجه مثل هذا التطلع الإسرائيلي.

12-Jul-22 07:52 PM

"إسرائيل" محبطة من عقبات إقامة تحالف عسكري إقليمي بمشاركتها

رغم توقيع الاتفاقيات التطبيعية مع العديد من الدول العربية، وتنامي التعاون الأمني بين دولة الاحتلال ودول الخليج العربي تحديدا، فإن الطريق إلى تشكيل قوة عسكرية مشتركة بمشاركة الاحتلال لا يزال طويلاً ومليئاً بالعقبات، وفق التقدير الإسرائيلي..

26-Feb-22 10:50 AM

هل تشكل أنقرة تحالفا عسكريا بين الدول الناطقة بالتركية؟

نشرت صحيفة "سفابودنايا براسا" الروسية تقريرا سلطت فيه الضوء على مساعي أنقرة توسيع نفوذها في منطقة آسيا الوسطى، وإمكانية إنشاء تحالف عسكري.

13-Jan-22 04:31 PM

إيران: وجود تحالف عسكري بالخليج يمثل "مصدرا لانعدام الأمن"

علق وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف على سعي واشنطن لحشد شركاء دوليين للانضمام إلى تحالف عسكري في منطقة مياه الخليج.

09-Aug-19 07:21 PM

مصدر: علي صالح بعث رسالة خطية لواشنطن.. ماذا طلب فيها؟

لا زالت أخبار الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح تتوالى من مصادر مختلفة، لا سيما بعد التسريبات حول التدهور في وضعه الصحي.

15-Mar-16 10:19 PM

البحرين تنفي قيام تحالف عسكري خليجي لمواجهة إيران

نفت البحرين، اليوم الثلاثاء، تصريحات نُسبت لوزير خارجيتها، خالد آل خليفة ، بشأن "تدشين قيادة عسكرية خليجية مشتركة لمواجهة تهديدات الجهاديين المتشددين، وإيران"، مشيرة إلى أنه كان "يضرب أمثلة عن التحديات الأمنية فقط".

02-Dec-14 01:57 PM

خبر عاجل