أخبار متعلقة

المعارضة الموريتانية

المعارضة في موريتانيا تحذر من انتكاسة المسار الديمقراطي بالبلاد.. ما السبب؟

قال رئيس حزب "التجمع الوطني للإصلاح والتنمية" الموريتاني، حمادي ولد سيدي المختار، إنه "لم تقدم ضمانات تقنع الطيف السياسي المعارض بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية القادمة"..

05-Apr-24 05:24 PM

مداهمة لمقرات المعارضة بموريتانيا وقطع تام للإنترنت

داهمت الشرطة الموريتانية، مقري مرشحين للمعارضة في الانتخابات الرئاسية، اعترضا على نتيجة الاقتراع، وأغلقت أحدهما، عقب إعلان اللجنة المستقلة للانتخابات نتائجها، في حين عمدت السلطات إلى قطع الإنترنت عن عموم البلاد..

26-Jun-19 02:01 PM

انتقاد بموريتانيا لزيارة ابن سلمان والمعارضة تشن هجوما حادا

شهدت موريتانيا، غضبا واسعا بسبب زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، يوم غد الأحد، وفق ما أعلنته وسائل الإعلام الموريتانية اليوم السبت.

01-Dec-18 10:37 PM

"عربي21" ينشر شروط المعارضة الموريتانية للحوار

قالت المعارضة الموريتانية إن تشكيل حكومة توافقية ذات صلاحيات واسعة تحترم قوانين الجمهورية وتمنع استخدام المصالح والخدمات العمومية في المنافسة السياسية، تعد شرطا أساسيا لأي حوار ناجح مع السلطة.

25-Jan-15 08:43 PM

رئيس موريتانيا يغازل معارضيه الغاضبين

قالت مصادر خاصة لـ"عربي21" إن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز أجرى قبل ثلاثة أيام لقاءات سرية مع قادة أحزاب معارضة "بهدف تمهيد الطريق لجولة جديدة من الحوار السياسي".

05-Jan-15 06:07 PM

معارض موريتاني: لا حل بالأفق لأزمة البلاد السياسية

قال رئيس حزب الاتحاد والتغيير الموريتاني صالح ولد حننا، إن موريتانيا تعيش أوضاعا أمنية واقتصادية صعبة، وأن لا حل يلوح في الأفق للأزمة السياسية التي تعرفها البلاد منذ العام 2008.

20-Nov-14 05:11 PM

حراك لاستئناف الحوار بين المعارضة والحكومة بموريتانيا

قالت مصادر قريبة من الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، إن الأخير أبدى لعدد من مستشاريه ومقربيه رغبته في استئناف الحوار السياسي مع القوى المعارضة، خصوصا المنتدى الوطني للديمقراطية الذي يضم أغلب الأحزاب التي قاطعت الانتخابات الرئاسية والبرلمانية الماضية.

06-Nov-14 06:18 PM