أخبار متعلقة

صعوبات

محلل عسكري إسرائيلي: صعوبات كبيرة تعرقل السيطرة الكاملة على غزة

هارئيل قال إن القادة يشعرون بالقلق إزاء مجموعة كاملة من التهديدات المحتملة وفي المقام الأول الصواريخ المضادة للدبابات والمنازل المفخخة

15-Nov-23 12:16 PM

سيدة من غزة تتحدى الظروف وتعد الخبز رغم إصابة ابنها الخطرة (فيديو)

تداول نشطاء لقطات لسيدة من غزة، تتحدى الظروف الصعبة، وتقوم بإعداد الخبز رغم إصابة أحد أبنائها إصابة خطرة..

07-Nov-23 07:19 AM

المهاجرون المصريون بعد 10 سنوات من الانقلاب

قطب العربي يكتب: مرور عشر سنوات على هذه الهجرة هو مدة كافية لوقفة مراجعة يقوم بها كل كيان معارض على حدة، أو بالمشاركة مع غيره، أو عبر ورش عمل مشتركة، لبحث هذه المشكلة، وما ينبغي عمله. وهذا البحث يحتاج إلى معلومات موثقة عن التحديات والصعوبات..

30-Jul-23 11:29 AM

عيد العمل.. والعمال

هادي الأحمد يكتب: يحل هذا العيد العالمي وفي الجعبة الكثير من الأسئلة حول العمل والوظيفة التي صارت بالمناسبة شحيحة في الوطن العربي برمته، وإن وجدت فالراتب قليل وأسعار وتكاليف لوازم الحياة الحالية غالية مرتفعة الثمن..

02-May-23 11:38 AM

مم يخاف الأردني؟

قائمة مخاوف الأردني، والعربي عموما، تطول كثيرا، ويصعب حصرها في مقالة بهذا الحجم، فحياة العربي تحولت إلى كابوس حياتي، فهو يمشي كالمسطول، يحدث نفسه بهواجس ومخاوف متلفتا خوفا من أن يستمع إليه مخبر سري، أو شاهد زور، أو "تطبيق ذكي!"

01-Nov-22 02:24 PM

صعوبات تواجه إجلاء آلاف الطلاب العرب في أوكرانيا

يجد أكثر من عشرة آلاف طالب عربي، أنفسهم عالقين في أوكرانيا على وقع الغزو الروسي، فيما تطرح إعادتهم الى أوطانهم معضلة لحكوماتهم التي يفتقر بعضها الى تمثيل دبلوماسي في كييف.

27-Feb-22 04:36 PM

إسلامي مغربي: الظرفية الحالية تقتضي حكومة لها امتداد شعبي

رأى القيادي في حزب "العدالة والتنمية" المغربي محمد يتيم، أن التداعيات الاقتصادية لجائحة كورونا والتحولات الدولية المتسارعة، تستدعي حكومة لها امتداد شعبي ولو في الحد الأدنى، وحد أدنى من المصداقية، وقاعدة من المناضلين والمتعاطفين ومسؤولين قادرين على التواصل .

17-Feb-22 02:56 PM

العرب وإعادة تشكيل النظام العالمي

التهديد الأكبر اليوم ونحن في شباط (فبراير) 2022 هو في الحدود ما بين أوكرانيا وروسيا.. وبعيد عنه في تايوان المهددة بالغزو الصيني. محن معلنة على أبواب إعادة رسم خرائط العلاقات الدولية برفض الأحادية الأمريكية التي امتدت من 1989 تاريخ سقوط جدار برلين..

17-Feb-22 12:38 PM

ضباط إسرائيليون يشرحون الصعوبات التي يواجهونها في غزة

يحمل استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة بين حين وآخر، فرصة لاستخلاص الدروس والعبر، وتفادي الأخطاء التي يقع بها جيش الاحتلال بين كل عدوان وآخر، لاسيما في ضوء ما باتت تمتلكه المقاومة من قدرات عسكرية وإمكانيات قتالية تشكل تحديا لآلة الحرب الإسرائيلية.

06-Jan-22 09:15 PM

مشاكل متعددة مزمنة بالاقتصاد الأفغاني

المشكلة الرئيسية التي عانى منها الاقتصاد هي العجز التجاري المزمن، حيث تقل قيمة الصادرات السلعية كثيرا عن الواردات السلعية، والذي تزيد حدته مع ارتفاع أسعار النفط، حيث يتم تصدير الأفيون والفواكه والمكسرات والخضر والسجاد اليدوي المنسوج والصوف والقطن والجلود والأحجار الكريمة..

22-Aug-21 10:19 AM

مهاجرات وحلم العودة

قالت لي: أرسلت لأحجز تذكرة سفر للرجوع لبلدي، فلما تأخر المكتب جمعت ملابسي "البيضاء" وجهزت حقيبتي وتوجهت للمطار، حتى عرف بالأمر بعض القريبين مني ومنعوني.

18-Jun-21 11:33 PM

ليبيا.. موجة من التأزيم الاقتصادي بعد إغلاق موانئ النفط

في ظل الخيارات المحدودة جدا للتغيير في الميزانية سواء في بند النفقات بالخفض أو الإيرادات بالزيادة فإن عبء إغلاق النفط يتحمله المواطن سواء في شكل ارتفاع الأسعار وتراجع القوة الشرائية للدينار، أو من خلال تحمل القيمة الإضافية الكبيرة المفروضة على شرائه للدولار..

07-Mar-20 12:19 PM

اضطراب الحكومة الإسرائيلية

من الواضح أن انتخابات ثالثة ستجري، ولا يوجد أمام الأحزاب الصهيونية مخرج آخر. لكن المتابعين لا يرون أن الانتخابات القادمة ستؤدي إلى تغيير معادلة القوى في الكنيست. ربما تتغير النتائج بفارق مقعد أو مقعدين لهذا التجمع الحزبي أو ذاك، وذلك لن يمكن أي حزب من تشكيل حكومة.

19-Dec-19 01:03 PM

اللاجئون العرب في سويسرا بين صعوبات العيش والترحيل

لم تعد الهجرة إلى سويسرا حلم ذاك العربي الباحث عن ملجأ من الاضطهاد، فالبلد الذي شهد توقيع اتفاقيات حقوق الإنسان وقوانين حق اللجوء، أصبح البلد الأكثر إزعاجاً للحالمين بحياة آمنة، بسبب العديد من المشاكل..

02-May-19 09:09 AM

إعلامي تونسي: التحالف الحكومي الجديد مريح لكنه هشّ

توقّع الكاتب والإعلامي التونسي كمال بن يونس، أن تواجه حكومة يوسف الشاهد الجديدة في تونس صعوبات سياسية واقتصادية كبيرة، على الرغم من أنها تحظى بغطاء سياسي مريح.

17-Nov-18 04:18 PM

شركات ومصارف أوروبا تستعد لأوضاع صعبة مع أزمة إيران

عبر رئيس جماعة ضغط ممثلة لقطاع الأعمال الفرنسي في إيران، عن خشيته من رحيل جماعي للشركات الأوروبية بعد قرار الولايات المتحدة بفرض عقوبات جديدة وأن جهود حكومات الاتحاد الأوروبي لحماية شركاتها من المرجح ألا تكون كافية..

19-May-18 01:36 PM