أخبار متعلقة

الهيئة العليا

هيئة الانتخابات بتونس تعلن موعد النتائج الأولية رسميا

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، موعد إعلان النتائج الأولية الرسمية للانتخابات التشريعية، وسط ترقب شعبي، في حين أعلنت مؤسسات سبر الآراء نتائج أكدت فوز حركة النهضة..

08-Oct-19 08:53 AM

هل يتأخر إعلان قائمة مرشحي الرئاسة في تونس؟

قال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بفون الثلاثاء إن هناك "إشكالات قد تؤخر ضبط القائمة النهائية للمترشحين للانتخابات الرئاسية، والتي من المقرر الإعلان عنها خلال أيام".

27-Aug-19 06:37 PM

ترحيب سياسي وشعبي بعد إنهاء أزمة هيئة الانتخابات بتونس

سادت حالة من الارتياح بصفوف الأوساط السياسية والشعبية بتونس، إثر نجاح البرلمان التونسي بانتخاب رئيس جديد للهيئة العليا المستقلة للانتخابات وثلاثة من أعضائها..

31-Jan-19 02:43 PM

تونس تجتاز عقدة الهيئة العليا للانتخابات بعد انتخاب رئيسها

انتخب البرلمان التونسي مساء الأربعاء رئيسا جديدا للهيئة العليا المستقلة للانتخابات بعض مخاض طويل استمر لنحو عام ونصف، ما يمهد الطريق لإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية في موعدها.

30-Jan-19 10:20 PM

"العليا لمسيرة العودة": البالونات والطائرات الورقية لن تتوقف

أكدت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار، الجهة الفلسطينية الوحيدة المشرفة على مسيرات العودة، على استمرار فعالياتها الجماهيرية والشعبية السلمية.

18-Jul-18 11:54 AM

ما دلالات زيارة وفد هيئة التفاوض السورية إلى مصر؟

أثارت زيارة وفد هيئة التفاوض السورية إلى مصر، ولقاؤه وزير الخارجية المصري، سامح شكري، تساؤلات عن هذه الزيارة ودلالات توقيتها، خصوصا أنها الأولى من نوعها، في ظل موقف مصر من الثورة السورية، منذ الانقلاب العسكري..

03-Jan-18 01:59 PM

عضو سابق بالهيئة العليا: "الشرع" أفضل الحلول بالنسبة لنا

أكد ممثل المجلس الوطني الكردي في سوريا، وعضو الهيئة العليا للمفاوضات السابقة، الدكتور عبد الحكيم بشار، صحة التصريحات الإعلامية المنسوبة إليه، التي أثارت الجدل، حول قبول المعارضة بدور قيادي لنائب الرئيس السوري السابق..

10-Dec-17 03:42 PM

رياض حجاب.. المستقيل والمستتر بشكوك "المعارضة" (بورتريه)

كان دائما في المنطقة الرمادية، وساندته بقوة الدول الراعية في البداية كجزء من معركتها لإسقاط النظام في دمشق، ثم أصبحت مساندة "رفع عتب" وبروتوكولية، وبعض المعارضين لم يتقبلوا انتقاله إلى صفوفهم وارتفاع أسهمه.

25-Nov-17 05:43 PM

المعارضة السورية تختار نصر الحريري رئيسا لوفدها لـ"جنيف"

كشف مصدر خاص لـ"عربي21" أن المعارضة السورية تختارت نصر الحريري، رئيسا لوفدها للمفاوضات "جنيف8" المقبلة.

24-Nov-17 09:19 PM

عريضة من معارضين وممثلي فصائل لمشاركي مؤتمر الرياض2

أطلق عدد من السياسيين المعارضين والناشطين السوريين، عريضة إلى المشاركين في مؤتمر "الرياض2"، طالبوهم فيها بـ"ضرورة الحفاظ على ثوابت الثورة، وعدم التفريط بها"..

22-Nov-17 10:45 AM

"عربي21" تنشر أسماء المشاركين في "الرياض2" وأعداد الوفود

يشارك في مؤتمر "الرياض2" للمعارضة السورية، الأربعاء، ولمدة يومين، 142 شخصا من الشخصيات المحسوبة على المعارضة السورية، ويأتي ذلك وسط حملة استقالات شهدتها الهيئة العليا للمفاوضات لقوى الثورة والمعارضة السورية..

21-Nov-17 01:17 PM

لافروف يعلق على استقالات "الهيئة العليا".. بماذا وصفها؟

علق وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، على الاستقالات الجماعية التي شهدتها "الهيئة العليا للمفاوضات" لقوى الثورة والمعارضة السورية، أمس الاثنين..

21-Nov-17 11:38 AM

قبول 27 ملفّ ترشّح للانتخابات الرئاسية أحدها لسيّدة

أعلن رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات شفيق صرصار، خلال مؤتمر صحفي الثلاثاء 30 أيلول/ سبتمبر 2014، عن قبول 27 ترشّحا ورفض 41 للانتخابات الرئاسية من مجموع 70 ترشّحا، في حين سحب مرشّحان ملفيهما.

30-Sep-14 05:56 PM