أخبار متعلقة

عبدربه منصور هادي

هل استقال الرئيس اليمني من منصبه أم قدّم تفويضا مؤقتا؟

أثار وصف وكالة الأنباء اليمنية الرسمية رئيس المجلس الرئاسي اليمني، رشاد العليمي، بـ "فخامة الرئيس" بشكل متكرر في أخبارها، أسئلة عدة حول شرعية هذا الوصف، وما هي الصفة التي يمكن أن تطلق على عبدربه منصور هادي، بعدما فوض مهامه للمجلس؟

18-Apr-22 05:57 AM

ماذا قال رئيس مجلس القيادة الرئاسي باليمن في أول خطاب له؟

قال رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن رشاد العليمي، الجمعة، إنه "يتطلع لأن يكون المجلس نقطة تحول لاستعادة الدولة ومؤسساتها وتطلعات الشعب في الأمن والاستقرار والتنمية".

08-Apr-22 07:56 PM

البيان الختامي للمشاورات اليمنية: الحل السياسي أولوية (شاهد)

اختتمت اليوم المشاورات اليمنية - اليمنية، التي كانت قد انطلقت الأسبوع الماضي في الرياض، بمشاركة مختلف الأطراف اليمنية، وممثلين عن أطراف إقليمية ودولية، لكن بغياب جماعة الحوثي.

07-Apr-22 04:17 PM

رئيس اليمن يصف الحوثيين لأول مرة بـ"الإخوة" ويدعوهم للحوار

وصف الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، جماعة الحوثي بـ"الإخوة"، لأول مرة، ودعاهم إلى "مراجعة الحسابات، والابتعاد عن مشاريع إيران التدميرية، والعودة إلى لملمة جراح الوطن الممزق، وجعل الولاء لليمن الواحد والكبير"..

05-Apr-22 05:33 AM

هادي يشيد بالمواقف الأمريكية.. استقبل مبعوثا من الخارجية

أشاد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بمواقف الولايات المتحدة الأمريكية التي وصفها بأنها داعمة لليمن وشرعيته الدستورية في مختلف المراحل، وتأكيدها الدائم على وحدته وثوابته الوطنية..

21-Nov-19 11:58 AM

وزير إماراتي: نجاح قياسي لـ75% من مبادرات الاقتصاد الإسلامي

أعلن سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد، رئيس مجلس إدارة مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي، إحراز تقدم ملموس في القطاعات الاستراتيجية الثلاثة للاقتصاد الإسلامي، وهي التمويل الإسلامي والصناعات الحلال ونمط الحياة الإسلامي.

01-Jun-17 07:24 AM

اشتباكات بين قائد حماية مطار عدن الموالي للإمارات ونائبه

سيطرت قوة أمنية موالية للإمارات على محيط مطار عدن بعد اشتباكات عنيفة مع قوة أخرى سقط فيها قتيل وعدد من الجرحى..

31-May-17 10:01 AM

مدينة عدن على صفيح ساخن.. ما الخيارات المطروحة؟

تعيش مدينة عدن جنوبي اليمن، على صفيح ساخن، بانتظار إعلان اللواء عيدروس الزبيدي، محافظها المقال، موقفه من قرار الرئيس عبدربه منصور هادي، بإقالته من منصبه، وتعيين بديلا عنه، إلا أن الرجل لجأ إلى الشارع في وقت دعا أنصاره من الحراك الجنوبي للاحتشاد رفضا للقرار.

03-May-17 06:59 PM

كيري في مسقط.. والحوثيون يخسرون مواقع عسكرية في مأرب

وصل وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، اليوم الاثنين، إلى العاصمة العمانية مسقط، في زيارة من المقرر خلالها أن يبحث مع المسؤولين العمانيين آخر مساعي نزع فتيل الحرب في اليمن قبيل انتقال السلطة إلى الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب..

14-Nov-16 01:04 PM

الطريق إلى السلام

الآن وقد مرّ عام على التدخل العربي الذي تقوده السعودية، ويدعمه الجيش الوطني اليمني، أستطيع أن أقول الآن بثقة للشعب اليمني إننا نعمل بجد لاستعادة السلام.

31-Mar-16 04:27 AM

مسؤولون حوثيون في الرياض لإجراء مباحثات

قال مسؤولان في لجنة إدارية تابعة للحوثيين اليوم الثلاثاء، إن مسؤولين في جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران يزورون السعودية لإجراء محادثات حول إنهاء الصراع في اليمن..

08-Mar-16 03:19 PM

سيناريوهات تطور المعركة في صنعاء

برز الحديث عن سيناريوهات معركة صنعاء من واقع تطورات التقدم النوعي لقوات المقاومة والجيش الوطني المؤيد للشرعية في البوابة الشرقية من ريف صنعاء، وأصبحت على بعد نحو 30 كم من مركز العاصمة.

06-Feb-16 07:58 PM

هل تبخرت وعود التحالف للمقاومة بدعم معركة "تحرير تعز"؟

تبخرت وعود الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، والتحالف الذي تقوده السعودية لقيادة المقاومة الشعبية في تعز بشأن تقديم الدعم الكافي لتحرير المدينة الواقعة بين ناريين"نار القتل والقصف، ونار الحصار الذي يحدث على مرأى من العالم"، رغم تقديم الأخيرة خطة لطرد قوات الحوثيين وعلي عبدالله صالح.

29-Jan-16 10:28 PM

جرحى يمنيون يروون لـ"عربي21" لحظات دخول الحوثي لعدن (فيديو)

عمر وعدنان وصالح، جرحى يمنيون من أصل 196 جريحا، وصلوا إلى العاصمة الأردنية عمان لتلقي العلاج الطبي بعد إصابتهم إثر اقتحام مليشيات الحوثي مدينة عدن جنوب اليمن في نهاية آذار/ مارس الماضي..

31-Aug-15 09:20 AM

ألغام الحوثي تقتل 98 شخصا وتجرح 300 آخرين في شهر واحد

قتل 98 شخصا على الأقل وأصيب 300 آخرين، جراء انفجار عدد من الألغام التي زرعها الحوثيون والقوات المتحالفة معهم، في مناطق استعادت المقاومة الشعبية وقوات الجيش الوطني المؤيد للرئيس اليمني عبدربه منصورهادي السيطرة عليها في مدن عدن ولحج وأبين (جنوبي اليمن).

13-Aug-15 10:11 PM

هادي يعتزم تعيين نائب له خلال ساعات

يعتزم الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، تعيين نائب له، خلال الساعات القليلة المقبلة، وفق مصادر رئاسية يمنية..

12-Apr-15 10:58 AM