سياسة عربية

ألغام الحوثي تقتل 98 شخصا وتجرح 300 آخرين في شهر واحد

الألغام تحصد عشرات الضحايا في شهر واحد باليمن ـ أرشيفية
الألغام تحصد عشرات الضحايا في شهر واحد باليمن ـ أرشيفية
قتل 98 شخصا على الأقل وأصيب 300 آخرين، جراء انفجار عدد من الألغام التي زرعها الحوثيون والقوات المتحالفة معهم، في مناطق استعادت المقاومة الشعبية وقوات الجيش الوطني المؤيد للرئيس اليمني عبدربه منصورهادي السيطرة عليها في مدن عدن ولحج وأبين (جنوبي اليمن).

وأفادت إحصائية صادرة عن مكتب الصحة في عدن، الخميس، أن نحو 98 شخصا لقوا مصرعهم، وأصيب نحو 300 آخرين، في انفجار عدد من الألغام الأرضية، قام الحوثيون والقوات الموالية لهم، بزراعتها في مناطق متفرقة من محافظات عدن ولحج وأبين، عقب دحرهم منها على أيدي المقاومة وقوات الجيش الوطني.

وذكر مكتب الصحة في عدن، أن هذا الرقم من الضحايا سقطوا خلال شهر تقريبا منذ بدء معركة التحرير من قبل قوات الشرعية لمدن جنوبي البلاد.    

واتهمت وزيرة الإعلام اليمنية نادية السقاف، في وقت سابق، جماعة الحوثي بزرع ألغام إيرانية الصنع، وأخرى محلية في عدد من المناطق التي انتزعت قوات الجيش الوطني الموالي للشرعية السيطرة من مسلحيها.

وسيطرت قوات المقاومة والجيش الوطني الموالي لهادي، على مدينة عدن في السابع عشر من تموز/ يوليو الماضي، كما استعادة السيطرة على مدينتي لحج وأبين الشهر الجاري.

وفي السابع من آب/ أغسطس قتل ثلاثة جنود إمارايتين من قوات التحالف العربي في انفجار لغم أرضي زرعه الحوثيون في طريق أبين عدن.


التعليقات (0)

خبر عاجل