أخبار متعلقة

منظمة بدر

معهد أمريكي: تراجع في نفوذ هادي العامري سياسيا ووطنيا

شهد شهر شباط/ فبراير وقوع بعض الأحداث التي أسفرت عن نتائج مؤلمة لهادي العامري و"منظمة بدر". واستفادت مليشيات أخرى، تحظى بدعم إيران، من الاضطرابات الوظيفية والانقسامات الداخلية في "منظمة بدر"، بحسب معهد واشنطن..

24-Feb-24 06:17 AM

وفاة نائب هادي العامري بحادث سير مروّع جنوب العراق

توفي نائب الأمين العام لمنظمة "بدر" العراقية، عبد الكريم الأنصاري "أبو مريم"، في حادث سير مروّع، الجمعة، بمحافظة ميسان الجنوبية..

07-May-22 07:14 AM

رويترز: هذه أبرز الفصائل المسلحة بالعراق المدعومة من إيران

عقب الضربات الجوية الأمريكية في العراق وسوريا ضد أهداف لجماعة كتائب حزب الله المدعومة من إيران، سلطت وكالة "رويترز" الضوء على أقوى الجماعات شبه العسكرية في العراق.

31-Dec-19 11:43 AM

فصيل عراقي يفتح النار على متظاهرين بمدينة الحلة ومقتل سبعة

قالت الشرطة ومصادر في الصحة إن سبعة محتجين على الأقل قتلوا وأصيب 38 في مدينة الحلة العراقية، الأحد، بعد أن فتح أعضاء من منظمة بدر النار على المحتجين.

26-Oct-19 11:43 PM

ما هي المليشيات الشيعية المقاتلة بالعراق؟ (ملف+ إنفوغراف)

شهدت الساحة العراقية ظهور الكثير من المليشيات الشيعية منذ الاحتلال الأمريكي للبلاد عام 2003، يحظى أغلبها بدعوم من الحكومة، وتختلف مرجعياتها، ولا زالت تثير حتى اليوم الكثير من الجدل جراء ممارساتها، وتلقيها الدعم من الإيران، في المال والتسليح والتدريب والتوجيه.

03-Nov-16 07:24 PM

واشنطن تجاهلت العنف الشيعي بالعراق 2005 والتاريخ يعيد نفسه

كانت تلك واحدة من أكثر الأحداث الصادمة في واحدة من أكثر الفترات عنفا في تاريخ العراق. ففي أواخر 2005، أي بعد عامين من الغزو الذي قادته الولايات المتحدة وأطاح بصدام حسين، داهم جنود أمريكيون مبنى تابعا للشرطة ببغداد، ووجدوا 168 سجينا في حالة مروعة، بدا أن كثيرا منهم مصاب بسوء تغذية، والبعض تعرض للضرب.

16-Dec-15 01:11 AM

العامري.. قائد "المليشيا" وبندقية طهران بالعراق (بورتريه)

مقرب مع كبار قاده فيلق القدس، وبشكل خاص من قاسم سليماني قائد "الفيلق"، وكذلك العميد إيرج مسجدي والعميد أحمد فروزنده من قادة "مقر رمضان" وغيرهم من القادة العسكريين الإيرانيين، ويتلقى أوامره مباشرة من الجنرال سليماني..

31-Oct-15 12:55 PM

مليشيات تنشر صور صياد صقور شيعي على أنه أمير "الدولة" بسامراء

كشف مصدر في سرايا السلام، التابعة لمقتدى الصدر، عن استعانة منظمة بدر التي يتزعمها هادي العامري بكومبارس شيعي من مدينة السماوة، جنوب العراق، لتقديمه على أنه أمير مدينة سامراء في تنظيم الدولة، ثم نشر صوره على نطاق واسع في وسائل الاعلام.

15-Sep-15 08:22 PM

زعيم منظمة بدر بالعراق: أكثر من 100 دولة تجند عناصر داعش

قال زعيم منظمة بدر المدعومة إيرانيا، بدر العامري، السبت، إن خطر تنظيم الدولة ما زال قائما وهناك أكثر من مائة دولة تجند عناصره، مطالبا التحالف الدولي الذي تقوده أمريكا بمنع "تدفق الانتحاريين وإيقاف تهريب النفط كونه أصبح موردا ماليا للتنظيم"..

04-Jul-15 01:37 PM

هجوم شيعي على الصدر لمنع مقاتليه من سحب جثث قتلى منظمة بدر

شنت عدد من المواقع التابعة للمجلس الأعلى الإسلامي الشيعي في العراق؛ هجوما عنيفا على أتباع التيار الصدري، على خلفية رفض زعيمهم مقتدى الصدر مشاركة قواته في إخلاء أكثر من مئة جثة لعناصر من منظمة بدر، قتلوا في معركة مع تنظيم الدولة بمنطقة جبال حمرين في محافظة ديالى، شمال العاصمة بغداد.

19-Jun-15 06:36 PM

العامري: لولا المستشارون الإيرانيون لاحتل داعش العراق

اعتبر هادي العامري، النائب في البرلمان العراقي وزعيم منظمة "بدر" المنضوية في قوات الحشد الشعبي، أن المستشارين الإيرانيين المرافقين لقوات الحشد الشعبي في معارك صلاح الدين "مصدر فخر"، متسائلاً: "لماذا هذا التحسس لدى البعض من وجود مستشارين إيرانيين مع العلم بأن هناك أكثر من 4 آلاف مستشار أمريكي؟

13-Mar-15 01:45 PM

التحالف السني العراقي يطالب بتنحية زعيم "منظمة بدر"

طالب أكبر تحالف سياسي سني في العراق رئيس الوزراء حيدر العبادي، تنحية هادي العامري، زعيم منظمة بدر المدعومة إيرانيا، من مهامه الأمنية بعد تزايد تصريحاته ذات النزعة العدوانية والطائفية، فضلاً عن كونه نائبا برلمانيا، ولا يحق له ممارسة الأعمال الأمنية.

11-Feb-15 09:44 PM

رئيس منظمة بدر يؤكد أن التحالف عاجز أمام "الدولة"

أكد رئيس منظمة بدر في العراق هادي العامري أن التحالف عاجز عن تحقيق أي انتصار ضد الدولة الإسلامية.

08-Jan-15 10:29 PM

قوات بدر تخير مناطق سنية في ديالى بين الهجرة والموت

أملهت "ميليشيا بدر" سكان مناطق سنية في محافظة ديالى، شمال بغداد، مدة 48 ساعة من أجل الخروج وعدم العودة أو التعرض لمصير مشابه لما حصل في منطقة جرف الصخر بمحافظة بابل، فيما بين مسؤول عشائري في المنطقة أن الميليشيات استفادت من صفة مساندة الجيش في حرب تنظيم الدولة الإسلامية.

25-Nov-14 08:16 PM

برلمان العراق يرفض مرشحي وزراتي الداخلية والدفاع

قال التلفزيون العراقي الحكومي إن البرلمان لم يوافق على مرشحي رئيس الوزراء حيدر العبادي لحقيبتي وزارة الداخلية ووزارة الدفاع في تصويت أجري الثلاثاء.

16-Sep-14 05:33 PM