أخبار متعلقة

حي القدم

فيسك: إعلان ترامب إنجاز المهمة سيلاحقه وهناك معركة قادمة

نشرت صحيفة "إندبندنت" مقالا للكاتب روبرت فيسك، يقول فيه إن تعزيزات للجيش بدأت تتحرك إلى الخطوط الأمامية في ريف دمشق؛ تحضيرا لمعركة قد تكون نسخة عن حصار دوما..

17-Apr-18 07:04 PM

"الدولة" يسيطر على حي القدم بدمشق وعشرات القتلى للنظام

قال المرصد السوري إن 36 عنصرا من قوات النظام والمسلحين المتحالفين معه قتلوا خلال اشتباكات عنيفة في ليل الاثنين الثلاثاء في حي القدم جنوب العاصمة دمشق..

20-Mar-18 12:44 PM

لماذا أجّل النظام تهجير أهالي حي القدم الدمشقي للآن؟

أعلن النظام السوري سيطرته الكاملة على "حي القدم" جنوب دمشق، وذلك بعد خروج المئات من أبناء الحي وعائلاتهم إلى الشمال السوري، بموجب اتفاق فرضه على ما تبقى من المعارضة داخل الحي.

14-Mar-18 02:18 PM

هدنة حي القدم بدمشق تبدأ بالتنفيذ بعد عام ونصف من إبرامها

في استكمال لهدنة مبرمة منذ قرابة العام ونصف، أطلق النظام السوري سراح 20 معتقلا من أهالي حي القدم الدمشقي، وفتح أبواب الحي أمام الأهالي من نازحي الداخل للعودة إلى بيوتهم الواقعة تحت سيطرة قوات النظام السوري أو كتائب الثوار، ولو كان الهدف مجرد الاطمئنان على ما بقي منها.

22-Jan-16 06:07 PM

تنظيم الدولة ينسحب من جنوب دمشق بعد اتفاق مع نظام الأسد

كشفت مواقع وصفحات مؤيدة للنظام وأخرى معارضة له، توصل قوات النظام وتنظيم الدولة بجنوب دمشق إلى اتفاق يقضي بخروج المئات من مسلحي التنظيم وعوائلهم إلى خارج دمشق على إن يعوضهم فصيل فلسطيني مقرب من النظام.

24-Dec-15 08:08 PM

توترات جديدة بحي القدم الدمشقي بعد مقتل قيادي بالنصرة

قتل قيادي في جبهة النصرة في حي القدم جنوب دمشق، إثر خلاف مع قائد أحد الألوية العاملة في المنطقة، بحسب ما أفاد نشطاء "عربي21".

22-Sep-15 08:52 PM

ناشط: هدنة النظام بجنوب دمشق "كذب وخداع"

وصف ناشط سوري الهدنة التي أعلن عنها النظام السوري مع المقاتلين في حي القدم جنوب العاصمة دمشق؛ بأنها "كذب وخداع من قبل النظام في محاولة لإظهار نفسه مسيطرا على الأوضاع في البلاد".

10-Sep-14 07:06 PM

خبر عاجل