أخبار متعلقة

مظاهر

في معنى المكان.. وحي من دروس المقاومة المقدسية.. قراءة في كتاب

إن جوهر المشروع الصهيوني استيطاني ـ اجتثاثي ـ إحلالي، فالصهيونية لم تكن تتوخى، بخلاف الكولونيالية الكلاسيكية، الاستيلاء على وطن، ونهب موارده، والسيطرة على سكانه، باستغلالهم كأيد عاملة بسعر رخيص، بل كانت تتوخى بالأحرى خلق مجتمع جديد في مكان مجتمع أصلاني قديم.

24-Nov-23 12:53 PM

في بيتنا كورونا

أنصار نظرية المؤامرة في أمريكا وغيرها ما زالوا يروجون أن لقاحات الكورونا يراد منها غرس شرائح إلكترونية في بلايين الناس للتحكم فيهم، ولتحديد نسل سكان الكرة الأرضية، بخفض معدلات الخصوبة الإنجابية، بينما كل ما تفعله اللقاحات هو أنها تقوم بتقليد سلوك الفيروسات والباكتيريا..

15-Apr-23 11:15 AM

رمضان فلسطين.. كرنفال من الأضواء والبهجة والتراحم

تتقاسم غالبية البلدان العربية العادات والتقاليد في استقبال شهر رمضان المبارك، وتقترب أكثر في بعض تفاصيلها في بلاد الشام بحكم التقارب الجغرافي وأن المنطقة كانت منطقة متصلة وفقا للتقسيمات العثمانية، إضافة إلى سهولة تنقل السكان وصلات القربى وغيرها..

27-Mar-23 11:18 AM

المظاهر الاحتفالية بقدوم رمضان بين المنع والإباحة.. جدل موسمي يتجدد

يسارع عامة المسلمين في كثير من الدول العربية والإسلامية إلى إظهار فرحهم وابتهاجهم بقدوم شهر رمضان المبارك، وعادة ما يصاحب ذلك في بعض تلك الدول الاعتناء بالمظاهر الاحتفالية عبر تعليق الزينة داخل البيوت وخارجها، كالهلال والنجمة والفوانيس، والحبال الكهربائية، والعناية بتزيين المساجد بالإنارة والأضواء الزائدة.

23-Mar-23 01:26 PM

هكذا انتصرت على الخديعة الإنجليزية

وأحب طمأنتكم أنني أستحضر في كل زيارة لمتاحف بريطانيا كيف سرقوا تراثنا وحضارتنا ومتاحفنا، حتى باتت بلادنا شبه خالية من المتاحف سوى تلك المتاحف التي تمجد زعماءنا

26-Aug-20 01:06 PM

العنصرية بوجهها العربي.. الجزائر نموذجا (2 من 2)

تعد العنصرية بالنسبة للكاتب والإعلامي يوسف شنيتي، ظاهرة تاريخية في ميدان الوقائع الإنسانية، ظلت لصيقة بالممارسة والتصور والحكم، وليست صفة أصيلة في المنطقة العربية وحدها. فلقد خبر العرب في مختلف الأقطار ممارسات كريهة وبغيضة ذات مضمون عنصري خاصة في العهود الاستعمارية في العصر الحديث،

18-Jul-20 03:28 PM

انتشار واسع لمظاهر تأييد المقاومة بالضفة

أظهرت الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة المحاصر حجم التأييد الشعبي الواسع للمقاومة في شوارع الضفة الغربية المحتلة، عبر تمجيدها بشتى السبل والوسائل المتاحة، فأينما حل المواطن في كافة مدن وقرى الضفة يجد ما يذكّره بالمقاومة وبانتصاراتها التي سطرها صمودها خلال أيام العدوان.

21-Aug-14 12:47 AM

خبر عاجل