أخبار متعلقة

سحب الجنسية

سحب الجنسية: إلغاء الاعتراف بالإنسان

الشهابي قال؛ إن سياسة سحب الجنسية أثبتت فشلها في ترويض الشعوب أو احتواء العناصر الفاعلة في مجال الإصلاح السياسي والحقوقي.

20-Feb-23 04:35 AM

حقوقيون: "سحب الجنسية" جريمة حرب إسرائيلية بحق الفلسطينيين

يواصل الاحتلال الإسرائيلي التصعيد ضد الفلسطينيين بمساعيه المتسارعة من أجل سن ما يعرف بقانون سحب الجنسية.

17-Feb-23 02:27 AM

جدل ببريطانيا حول قانون يسمح بسحب الجنسية دون إنذار

أثار مشروع قانون يتيح لوزارة الداخلية البريطانية سحب الجنسية دون سابق إنذار موجة جدل داخل المملكة المتحدة، باعتباره قد يؤدي إلى "انتهاك حقوق المتهمين"، وفقا لتقرير نشرته صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية.

20-Nov-21 05:57 PM

الاحتلال يسحب الجنسية من أسير محرر بزعم الانتماء لحماس

قررت وزيرة داخلية الاحتلال، أيليت شاكيد سحب الجنسية من الأسير المحرر أشرف حسن من قرية كفر ياسيف؛ بحجة قيامه بأنشطة معادية لـ"إسرائيل".

02-Jul-21 10:47 AM

فنان مصري يدعو للتكاتف رفضا لنزع الجنسية عن المعارضين

دعا الفنان والإعلامي المصري المعارض من تركيا، هشام عبدالله، المعارضة المصرية في الخارج لإقامة دعوى قضائية دولية ضد قرار النظام العسكري الحاكم بإسقاط جنسية الناشطة السياسية غادة نجيب، الخميس الماضي...

26-Dec-20 02:57 PM

إسقاط الجنسية.. أحدث سلاح يرفعه السيسي لمواجهة المعارضين

نشرت الجريدة الرسمية المصرية الخميس، قرار رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، بإسقاط الجنسية عن الناشطة السياسية المصرية المعارضة للنظام العسكري الحاكم والمقيمة في تركيا غادة نجيب، زوجة الممثل والإعلامي المعارض هشام عبدالله، التي تحمل الجنسية السورية.

25-Dec-20 05:43 AM

هل تتأثر المعارضة المصرية بالسودان بقرار سحب الجنسية؟

أثار قرار سحب الجنسية السودانية من آلاف الأجانب تساؤلات بشان الهدف من تلك الخطوة، ومن يقف خلفها من الدول الإقليمية الداعمة للسودان، وهل يشكل سحب الجنسية السودانية تهديدا حقيقيا للمعارضين المصريين هناك؟

11-Dec-20 05:36 AM

البرهان يعلن سحب الجنسية السودانية من 3548 أجنبيا

أصدر رئيس مجلس السيادة الانتقالي، عبدالفتاح البرهان، ليل الأربعاء، قرارا بسحب الجنسية السودانية من 3548 أجنبيا..

10-Dec-20 11:30 AM

لماذا أسعد قانون سحب الجنسية المصريين المقيمين بالخارج؟

على غير المتوقع، أبدى كثير من المصريين المعارضين للانقلاب المقيمين في الخارج سعادتهم من القانون الجديد الذي أقرته الحكومة الأسبوع الماضي والذي يهدد بسحب جنسيتهم.

24-Sep-17 04:41 PM

حكومة السيسي تقر مشروع قانون لسحب الجنسية من معارضين

وافقت الحكومة المصرية على مشروع قانون جديد يستهدف من يصنفهم نظام الانقلاب العسكري على أنهم مدانون بقضايا "المساس بالنظام العام للدولة"، وهي اتهامات غالبا ما توجه لمعارضي رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي.

20-Sep-17 04:19 PM

مضاوي الرشيد ترد على القحطاني.. بماذا طالبت السعوديين؟

نشرت الأكاديمية والمعارضة السعودية، مضاوي الرشيد، سلسلة تغريدات عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، ردت فيها على تغريده المستشار في الديوان الملكي سعود القحطاني التي انتقد فيها سحب جنسية المواطن.

15-Sep-17 05:07 PM

إسرائيل تبدأ بإجراءات سحب الجنسية من عزمي بشارة

قدم وزير الداخلية الإسرائيلي، أرييه درعي، طلبا رسميا للمستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، بسحب الجنسية من المفكر العربي الفلسطيني عزمي بشارة..

31-Jul-17 01:07 PM

تسريب جديد للبرادعي وحملة ضده لسحب الجنسية وقلادة النيل

تصاعدت المطالب والدعوات في مصر، من قِبل نواب وإعلاميين وحقوقيين وسياسيين موالين للنظام المصري، لسحب الجنسية المصرية، وقلادة النيل، من النائب السابق للرئيس المصري بعد الانقلاب، الدكتور محمد البرادعي..

09-Jan-17 01:18 PM

منظمة حقوقية: سحب الجنسية نهج تمارسه حكومة الكويت

أدانت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا بشدة إعلان الحكومة الكويتية الاثنين الموافق 29 أيلول/ سبتمبر 2014، قرار سحب الجنسية من 18 مواطنا كويتيا في إطار حملة تشنها على معارضين سياسيين.

30-Sep-14 06:17 PM

لهذا السبب سحبت الكويت الجنسية من العوضي (شاهد)

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلاً مصوراً للداعية الإسلامي الكويتي نبيل العوضي، قالوا إنه السبب المباشر في سحب الجنسية منه.

12-Aug-14 12:12 PM

بعد تهجير مسيحيي الموصل.. البعث ينقلب على داعش

قالت صحيفة الحياة اللندنية إن حزب البعث بزعامة عزة الدوري هاجم تنظيم داعش وهدد بالتصدي له بكل قوة، بعد أيام من امتداح الدوري التنظيم.

24-Jul-14 10:19 AM