أخبار متعلقة

البنيان المرصوص

جماعة سودانية تهدد سفير الرياض بالخرطوم وتدعو لطرده

طالبت جماعة سودانية، بطرد السفير السعودي لدى الخرطوم، علي بن حسن جعفر، بعد تصريح له بأن الرياض هي من نفذت التغيير الأخير بالسودان.

11-May-19 10:49 PM

"البنيان المرصوص" تحذر حفتر من المساس بسرت الليبية‎

حذرت عملية "البنيان المرصوص"، الخميس، اللواء المتقاعد خليفة حفتر من المساس بمدينة سرت أو الاقتراب منها، وإشعال حرب في المدينة الواقعة وسط ليبيا، والخاضعة لسلطة حكومة الوفاق..

14-Mar-19 12:54 PM

نداءات لقوات البنيان المرصوص للتدخل جنوب ليبيا.. ماذا عن حفتر؟

طرحت مطالبة رئيس أعيان وشيوخ ليبيا قوات "البنيان المرصوص"، بضرورة التدخل لدعم منطقة الجفرة (وسط ليبيا)، تساؤلات عدة حول موافقة القوات، وتداعيات تواجدها في منطقة نفوذ اللواء الليبي، خليفة حفتر.

31-Oct-18 12:24 AM

معارك جنوب طرابلس في الميزان

بالنظر إلى المعارك التي اندلعت منذ بضعة أيام جنوب طرابلس، هناك عنصران مهمان يميزان القوات المهاجمة: الأول هو القوة بمظاهرها الثلاثة: قوة التنظيم والقوة القتالية وقوة التسليح، أما ميزتها الثانية فهي ظهورها بمظهر الجيش اسما ورسما..

01-Sep-18 06:37 PM

قيادي بجنوب سوريا ينفي اتفاقا لفتح معبر نصيب بإشراف النظام

نفى قيادي معارض في الجنوب السوري، الجمعة، الأنباء التي تحدثت عن اتفاق بوساطة روسية، لفتح معبر نصيب الحدودي مع الأردن، بإشراف من النظام السوري.

01-Jun-18 05:17 PM

بعد استهداف مواقعها.. هل تصعّد إيران جنوب سوريا ضد المعارضة؟

تزامنا مع القصف الإسرائيلي الإيراني المتبادل، يسجل الجنوب السوري مؤشرات واضحة على قرب اندلاع معركة ما بين النظام والمليشيات الإيرانية الموجودة بكثافة في المنطقة، وما بين فصائل المعارضة.

11-May-18 01:00 PM

"البنيان المرصوص" الليبية تعلن النفير من جديد.. من ستحارب؟

شهدت مدينة سرت الليبية حالة من الاستنفار في صفوف قوات "البنيان المرصوص"، التابعة لحكومة الوفاق، بسبب رصد بعض التحركات المعادية في المدينة.

10-Feb-18 05:23 PM

بعد عام من طرد "داعش".. كيف تبدو "سرت الليبية"؟

منذ ما يقرب من عام، استطاعت قوات البنيان المرصوص التابعة لحكومة الوفاق الليبية طرد مقاتلي تنظيم الدولة من مدينة سرت الساحلية، وهو ما أثار ردود فعل دولية ومحلية حول قدرة هذه القوات وهذه المدينة على محاربة "الإرهاب" الحقيقي.

12-Nov-17 04:02 PM

ليبيا: العثور على رفات الأقباط المصريين الذين ذبحهم "داعش"

عثرت السلطات الليبية، الجمعة، على رفات 21 قبطيا مصريا بث تنظيم الدولة، قبل عامين، فيديو لعملية ذبحهم في مدينة سرت (450 كلم شرق طرابلس)، وذلك بعد القبض على منفذ ومصور العملية في المدينة.

07-Oct-17 12:54 AM

السراج يهاجم البنيان المرصوص بسبب قطر.. هل بدأ الصِدام؟

أثارت زيارة قامت بها قيادات من قوات البنيان المرصوص، التابعة لحكومة الوفاق الليبية؛ إلى دولة قطر، ردود فعل غاضبة من قبل ناشطين ومسؤولين رسميين، كونها تمت بدون تنسيق مع الحكومة

18-Aug-17 06:43 PM

وزير الدفاع القطري يلتقي آمر "البنيان المرصوص" الليبية

اجتمع خالد بن محمد العطية وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري في العاصمة الدوحة اليوم الأحد، مع العميد بشير القاضي، آمر غرفة عمليات “البنيان المرصوص” التابعة لحكومة الوفاق في ليبيا.

13-Aug-17 11:29 PM

انتشال أكثر من 25 جثة مجهولة الهوية في سرت الليبية

قامت اللجنة المشكلة من قبل المجلس البلدي لمدينة سرت (شمال) الليبية، بانتشال أكثر من 25 جثة مجهولة الهوية.

11-Aug-17 08:44 AM

صدام حفتر مع البنيان المرصوص.. ما دوافعه؟

تجدد الصدام بين قوات البنيان المرصوص التابعة لحكومة الوفاق الليبية من جهة، وقوات اللواء خليفة حفتر من جهة أخرى، لكن هذه المرة في مدينة سرت (شمال)، والتي بدأت تتعافى بعد حرب استمرت عدة شهور من قبل الحكومة ضد تنظيم الدولة هناك

04-Jun-17 06:31 PM

البنيان المرصوص تصد هجوما لقوات حفتر باتجاه سرت الليبية‎

صدت قوات البنيان المرصوص التابعة لوزارة دفاع حكومة الوفاق الليبية، هجوما شنه مسلحون تابعون لعملية الكرامة، التي يتزعمها اللواء المتقاعد خليفة حفتر، على بوابة أمنية شرق مدينة سرت وسط ليبيا.

02-Jun-17 01:58 PM

الثوار يلحقون خسائر كبيرة بصفوف النظام بحي المنشية بدرعا‎

ألحقت فصائل غرفة عمليات "البنيان المرصوص"، خسائر كبيرة في صفوف قوات النظام السوري، في حي المنشية، بمحافظة درعا.

22-May-17 11:39 PM

ماذا تفعل قيادات "البنيان المرصوص" الليبية في موسكو؟ (صور)

شنت مجموعة من قيادات عملية البنيان المرصوص، التابعة لحكومة الوفاق الليبية، خلال زيارة ما زالت مستمرة إلى روسيا، هجوما لاذعا على قائد عملية الكرامة في الشرق الليبي، اللواء المتقاعد خليفة حفتر

19-Apr-17 08:19 PM