أخبار متعلقة

صحفيو الجزيرة

النيابة المصرية تقرر إخلاء سبيل صحفيي قناة الجزيرة

غادر السيسي قطر، الأربعاء، بعد زيارة استمرت يومين وشهدت توقيع عدد من مذكرات التفاهم وبحث تعميق التعاون في شتى المجالات والتوافق على التنسيق على تسوية أزمات المنطقة.

14-Sep-22 02:26 PM

زوجة صحفي "الجزيرة" المسجون تطالب السيسي بالعفو عنه

طالبت مروة عمارة، زوجة الصحفي السابق بقناة "الجزيرة" الإنجليزية، محمد فهمي، رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، بالعفو عنه..

17-Sep-15 01:33 PM

صحف غربية: الحكم بسجن صحفيي الجزيرة مخالف لأوامر السيسي

اهتمت الصحف الغربية الصادرة الإثنين بالحكم الصادر في مصر بالسجن ثلاث سنوات على ثلاثة من صحفيي شبكة الجزيرة القطرية في القضية التي عرفت إعلاميا بـ "خلية الماريوت"، والتي أثارت موجة واسعة من الانتقادات محليا ودوليا.

31-Aug-15 07:05 PM

الانقلاب يستدعي سفير بريطانيا عقب تصريحاته حول صحفيي الجزيرة

قالت وزارة الخارجية المصرية إنها استدعت السفير البريطاني في القاهرة صباح الأحد للاحتجاج على تصريحاته بشأن حكم قضائي بسجن ثلاثة من صحفيي قناة الجزيرة القطرية.

30-Aug-15 07:44 PM

"المرصد العربي" يستهجن حكم الحبس ضد صحفيي الجزيرة

استهجن المرصد العربي لحرية الإعلام الحكم الصادر اليوم بحق ثلاثة من صحفيي قناة الجزيرة، كان قد حكم عليهم في مصر بالسجن المشدد ثلاث سنوات..

29-Aug-15 03:09 PM

تأجيل الحكم على عدد من صحفيي "الجزيرة" في مصر

قررت محكمة مصرية، مدّ أجل النطق بالحكم، على عدد من صحفيي قناة الجزيرة لجلسة 29 آب/ أغسطس الجاري.

02-Aug-15 12:58 PM

ارتباك في أزمة المختطفين.. وتجميع قائمة نواب للسيسي

سيطر على الصحف المصرية الصادرة الجمعة ارتباك واضح في معالجة أزمة المختطفين الأقباط في ليبيا، إذ اعتبر بعضها أنهم ما زالوا "أحياء"، على الرغم من أن التقارير أكدت إعدامهم بيد تنظيم الدولة، وذلك مع التستر على التعامل الهزيل للنظام الحاكم مع الأزمة، معتمداً على التسويف، والحركة في المكان، والوعود الكاذب

13-Feb-15 10:11 AM

مظاهرتان في لندن ولاهاي دعما لصحافيي الجزيرة بمصر

تظاهر عشرات الأشخاص الاثنين، أمام سفارتي مصر في لندن ولاهاي، مطالبين بإطلاق سراح ثلاثة صحافيين يعملون في قناة الجزيرة ومعتقلين في مصر منذ عام..

29-Dec-14 08:26 PM

هيرست لسفير سعودي: ماذا عن لقاء بندر برئيس الموساد؟

رصدت صحيفة القدس العربي السجال الذي دار بين السفير السعودي في بريطانيا، الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز، والكاتب البريطاني ديفيد هيرست حول تورط السعودية في دعم العدوان الإسرائيلي على غزة.

08-Aug-14 09:34 AM

صحفيو الجزيرة بمصر يعتزمون الطعن على أحكام السجن

قال أسرة الأسترالي بيتر جريست الصحفي بقناة الجزيرة الذي حكم عليه مع صحفيين اثنين آخرين الشهر الماضي بالسجن لمدة تصل إلى عشر سنوات بتهمة "دعم جماعة إرهابية"، إنهم سوف يتقدمون بطعن على الأحكام الصادرة بحقهم.

25-Jul-14 09:08 AM

فيسك:حكم صحافيي الجزيرة انتقام مصري سعودي من قطر

علق الكاتب والصحافي البريطاني روبرت فيسك في صحيفة "إندبندنت" على اعتقال وسجن الصحافيين في مصر معتبرا إياه وسيلة لإسكاتهم، تماما كما يستخدم الاغتصاب في الحروب كوسيلة بشعة للإهانة والانتقام.

24-Jun-14 11:53 AM

خبر عاجل