أخبار متعلقة

الحكومة الشرعية

وزير خارجية اليمن لـ"عربي21": سوريا تسلمنا مقر سفارتنا في دمشق بدلا من الحوثيين

وكان اليمن واحدا من 5 دول أعضاء في جامعة الدول العربية، عارضت قبول عودة سوريا إلى مقعدها في الجامعة، منذ تجميد عضويتها في تشرين الثاني/ نوفمبر 2011..

12-Oct-23 10:12 AM

اتفاق الحكومة اليمنية و"الانتقالي".. عام من خرق التفاهمات

تحل الذكرى الأولى لتوقيع "اتفاق الرياض" ، بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، على وقع تصعيد عسكري شرس بين الجانبين..

17-Nov-20 10:30 AM

ما خيارات حكومة اليمن بعد سيطرة الانتقالي على سقطرى؟

فتح اقتحام "المجلس الانتقالي الجنوبي"، المدعوم من الإمارات، مدينة حديبو، عاصمة أرخبيل سقطرى في المحيط الهندي قبالة سواحل اليمن الجنوبية، وسيطرته على مقار رسمية، الباب واسعا أمام خيارات الحكومة الشرعية، التي وصفته بـ"الانقلاب".

20-Jun-20 11:11 PM

حصري: توظيف إماراتي للمخابرات اليمنية واختراقها "الشرعية"

كشف مصدر خاص لـ"عربي21"، الأحد، تفاصيل توظيف الإمارات الاستخبارات اليمنية للنشاط في المنطقة لصالحها، في معلومات تنشر للمرة الأولى، تتعلق باختراق الحكومة الشرعية وجهاز مكافحة الإرهاب كذلك في اليمن.

19-Apr-20 04:22 PM

وزير يمني: جماعة الحوثي ما زالت تعتقل 320 امرأة

اتهم وزير حقوق الإنسان اليمني محمد عسكر، السبت، جماعة الحوثي بالاستمرار في احتجاز عشرات النساء في سجونها، محملا الجماعة المسؤولية الكاملة عن مصيرهن.

12-Oct-19 07:30 AM

نائب وزير الدفاع السعودي يؤكد دعم بلاده للشرعية في اليمن

صرح الأمير خالد بن سلمان، نائب وزير الدفاع السعودي، أنه التقى بالرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، وأكد دعم المملكة للحكومة الشرعية في اليمن..

14-Sep-19 07:00 AM

كرمان: السعودية والإمارات ستدفعان ثمن الغدر والخيانة باليمن

قالت الناشطة اليمينة الحائزة على جائزة نوبل للسلام، توكل كرمان، إن "السعودية والإمارات سوف تدعمان مزيدا من الانقلابات باليمن، وسوف تقومان بتغذية الانقسامات السياسية والمناطقية"..

10-Sep-19 02:01 PM

مدينة المهرة اليمنية تدخل منعطفا جديدا بعد تصريح حكومي مثير

دخلت محافظة المهرة، أقصى شرق اليمن، منعطفا جديدا بعد تصاعد وتيرة الأحداث فيها، كتن آخرها خروج الحكومة المعترف بها بموقف وصف بأنه "صادم" من الحراك الشعبي المطالب بخروج القوات السعودية من المدينة، واتهامها المحتجين بالعمل لصالح انقلاب جماعة الحوثي على الشرعية.

18-Jul-19 11:06 PM

هكذا تبدو عدن بعد ثلاث سنوات من تحريرها (تحليل)

مع اقتراب مدينة عدن من الذكرى الثالثة لتحريها من سيطرة جماعة "أنصار الله"، تغيب معالم الاستقرار في المدينة، بعد أن ساهم الاختلاف الكبير بين القوى المتصارعة في عدن ممثلة في الحكومة الشرعية من جهة، و"المجلس الانتقالي الجنوبي" المطالب بانفصال جنوب اليمن عن شماله، من جهة أخرى، في تعقيد الأوضاع سياسيا.

13-Jul-18 11:43 AM

مجهولون يقتلون أحد الدعاة واختطاف آخر جنوب اليمن

شهدت مدينة عدن جنوبي اليمن، الأربعاء، حادثتي اغتيال واختطاف طالت اثنين من أئمة المساجد في المدينة، التي تتخذها الحكومة الشرعية مقرا لها.

28-Mar-18 09:48 PM

ارتفاع الوفيات في اليمن بسبب الكوليرا إلى 1310

أعلنت منظمة الصحة العالمية، السبت، ارتفاع سجل الوفيات جراء وباء الكوليرا في اليمن إلى أكثر من ألف وثلاثمائة حالة منذ نيسان/إبريل الماضي.

24-Jun-17 05:40 PM

40 سفينة إيرانية تقترب من سواحل اليمن والحكومة تناشد

جددت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، الأربعاء، اتهامها لإيران باختراق المياه اليمنية وتهريب أسلحة عبر سفن صيد للمتمردين الحوثيين وعلي عبدالله صالح. مطالبة التحالف العربي الذي تقوده السعودية بمنع دخول السفن غير المرخص لها واقترابها من سواحل البلاد.

12-Oct-16 11:16 PM

ولد الشيخ يرفع المشاورات اليمنية إلى منتصف يوليو المقبل

أعلن مبعوث الأمم المتحدة الى اليمن، اسماعيل ولد الشيخ أحمد، رفع مشاورات السلام اليمنية التي تستضيفها دولة الكويت الى 15 تموز/ يوليو المقبل، وسط تأكيده على أن المشاورات ستدخل مرحلة جديدة خلال الأسبوعين المقبلين أي عقب عيد الفطر المبارك.

29-Jun-16 11:43 PM

المتحدث باسم حزب الإصلاح يحذر من تلاعب "الحوثي" بجنيف2

حذر المتحدث باسم حزب التجمع اليمني للإصلاح، عبد الملك شمسان، من سعي الحوثيون وحليفهم علي عبدالله صالح، لتحويل محادثات جنيف2، التي تتم برعاية الأمم المتحدة، إلى محطة جديدة للمناورة والتلاعب".

11-Dec-15 09:21 PM

الأمم المتحدة تتسلم قائمة بأسماء وفد الحوثيين إلى جنيف 2

علن الحوثيون، أنهم سلموا الأمم المتحدة، قائمة تضم أسماء الوفد الممثل لهم في مفاوضات جنيف 2المزمع عقدها منتصف الشهر الجاري، مع الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، بعد الاتفاق على وقف ما وصفوه بـ" العدوان" على اليمن.

10-Dec-15 10:23 PM

مفاوضات جديدة بمسقط للوصول إلى هدنة إنسانية باليمن

قال المتحدث الرسمي لجماعة أنصار الله (الحوثيين)، محمد عبدالسلام، أن ممثلي جماعته التقوا، مساء الجمعة، بالمبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وسفراء دول أوربية، لمناقشة سبل إقرار هدنة إنسانية في اليمن".

04-Jul-15 06:43 PM