أخبار متعلقة

حزب الوفد

"يمامة".. ما أفرزه التصويت العقابي!

سليم عزوز يكتب: بمنطق القوم، وأنه على الرغم من أنهم يتوحمون على أن يكون "المحلل" هو رئيس الوفد، إلا أنهم لن يعطوه فرصة أن يكون كذلك، خشية أن يكون هذا تعزيزا لمكانة الوفد في المستقبل، وهناك من يقولون إن الوفد لو كان عظما في قفّة سيكون مؤهلا لأن يكون شيئا معتبرا في المستقبل، وأهل الحكم يصادرون الحاضر والمستقبل، لذا فلا بد من إهانة الحزب فلا تقوم له قائمة!

05-Feb-24 01:39 PM

عمرو أديب مُستنكرا مقترح يمامة: نجبر كل مصري بالخارج على التبرع بكِلية

يمامة كان قد اقترح بسن تشريع يقضي بتحويل المصريين العاملين بالخارج 20 في المئة من دخلهم الشهري بالعملة الأجنبية إلى البنوك المصرية، مشيرا إلى أن هذا الإجراء سوف يساهم في إنقاذ الاقتصاد المصري.

03-Feb-24 06:04 PM

شخصية جديدة في حزب الوفد تعلن ترشحها لمنافسة السيسي

ينوي حزب الوفد دخول الانتخابات الرئاسية المقبلة في مصر، لكن يبدو الهيئة العامة مضطرة للاختيار بين شخصيتين ترغبان في التنافس

21-Jun-23 06:56 PM

من الموالاة إلى المنافسة.. ماذا وراء خوض "الوفد" انتخابات الرئاسة بمصر؟

أثار إعلان رئيس حزب الوفد عبد السند يمامة، عزمه على الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة في مصر، رغم تأييده لعبد الفتاح السيسي، ردود فعل وانتقادات بمصر..

15-Jun-23 10:14 AM

تغييرات هامة في أحزاب مصرية.. ما هو الجديد؟

شهد أقدم الأحزاب السياسية في مصر، "الوفد"، تغييرات لافتة طالت قيادته، ما عكست تغيرات تطرأ على الحياة الحزبية في البلاد.

12-Mar-22 07:09 PM

ماذا يحدث في حزب الوفد؟

استهداف الكيانات السياسية والسيطرة على الحياة الحزبية من قبل أجهزة الدولة يترتب عليه غلق المجال العام ويأس لدى المواطنين من جدوى المشاركة السياسية في الأحزاب والعمل العام

17-Feb-21 04:50 PM

انقسامات "الوفد" في مصر.. هل تفجر الحزب من الداخل؟

يمر حزب الوفد المصري الليبرالي بأوقات عصيبة تحت قيادة رئيس الحزب المستشار بهاء أبو شقة؛ بسبب خلافات بين قيادات الحزب بشأن الحفاظ على هوية واستقلال الحزب، بعد تماهيه في حزب مستقبل وطن المحسوب على السلطة..

11-Feb-21 05:21 AM

رئيس حزب الوفد المصري يفصل نائبه بحجة أنه "إخواني"

أعلن رئيس حزب الوفد المصري بهاء الدين أبو شقة، الثلاثاء، فصل عدد من القيادات الوفدية على رأسهم نائبه ياسر الهضيبي، الذي اتهمه بالانتماء لجماعة الإخوان المسلمين.

09-Feb-21 04:28 PM

مصر: إدانات حقوقية لاعتقال مؤسس تنسيقية شباب الأحزاب

أدانت منظمات حقوقية وشخصيات عامة قيام أجهزة الأمن المصرية باعتقال الناشط السياسي، عمر الجندي، أحد كوادر حزب الوفد المصري، ومؤسس تنسيقية شباب الأحزاب، يوم 11 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري"، داعين للإفراج الفوري عنه، وعن كل سجناء الرأي الآخرين والمحبوسين "ظلما" في السجون المصرية...

27-Oct-20 10:10 PM

خاص.. كواليس الانقسامات داخل حزب الوفد المصري

تصاعد الانقسام داخل حزب الوفد الليبرالي بشكل كبير؛ على خلفية سيطرة حزب "مستقبل وطن"، الظهير السياسي لرئيس سلطة الانقلاب، عبدالفتاح السيسي، على قرارات الحزب..

23-Sep-20 06:34 AM

أعضاء بحزب الوفد المصري يعلنون رفضهم تعديل الدستور

أعلن أعضاء بحزب الوفد المصري، المؤيد للنظام، رفضهم التام للتعديلات الدستورية المقترحة، والتي قالوا إنها تهدف لنسف دولة المؤسسات، وترسيخ الديكتاتورية، وأحكام قبضة الحاكم علي كل السلطات.

16-Feb-19 04:11 PM

أزمة الوفد تصل للقضاء وتكشف هشاشة الحياة الحزبية بمصر

صَعًد الأعضاء المفصولون من حزب الوفد، أحد أقدم الأحزاب المصرية، من هجومهم على رئاسة الحزب، وقرروا اللجوء إلى القضاء للتظلم، وكشْفْ ما حدث في انتخابات الهيئة العليا من مخالفات انتخابية ومالية وقانونية، التي جرت مطلع شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري.

25-Nov-18 02:12 AM

السيسي يستنجد بالحزب الوطني المنحل.. ويتزين بـ"الوفد"

تبلورت رؤية النظام المصري للحياة الحزبية خلال الفترة المقبلة عن طريق تأسيس حزب جديد للأغلبية باسم "مستقبل مصر"، نواته الأساسية حزب "مستقبل وطن"، إلى جانب تكوين حزب معارض رئيسي ناتج عن اندماج عدة أحزاب على رأسها حزب "الوفد".

25-May-18 08:27 PM

انتفاضة للوفد على حساب "دعم مصر".. إلى ماذا يسعى أبوشقة؟

يقود رئيس حزب "الوفد"، المستشار بهاء أبو شقة، مفاوضات مع عدد من النواب، لتشكيل ائتلاف وفدي تحت قبة البرلمان، ليكون منافسا لائتلاف "دعم مصر"، الذراع الأهم لقائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي داخل البرلمان.

02-May-18 07:40 AM

مصر.. رئيس حزب "الغد" يعلن ترشحه رسميا للانتخابات الرئاسية

أعلن رئيس حزب "الغد" الليبرالي، موسى مصطفى موسى، عزمه خوض سباق الانتخابات الرئاسية في مصر المزمع إجراؤها في مارس/ آذار المقبل..

29-Jan-18 03:02 PM

حزب الوفد في خدمة السيسي: البدوي مرشحاً للتحايل على ورطة الاستفتاء الرئاسي

يتحدث التقرير عن ترشح السيد البدوي للانتخابات الرئاسية بعد الضغوط المسلطة عليه من قبل السلطات خاصة بعد أن بقي السيسي وحيدا في هذا السباق الرئاسي.

27-Jan-18 04:24 PM