سياسة عربية

رئيس حزب الوفد المصري يفصل نائبه بحجة أنه "إخواني"

أبو شقة اتهم المفصولين بتعمد "تغيير مبادئ وثوابت هذا الحزب وطمس الهوية الوفدية لحساب أجندات خارجية"
أبو شقة اتهم المفصولين بتعمد "تغيير مبادئ وثوابت هذا الحزب وطمس الهوية الوفدية لحساب أجندات خارجية"

أعلن رئيس حزب الوفد المصري بهاء الدين أبو شقة، الثلاثاء، فصل عدد من القيادات الوفدية على رأسهم نائبه ياسر الهضيبي، الذي اتهمه بالانتماء لجماعة الإخوان المسلمين.

كما أعلن أبو شقة في مؤتمر صحفي فصل طارق سباق، ومحمد عبده، ومحمد عبد العليم داوود، ونبيل عبد الله، وحمدان الخليلي، وحاتم رسلان، ومحمد حلمي سويلم.

ومن بين القيادات المفصولة أعضاء في مجلس النواب ومجلس الشيوخ.

وأعلن رئيس حزب الوفد أنه سيتم إخطار مجلس النواب باختيار النائب سليمان وهدان رئيسا للهيئة البرلمانية للحزب، واختيار محمد مدينة وهاني أباظة وأيمن محسب نوابا له.

من جهته أكد ياسر الهضيبي، عضو مجلس الشيوخ، ونائب رئيس حزب الوفد، أن قرار أبوشقة بفصله من الحزب "غير لائحي"، لافتًا إلى أنه لا يجوز له كرئيس للحزب فصل عضو بالهيئة العليا ونائب لرئيس الحزب.

وأضاف الهضيبي، في بيان أن أبو شقة "اتخذ قرارات مخالفة للائحة الداخلية للحزب ومخالفة للقانون".
وتابع، "سألجأ للقضاء لإلغائه (قرار الفصل) وكذلك رفع دعوى مباشرة بالسب والقذف، حيث أنني كنت عضوا بمجلس الشعب عن الحزب الوطني الديمقراطي، وعضوا بالهيئة العليا لحزب الوفد لسنوات وكذلك متحدثًا باسم الحزب ورئيسه، وهو الأمر الذي يؤكد افتراءه".

واتهم أبو شقة في مؤتمره عددا من أعضاء الحزب بتعمد "تغيير مبادئ وثوابت هذا الحزب وطمس الهوية الوفدية لحساب أجندات خارجية".

وأوضح: "هناك إعداد وتخطيط للمؤامرة باستخدام كل وسائل حرب الجيل الرابع، من خلال السوشيال ميديا وأموال مجهولة المصدر تنفق بلا حساب في الحزب وحرب الشائعات، وهي موثقة بالصوت والصورة"، بحسب كلامه.

التعليقات (1)
عبدالله المصري
الأربعاء، 10-02-2021 01:30 ص
مع ان الوفد لم يبق منه الى اسمه فقط الا ان المافيا تصر على وضع على راسه عميل