أخبار متعلقة

حفظ السلام

بريطانيا وساحل العاج تقرران سحب قواتهما من مالي

قررت بريطانيا وساحل العاج سحب قواتهما من البعثة الأممية في مالي، فيما قالت لندن إن سلطات مالي بتعاونها مع فاغنر يترتب عليها نتائج عكسية على الاستقرار.

16-Nov-22 01:10 AM

مقتل جندي أردني بقوات حفظ السلام في مالي

أعلن الجيش الأردني، الأربعاء، مقتل أحد عناصره وإصابة اثنين آخرين في هجوم مسلح استهدف دورية لقوات حفظ السلام الأممية في مالي.

01-Jun-22 08:54 PM

هل تشارك تركيا بـ"حفظ السلام" بقره باغ.. ما أهمية الاتفاق؟

بعد الإعلان عن اتفاق نهائي بين أرمينيا وأذربيجان برعاية روسية في قره باغ، وإرسال موسكو قوات لحفظ السلام، تثار التساؤلات حول الدور التركي، وما إذا كانت سترسل أنقرة قواتها إلى الإقليم لتشكيل مجموعة عمل مشتركة هناك على غرار سوريا..

10-Nov-20 09:43 AM

أنقرة تستنكر تمديد بعثة "حفظ السلام" بقبرص لهذا السبب

استنكرت الخارجية التركية، الأربعاء، قرارا لمجلس الأمن الدولي بتمديده ولاية قوة الأمم المتحدة لحفظ السلام في قبرص، دون مشاورة الشطر الشمالي من الجزيرة..

29-Jul-20 05:51 AM

مقتل ثلاثة عناصر من قوات "حفظ السلام" في مالي

أفادت مصادر بأن ثلاثة عناصر من بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في مالي قتلوا على يد رجال عصابات أثناء سفرهم برا من العاصمة باماكو إلى غينيا المجاورة..

24-Feb-19 09:36 AM

أنطونيو غويتريش: دعم قوات حفظ السلام يجنب العالم مخاطر الحرب

?دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غويتريش الدول الأعضاء في الأمم المتحدة لتجديد التزامها بعمليات حفظ السلام، التي تنهي الحرب وتحمي المدنيين..

26-Sep-18 10:34 PM

"اليونيفيل" تعلن موقفها من "التوتر" بين لبنان وإسرائيل

أعلنت قوة حفظ السلام في جنوب لبنان، الثلاثاء، موقفها من التوتر القائم بين لبنان وإسرائيل على خلفية التنقيب عن النفط وبناء جدار عازل على الحدود.

27-Feb-18 09:44 PM

لهذا السبب تعتزم الأمم المتحدة نشر قوات حماية في ليبيا

قال مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا، غسان سلامة، إن المنظمة الدولية تعتزم إرسال قوات حماية إلى ليبيا يبلغ عددها 250 جنديا نيباليا.

08-Sep-17 06:46 PM

مقتل جنديين مغربيين من القبعات الزرق في أفريقيا الوسطى

أعلنت بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام في جمهورية أفريقيا الوسطى (مينوسكا) مقتل جنديين مغربيين من القبعات الزرق في كمين نصبه الثلاثاء مسلحون من مليشيا انتي-بالاكا في بانغاسو (جنوب شرق)، في ثاني هجوم دموي يستهدف الكتيبة المغربية في هذه المدينة خلال يومين.

26-Jul-17 12:54 AM

مصر لم تصوت لقرار أممي لمحاربة جرائم قوات حفظ السلام الجنسية

مصر كانت الدولة الوحيدة التي لم تؤيد قرار مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، الجمعة، بإعادة وحدات قوات حفظ السلام عند وجود أدلة على الاشتباه بتورط عناصرها في استغلال جنسي وإساءة معاملة جنسية على نطاق واسع.

12-Mar-16 03:53 AM

اتهامات جديدة لقوات حفظ السلام بأفريقيا بـ"انتهاكات جنسية"

أعلنت منظمة الأمم المتحدة، في ساعة متأخرة الثلاثاء، أنها تلقت اتهامات جديدة، موجهة لقوات حفظ السلام الأممية في أفريقيا الوسطى (مينوسكا)، تفيد بضلوعهم في "تجاوزات جنسية".

06-Jan-16 07:09 AM

رياض ياسين: مشاورات لإنشاء قوة إسلامية لحفظ السلام

كشف وزير الخارجية اليمني رياض ياسين الأربعاء، عن ترتيبات لتشكيل قوات مراقبة إسلامية "ستلعب دورا مهما في حفظ السلام في اليمن" خلال أي هدنة محتملة في شهر رمضان المقبل، وكذلك بعد انتهاء العمليات العسكرية الحالية في بلاده التي يقودها تحالف بقيادة السعودية.

10-Jun-15 09:58 PM

قذائف على الجولان تصيب جنديين من القوات الأممية

سقطت قذائف هاون اليوم الإثنين، على مرتفعات الجولان المحتل، ما أدى إلى إصابة عنصرين من قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة..

04-May-15 01:20 PM

انسحاب قوات حفظ السلام من الجولان وسط اشتباكات مع القاعدة

قالت الأمم المتحدة الاثنين إن جنود حفظ السلام الدوليين في مرتفعات الجولان ينسحبون من أربعة مواقع ومن معسكر واحد على الجانب السوري من الحدود السورية الإسرائيلية بسبب تدهور شديد في الوضع الأمني في المنطقة.

16-Sep-14 01:52 AM

قطر ترفض اتهامات الثني بتزويد "فجر ليبيا" بالسلاح

رفضت قطر الاثنين، اتهامات عبدالله الثني، رئيس الحكومة الليبية، لها بنقل سلاح إلى قوات "فجر ليبيا".

16-Sep-14 12:59 AM

جنود الأمم المتحدة بالجولان ينتقلون إلى الجزء المحتل

غادر المئات من عناصر قوة الأمم المتحدة لمراقبة وقف إطلاق النار في هضبة الجولان السورية الشطر المحرر باتجاه المنطقة التي تحتلها إسرائيل.

15-Sep-14 07:06 PM