أخبار متعلقة

الوحيشي

قاعدة اليمن بعد الوحيشي أشد خطورة

تلقى تنظيم القاعدة المركزي خسارة كبيرة بمقتل زعيم القاعدة في جزيرة العرب أبو بصير ناصر الوحيشي، وعلى الرغم من خسارة تنظيم القاعدة لعدد من قياداته خلال السنوات الماضية، فإن خسارة الوحيشي هي الضربة الأشد والأخطر بعد اغتيال مؤسس القاعدة أسامة بن لادن..

21-Jun-15 08:20 AM

كلايتون سويشر: هل قائد القاعدة الجديد مشبوه؟

نشر موقع "الجزيرة" الإنجليزي مقالا لكلايتون سويشر، حول القائد الجديد لتنظيم القاعدة، حيث يقول إن الكثير يتساءلون عن الاتجاه الذي سيأخد التنظيم إليه..

17-Jun-15 06:07 PM

أمريكا تعلن مسؤوليتها عن اغتيال أمير قاعدة اليمن

اعترف البيت الأبيض بمسؤوليته عن اغتيال ناصر الوحيشي زعيم تنظيم القاعدة في جزيرة العرب في قصف باليمن، ووصف مقتله بأنه "ضربة كبيرة" للتنظيم.

16-Jun-15 08:06 PM

عميل سابق بـCIA: مقتل الوحيشي أكبر ضربة للقاعدة بعد بن لادن

قال العميل السابق في وكالة الاستخبارات المركزية "سي آي إيه" بول كروكشينك إن تنظيم القاعدة في اليمن كان بمرحلة تقدم وانتشار قبل الضربة التي تلقاها بمقتل ناصر الوحيشي بغارة أمريكية.

16-Jun-15 01:22 PM

45 مليون دولار مكافآت اعتقال قادة بقاعدة جزيرة العرب

رصدت الولايات المتحدة، الثلاثاء، مكافآت بقيمة 45 مليون دولار لاعتقال ثمانية كوادر في تنظيم القاعدة في جزيرة العرب بينهم زعيم التنظيم المدرج على قائمة "المنظمات الارهابية".

15-Oct-14 10:47 AM

الخارجية الأمريكية: تسجيل القاعدة لا يحمل جديدا

قالت نائبة المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، ماري هارف، إن تسجيل تنظيم القاعدة الذي نشرته مؤخرا "لا يحمل جديدا، ولم يفاجئهم على الإطلاق".

17-Apr-14 08:26 AM

خبر عاجل