أخبار متعلقة

عبد الإله بنكيران

احتجاجات على "الأسعار" بالمغرب وبنكيران يدعو لانتخابات مبكرة

عاش المغرب عددا من التحركات الاجتماعية مؤخرا، احتجاجا على غلاء الأسعار تلبية لدعوة الجبهة الاجتماعية إلى التحشيد لإحياء الذكرى الحادية عشر حركة 20 شباط/ فبراير 2011 التي جاءت في سياق ثورات الربيع العربي و استوعبتها السلطة بجملة من الإصلاحات السياسية.

21-Feb-22 05:33 PM

مراجعات عبد الإله بنكيران والقطيعة مع البراديغم الحركي (1من2)

لم يكن عبد الإله بنكيران معنيا بالخوض في الاعتبارات الفكرية والأصولية لتوضيح هذه المفاهيم، فقد ظهر له من تجربته انسداد أفق العمل الإسلامي الذي ينضبط للبراديغم الحركي الإخواني، وأنه لا يصلح البتة لتنزيله في البيئة السياسية المغربية،

04-Dec-21 02:42 PM

هل سيتمكن عبد الإله بنكيران من العودة لقيادة حزب العدالة والتنمية؟

نشرت صحيفة البايس الإسبانية تقريرا تحدثت فيه عن رفض بنكيران، الإسلامي الأكثر شعبية في المغرب، التخلي عن قيادة حزب العدالة والتنمية على الرغم من خلعه من قبل رئيس الحكومة.

31-Oct-17 06:00 PM

بعد عودته من العمرة: بنكيران يعلن موقفه من اعتزال السياسة

عقب عودته من رحلة عمرة دامت حوالي ثلاثة أسابيع، أعلن عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية (إسلامي) رئيس الحكومة المغربية السابقة موقفه من اعتزال السياسة..

18-May-17 09:23 AM

عبد الإله بنكيران: لا تسمعوا كلام أحد غيري...!

عبد الإله بنكيران وحكومته يكرران المعنى ذاته فالواضح أن الساسة، هنا وهناك وفي كل مكان، يريدون من الإعلام أن يصير مجرد رجع صدى لقهقهاتهم ولخطبهم العصماء.

03-Mar-16 03:18 AM

الأساتذة المتدربون والحكومة المغربية.. ويستمر التوتر

ما يزال شد الحبل قائما بين الأساتذة المتدربين والحكومة المغربية فيما بات يعرف بقضية "المرسومين" اللذان يعارضهما الأساتذة بشدة وتحاول الحكومة تنفيذهما، مما تسبب في احتقان بين الطرفين دخل شهره الثالث.

11-Jan-16 08:20 PM

عبد الاله بنكيران نصيرا للتحكم!

يدخل عايش سعيد الشهير بأبو كرتونة على مهران بيه، رئيس مجلس إدارة إحدى شركات القطاع العام، في أول لقاء يجمعهما بعد انتخابه عضوا ممثلا للعمال في المجلس الإداري. يمسح أبو كرتونة على حذائه المغبر وهو منبهر بمكتب الرئيس.

07-Jan-16 03:22 AM

بنكيران: الإصلاح في المغرب عملية صعبة ومعقدة

قال رئيس الحكومة المغربية، عبد الإله بنكيران، إن بلاده استطاعت أن تقيم نموذجا لتحول لديمقراطي ضمن استقرار البلاد خلال موجة الربيع العربي.

12-Apr-14 08:24 PM

خبر عاجل