أخبار متعلقة

الأغلبية

عن اللهو في الإسلام

هذا الرباط الذي يوثق "نفع الناس" بالأمر الإلهي، ينقلنا إلى القاعدة الثانية وهي أخص، وإن تجلَّى لها شق عام. وهي أنه إن لم يكن من اللهو بُد؛ فيجب ألا يكون صارفاً عن الوظيفة الشرعيَّة: الوظيفة الأصلية والأساسية والحصريَّة التي خُلق الإنسان ليؤديها في هذا الكون

04-Feb-22 11:50 PM

هل يُشترط على الرئيس الفلسطيني تكليف الكتلة الكبرى في البرلمان بتشكيل الحكومة؟

نرى أن التعددية الحزبية في البرلمان يجعل البرلمان كالكوب الشفاف يُرى ما بداخله من خارجه، وإننا أمام ذلك وفي ظل تعدد القوائم المرشحة في الجولة الانتخابية الحالية، نأمل أن نرى حكومة توافقية في القريب العاجل تضم جميع أطياف الشعب الفلسطيني، تعمل على إصلاح ما أفسدته سنوات الانقسام.

17-Apr-21 01:22 AM

انشقاقات بحزب ماكرون تفقده الغالبية المطلقة بـ"النواب"

خسر حزب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون "الجمهورية إلى الأمام" الثلاثاء غالبيته المطلقة في الجمعية الوطنية "البرلمان"، بعد تشكيل كتلة جديدة معظم أعضائها انشقوا من حزبه.

19-May-20 02:31 PM

قرب ميلاد أصغر حكومة بالمغرب.. و"العدالة" أكبر الخاسرين

يقترب المغرب من إعلان ميلاد أصغر حكومة في تاريخه السياسي الحديث، حيث تقول المعطيات أن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني سيرفع إلى العاهل المغربي الملك محمد السادس بحر الأسبوع لائحة الأسماء المرشحة للوزارة، وأن الحكومة المقبلة لن تتجاوز 25 وزيرا كحد أقصى.

04-Oct-19 02:50 PM

"شيوعيو" المغرب يغادرون الحكومة احتجاجا على التعديل الوزاري

رمى حزب التقدم والاشتراكية (الحزب الشيوعي سابقا) حجرا كبيرا في بركة التعديل الحكومي المقبل، معلنا مغادرته سفينة الحكومة المغربية، مسجلا تحول الأغلبية الحكومية، إلى فضاء "للصراع والتجاذب والسلبي وممارسات سياسوية مرفوضة، حيث تم إعطاء الأولوية للتسابق الانتخابوي وهدر الزمن السياسي".

01-Oct-19 10:16 PM

الحكومة المغربية تقترح فرض الخدمة العسكرية شرطا للتوظيف

دعت فرق أحزاب الأغلبية في الحكومة المغربية، إلى ربط الولوج إلى الوظيفة العمومية بأداء واجب الخدمة العسكرية الإجبارية، مشترطة أن يكون ضمن وثائق المترشح للوظيفة العمومية وثيقة خاصة تفيد بأداء المترشح للخدمة العسكرية..

25-Dec-18 02:23 PM

"أخنوش" يهدد "العدالة" المغربي ويرفض الهجوم على حزبه

لم يتأخر رد رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، ووزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، عزيز أخنوش، على حليفه في الحكومة حزب العدالة والتنمية، معلنا رفضه الهجوم على زميله في الحزب بسبب التعبير عن آرائه.

27-Sep-18 05:56 PM

تقاعد البرلمانيين يثير سخرية بالمغرب ودعوات للتبرع "لفقرائهم"

بعد الجدل الواسع الذي عرفه مقترح إلغاء تقاعد البرلمانيين بالمغرب، دشن نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي حملة ساخرة اختاروا لها شعار "عاونوا البرلمانيين" (ساعدوا البرلمانيين) تهدف إلى التبرع بالمال لـ"الفقراء" منهم.

20-Jul-18 04:42 PM

معاش البرلمان.. هل يهدم تحالف الأغلبية الحكومية بالمغرب؟

تحول "تقاعد البرلمانيين" إلى حجر عثرة في حذاء أحزاب الأغلبية الحكومية المغربية، بعد التطورات المتسارعة التي دخلها هذا الملف، بعد أن تسبب في تفجير أول لقاء للآلية السياسية لزعماء أحزاب الأغلبية، بعد أشهر من التوقف.

06-Feb-18 05:11 PM

تيريزا ماي ترفض الإفصاح عن فترة بقائها بالسلطة

رفضت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، الخميس، الإفصاح عن الفترة التي تعتزم أن تبقى فيها في السلطة بعد أن خسرت أغلبيتها البرلمانية في انتخابات الشهر الماضي..

13-Jul-17 02:18 PM

بعد صدمة النتائج.. مستشاران لـ"ماي" يقدمان استقالاتهما

أعلن المستشاران الخاصان لرئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، السبت، استقالتهما بعد خسارة حزبها المحافظ الغالبية المطلقة في البرلمان اثر انتخابات قوضت سلطتها.

10-Jun-17 07:07 PM

المغرب يتهم حراك الريف بالانفصال وتلقي أموال الخارج (شاهد)

هاجمت أحزاب الأغلبية الحكومية المغربية حراك منطقة "الريف" (شمال)، واعتبر قادتها أنه يجري توظيف المطالب الاجتماعية من أجل المس بالمؤسسات الدستورية للبلاد، وتلقي تمويلات خارجية والعمل وفق مشاريع انفصالية.

15-May-17 06:12 PM

رئيسة وزراء بريطانيا تدعو إلى انتخابات مبكرة

دعت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، الثلاثاء، إلى تنظيم انتخابات تشريعية مبكرة في الثامن من حزيران/ يونيو المقبل.

18-Apr-17 01:53 PM

العد التنازلي لميلاد حكومة المغرب بعد 6 أشهر من الأزمة (شاهد)

حسمت أحزاب الأغلبية الحكومية المغربية، هيكلة الحكومة المقبلة وتعمل على صياغة البرنامج الذي ستعرضه على البرلمان لنيل الثقة، وأعلن رئيس الحكومة المكلف أن الحكومة سترى النور خلال أيام مقبلة.

31-Mar-17 02:48 PM

حكومة المغرب هل ترى النور في الأسبوع المقبل؟

وضع رئيس الحكومة المعين سعد الدين العثماني، أجلا لميلاد حكومته، بعد أن أعلن السبت ميلاد الأغلبية الحكومية المكونة من ستة أحزاب، وسط توقعات بأن تهني لجنة تقنية وضع هيكل الحكومة وبرنامج عملها.

27-Mar-17 08:45 PM

بعد انتظار 5 أشهر.. هل ترى حكومة المغرب النور هذه الليلة؟

أطلق رئيس الحكومة المغربية المكلف سعد الدين العثماني، جولة المفاوضات مع الأحزاب السياسية المعنية بالمشاركة في الحكومة، وسط حديث عن ستة أحزاب قبلت المشاركة في الحكومة، وأقصى حزب الاستقلال.

25-Mar-17 10:05 PM