أخبار متعلقة

حزب المؤتمر الشعبي

قيادي حوثي: المحادثات مع السعودية مستمرة.. والتغييرات المعلنة رسالة سلام

كشف عضو المكتب السياسي لجماعة "أنصار الله" (الحوثي)، علي القحوم، في حديثه لـ"عربي21" أن التغييرات الجذرية التي أعلن عنها، زعيم الجماعة تمهيد لتكوين نواة صلبة للدولة اليمنية وبشراكة سياسية وطنية جامعة..

02-Oct-23 07:43 AM

معارضون: حزب البشير يبحث عن بديل.. وقيادي يعلق

دخلت الاحتجاجات الشعبية في السودان أسبوعها الثاني، وما يزال المشهد السياسي فيها غامضا، سواء على صعيد حزب المؤتمر الوطني الحاكم، أو أحزاب المعارضة، ويبقى الشيء الوحيد الواضح هو التواجد الشعبي الرافض للسياسيات الحكومية في الشارع.

26-Dec-18 08:39 PM

أبرز محطات حياة الزعيم الإسلامي حسن الترابي (بروفايل)

غيب الموت، مساء السبت، المفكر الإسلامي والسياسي المخضرم حسن الترابي، عن عمر يناهز 83 عاما، بعد 5 عقود أمضاها في زعامة الحركة الإسلامية، وصدارة المشهد السياسي السوداني.

06-Mar-16 08:40 AM

قيادات بالمؤتمر الشعبي يطالبون بمحاسبة صالح على جرائمه

طالبت قيادات في حزب المؤتمر الشعبي العام في اليمن بمحاسبة الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح "على جرائمه، ولإلحاقه إضرارا جسيمة بالبلاد"، وفق بيان أصدره الحزب الذي كان يرأسه.

13-Oct-15 03:06 AM

كيف تتفاعل الأطراف اليمنية مع "عاصفة الحزم" ضد الحوثي؟

يتفاعل اليمنيون على نحو متباين مع "عاصفة الحزم" التي يشنها الطيران السعودي وبمشاركة دول عربية ضد مواقع تابعة لمسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثي) والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي صالح، بين رفض لحزب الأخير وترحيب واسع من اليمنيين في مختلف المحافظات، وتحديداً المدن الجنوبية والشرقية من البلاد.

27-Mar-15 10:59 PM

برلمان اليمن يؤجل جلسته بشأن الأزمة في البلاد

أعلنت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية صباح الأحد، أن اجتماع البرلمان اليمني الذي كان مقررا اليوم، بعد استقالة الرئيس عبدربه منصور هادي، قد أرجئ من جديد..

25-Jan-15 08:29 AM

احتدام الجدل حول تسمية رئيس الحكومة في اليمن

باتت تسمية رئيس الحكومة الجديدة في اليمن، محل جدل سياسي كبير في الأوساط السياسية والنخبوية

09-Oct-14 12:27 PM

البشير والترابي يشاركان بملتقى "التعايش السلمي"

يُعقد ملتقى التعايش السلمي في دارفور بمشاركة الرئيسين السوداني عمر البشير والتشادي إدريس ديبي وزعيم المؤتمر الشعبي الدكتور حسن الترابي، وعدد من القيادات السياسية والعسكرية في دارفور.

30-Mar-14 01:27 PM