أخبار متعلقة

انفصاليون

اقتحام مقر نقابة الصحفيين اليمنيين من مسلحين بالعاصمة المؤقتة للبلاد

اقتحم مسلحون نقابة الصحفيين اليمنيين في عدن، وفرضوا طوقا مسلحا عليها دون معرفة هوية هؤلاء المسلحين.

01-Mar-23 12:57 AM

كيف اخترق FBI مجموعة انفصالية بعد اقتحام الكونغرس؟

كشفت التحقيقات التي أجريت عقب اقتحام الكونغرس، أن إحدى المجموعات كانت ترغب في الانفصال عن الولايات المتحدة، وكان مكتب التحقيقات الفيدرالي "أف بي آي" اخترقها عبر أحد عناصره.

08-Jul-21 06:02 PM

مقتل جندي أوكراني وسط توترات مع روسيا الداعمة للانفصاليين

قتل جندي أوكراني، الاثنين، في تبادل لإطلاق النار مع انفصاليين موالين لموسكو، في منطقة دونباس شرقي البلاد، في وقت تشهد فيه علاقات أوكرانيا وروسيا توترات وتصعيدا على الأرض.

12-Apr-21 02:28 PM

انفصاليون يتظاهرون ضد حاكم عدن جنوب اليمن

خرج العشرات من أنصار الحراك الجنوبي ذوي النزعة الانفصالية، الخميس، إلى أحد شوارع مديرية الشيخ عثمان بمحافظة عدن، العاصمة المؤقتة جنوبي اليمن في تظاهرة مناهضة لحاكم المحافظة عيدروس الزبيدي.

10-Nov-16 08:32 PM

موسكو تعلن مقتل 6 مقاتلين إسلاميين في القوقاز الروسي

قالت اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب في روسيا إن قوات الأمن قتلت ستة متشدددين اليوم الجمعة في جمهورية الإنجوش الروسية بينهم مقاتل في تنظيم الدولة كان يخطط لهجمات إرهابية.

07-Oct-16 11:05 PM

سقوط قتيل وجرح 90 في انفجارات أمام البرلمان الأوكراني

قال أنتون جيراشينكو مستشار وزير الداخلية الأوكراني إن جنديا من الحرس الوطني الأوكراني توفي الاثنين متأثرا بجراحه بعد إصابته بالرصاص أمام البرلمان، فيما أعلن وزير الداخلية أرسين أفاكوف عن سقوط 90 عنصرا من قوات الأمن الأكراني إثر مواجهات أمام البرلمان.

31-Aug-15 05:29 PM

انتخابات في شرق أوكرانيا الانفصالي في تحد لكييف والغربيين

يواصل الناخبون في منطقتي دونيتسك ولوغانسك الانفصاليتين المواليتين لروسيا الأحد التصويت لاختيار رئيسيهم وبرلمانيهم في اقتراع يلقى دعم موسكو لكنه يشكل تحديا لكييف والغرب ويمكن أن يعقد جهود السلام.

02-Nov-14 08:21 PM

عشرة قتلى في أول أيام العام الدراسي شرق أوكرانيا

قتل عشرة أشخاص الأربعاء في قصف على دونيتسك معقل الانفصاليين الموالين لروسيا في شرق أوكرانيا بينهم أربعة قتلوا عندما أصابت قذائف هاون مدرسة في أول يوم من العام الدراسي، في أفدح حصيلة بين المدنيين في شهر من وقف نظري لإطلاق النار بين كييف والمتمردين.

01-Oct-14 09:34 PM

700 عسكري أوكراني ما زالوا أسرى لدى الانفصاليين

أوضح المسؤول في جهاز الأمن الأوكراني، فاسيلي فوفك، أن نحو 700 عسكري ما زالوا أسرى لدى الانفصاليين، شرق البلاد، مشيرا في الوقت ذاته، إلى وجود 1700 شخص في عداد المفقودين.

23-Sep-14 08:55 PM

انفصاليو أوكرانيا يعلنون استعدادهم وقف إطلاق النار

أعلن رئيس وزراء جمهورية دونيتسك الشعبية، ألكسندر زاخارتشينكو، وزعيم جمهورية لوغانسك الشعبي، إيجور بلوتنيسكي (جمهوريتان أسسهما الانفصاليون الموالون لروسيا شرق أوكرانيا)، عن استعدادهما لوقف إطلاق النار شرق البلاد، غدا الجمعة.

05-Sep-14 02:39 AM

زنوج موريتانيا يطالبون بالانفصال

أعلنت حركة "أفلام" الموريتانية مجددا عزمها مواصلة العمل من أجل الحصول على حكم ذاتي في ولايات الجنوب التي تعد غالبية سكانها من الزنوج، وخصوصا مناطق الضفة المحاذية للحدود السنغالية.

31-Aug-14 11:24 AM

انفصاليو أوكرانيا يسيطرون على بلدات في شرق البلاد

أعلن المتحدث باسم مجلس الأمن الأوكراني، "أندريه ليسينكو"، في بيان له اليوم، أن انفصاليين وقوات مسلحة روسية سيطرت على (7) بلدات في أطراف مدينة، "نوفوازوفسك"، الواقعة جنوب شرق إقليم، "دونيتسك"، في شرق أوكرانيا. وأضاف ليسينكو، أن القصف بالمدافع الثقيلة من الأراضي الروسية لا يزال مستمرا..

27-Aug-14 08:30 PM

مقتل 9 جنود أوكرانيين جراء اشتباكات شرق البلاد

أفاد المتحدث الإعلامي لمجلس الأمن القومي الأوكراني "أندريه ليسينكو" بأن (9) جنود أوكرانيين لقوا مصرعهم، وأصيب (22) آخرين خلال اشتباكات أمس الثلاثاء، وأن القوات المسلحة الأوكرانية، مستمرة في تقدمها، وتقاتل من أجل "تطهير"، (10) مدن في منطقة "دونيتسك"، من الانفصاليين الموالين لروسيا.

20-Aug-14 10:10 PM

سكان لوغانسك تحت وطأة القصف والحصار

يعيش أهالي مدينة لوغانسك، الخاضعة للانفصاليين الموالين لروسيا، شرقي أوكرانيا، ظروفا إنسانية صعبة، في ظل الحصار التام، الذي يفرضه الجيش على المدينة، منذ نحو شهر، وقصفه لمواقع الانفصاليين، في مسعى لاستعادتها.

18-Aug-14 08:51 PM

مقتل مدنيين في شرق أوكرانيا وسط معارك شرسة

قال مسؤولون محليون الثلاثاء إن القتال الشرس بين القوات الحكومية الأوكرانية والانفصاليين الموالين لروسيا في شرق البلاد أسفر عن مقتل 19 مدنيا على الأقل.

29-Jul-14 02:36 PM

مقتل 152 شخصا في اشتباكات شرق أوكرانيا

لقي جنديان حكوميان و150 من الانفصاليين مصرعهم شرق أوكرانيا، أثناء عملية عسكرية شنتها قوات الجيش الأوكراني، وأسفرت عن إحكام الجيش سيطرته على مدينة نيكولايفكا، التي كانت تحت سيطرة الانفصاليين.

04-Jul-14 10:00 AM