أخبار متعلقة

معاهدة

المدينة والأشجار والطرق والاحتلال أيضا (2-2)

ختمت مقالي السابق بهذه العبارة: "الأمر ثقافي وحضاري وليس سياسيا، مطلقا. ولتوضيح ما أقصده فأنا بحاجة لمزيد من البحث والوقت، لكني أعتقد أن فكرتي وصلت فيما يتعلق بالمقاربة التاريخية المقارنة"، وكنت قد بدأته بالتعبير عن فزعي من مقاربة صديقي..

23-Aug-21 08:39 AM

أمريكا خارج معاهدة "السماوات" بقرار ترامب.. ماذا عن بايدن؟

باتت الولايات المتحدة، رسميا، الأحد، خارج إطار معاهدة السماوات المفتوحة، التي تقضي بشفافية الأنشطة العسكرية، وتسهيل مراقبة التسلح، بحسب ما أعلنت الخارجية الأمريكية..

22-Nov-20 06:38 PM

WP: الأتراك لم ينسوا معاهدة انتزعت حقوقا منهم قبل قرن

سلط مقال نشرته صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، الاثنين، الضوء على مشاعر الغضب المستمرة لدى قطاعات واسعة من الشعب التركي، إزاء انتزاع حقوق من بلادهم في مثل هذا اليوم من عام 1920، ما خلق جذورا لأزمة تتفجر من وقت لآخر بشرق المتوسط، مهددة أمن واستقرار المنطقة..

10-Aug-20 04:57 PM

سفير موسكو لدى واشنطن: لسنا أعداء ويجب أن نتحاور

قال "أناتولي أنتونوف"، سفير موسكو لدى واشنطن، إن علاقة البلدين معقدة للغاية، لكنها ليست في إطار العداء، مشددا على ضرورة التأسيس لحوار بينهما..

09-Jul-20 06:09 AM

الصين مستعدة لمفاوضات للحد من التسلح النووي بهذا الشرط

أعربت الصين عن استعدادها للتفاوض مع الولايات المتحدة وروسيا على الحد من التسلح النووي، بشرط أن تكون واشنطن مستعدة لتقليص ترسانتها إلى مستوى ترسانة بكين..

08-Jul-20 06:13 AM

دبلوماسي: بهذه الحالة يمكن للأردن إلغاء السلام مع إسرائيل

تناول دبلوماسي إسرائيلي الجمعة، الخيارات الأردنية للرد بحال أقدمت تل أبيب على تنفيذ خطوة الضم الواسعة لأجزاء من الضفة الغربية المحتلة..

22-May-20 10:40 AM

تعرف على معاهدة "سيفر" المنتقدة من أردوغان (إنفوغراف)

انتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، معاهدة "سيفر" الموقعة في عام 1920، وقال إن "مذكرة التفاهم التي أبرمتها تركيا مع ليبيا حول مناطق الصلاحية البحرية، قلبت وضعا فرضته معاهدة سيفر"..

16-Dec-19 11:04 AM

بينها واحدة عربية.. 8 دول تعرقل حظر التجارب النووية أمميا

دولة الاحتلال الإسرائيلي وإيران ومصر، من بين ثمانية دول حول العالم، مطالبة بالتوقيع "في أسرع وقت" على معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية، بحسب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش.

09-Sep-19 05:52 PM

صحيفة: الإمارات تدعم إلغاء الهند لمعاهدة كشمير

نشرت صحيفة إماراتية، تقريرا تحدثت فيه عن موقف أبوظبي من الأزمة الحالية بين باكستان والهند، فيما يتعلق بإلغاء معاهدة كشمير..

08-Aug-19 07:58 PM

تقارير: خطوة من واشنطن وأخرى من بكين نحو حرب في آسيا

حذرت عدة تقارير من خطورة إقدام الولايات المتحدة والصين على خطوات غير مسبوقة، من شأنها تأزيم العلاقات بين البلدين، من جهة، وبين بكين وحلفاء واشنطن في المنطقة من جهة أخرى..

08-Aug-19 05:46 AM

موسكو تهدد بالرد إن نشرت أمريكا صواريخ متوسطة المدى في آسيا

أكدت موسكو، أنها تراقب تصريحات وخطوات واشنطن، حول نيتها نشر صواريخ قصيرة ومتوسطة المدى، غير مستبعدة إمكانية نشر صواريخها في آسيا إذا قامت الولايات المتحدة بذلك..

05-Aug-19 10:57 AM

بوتين يقدم مشروعا للبرلمان لوقف معاهدة الصواريخ مع أمريكا

أعلن رئيس مجلس الدوما (البرلمان) فياتشيسلاف فولودين الخميس، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قدم إلى المجلس مشروع قانون فدرالي حول وقف سريان مفعول المعاهدة الروسية الأمريكية بشأن..

30-May-19 04:22 PM

مسؤول إيراني: طرحنا على دول الخليج معاهدة عدم اعتداء

قال مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية، عباس عراقجي، إن بلاده "تنتظر من دول الخليج ردا، على إبرام معاهدة عدم الاعتداء ونتطلع لمناقشة مفصلة لها".

29-May-19 02:44 PM

موسكو ترحب باقتراح أمريكي بشأن اتفاقية نووية جديدة

قال سيرغي ريابكوف مساعد وزير الخارجية الروسي الخميس إن روسيا مستعدة لدراسة أي اقتراحات جديدة من الولايات المتحدة الأمريكية

07-Feb-19 12:44 PM

"CNN": بومبيو سيعلن انسحاب واشنطن من معاهدة نزع الصواريخ

قالت شبكة "سي أن أن" الأمريكية نقلا عن مسؤولين أمريكيين، إن وزير الخارجية مايك بومبيو، سيعلن اليوم الجمعة، تعليق مشاركة بلاده في معاهدة نزع الصواريخ، متوسطة وقصيرة المدى.

01-Feb-19 09:13 AM

ماذا بعد التصعيد الأمريكي بخصوص معاهدة الأسلحة النووية؟

أثار طلب الولايات المتحدة من روسيا تدمير نظام جديد لصواريخ كروز الموجهة، واعتباره انتهاكا مباشر لمعاهدة الأسلحة النووية المتوسطة المدى، التكهنات حيال مستقبل هذه المعاهدة ومخاوف من تجدد الحرب الباردة بين البلدين.

23-Jan-19 08:00 PM