أخبار متعلقة

الفحم

أوروبا تبحث عن الدفء

أوروبا تعود الى استخدام الفحم لإنتاج الكهرباء بدلا من الغاز الروسي وتتنصل من كل تعهداتها.. فماذا تعرف عن مخاطر استخدام الفحم الحجري؟

14-Sep-22 12:12 PM

ألمانيا تلجأ للفحم بعد نقص الغاز الروسي.. "إجراءات طارئة"

أعلنت الحكومة الألمانية، الأحد، عن إجراءات طارئة لمواجهة نقص إمدادات الغاز الروسي، في مقدمتها زيادة استخدام الفحم في توليد الكهرباء..

19-Jun-22 09:57 AM

تصفية "قلعة صناعية" جديدة بمصر.. لصالح من هذه المرة؟

بدأت الحكومة المصرية في التصفية الفعلية لـ"شركة النصر لصناعة الكوك"، إحدى كبرى شركات الصناعة في مصر والشرق الأوسط والتي يعود تاريخها للعام 1960، وذلك ضمن خطة حكومية للتخلص من عشرات الشركات بقطاع الأعمال والأعمال العام..

12-Jun-22 01:32 AM

مشاريع لمحطات توليد الطاقة تعمل بالفحم في 34 دولة

رغم الأضرار اللاحقة بالمناخ، فإن مشاريع بناء أو توسيع محطات كهربائية تعمل على الفحم الحجري تستمر في 34 دولة مختلفة لا سيما الصين بحسب ما أفاد به التقرير السنوي لمركز الأبحاث "Global Energy Monitor" الذي نشر الثلاثاء..

27-Apr-22 12:04 PM

أمريكا تتوقع تراجع استهلاك الغاز الطبيعي رغم زيادة الإنتاج

توقعت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية استمرار هبوط استهلاك الغاز الطبيعي في أكبر اقتصاد في العالم للعام الثاني على التوالي رغم زيادة الإنتاج..

06-Apr-21 06:38 PM

واشنطن تفرض عقوبات جديدة على 6 شركات صينية و4 سفن

فرضت واشنطن، الثلاثاء، عقوبات جديدة على 6 شركات و4 سفن في الصين مرتبطة بنقل الفحم الكوري الشمالي..

08-Dec-20 09:43 PM

7 طرق منزلية بسيطة لـ "تبييض الأسنان" بشكل طبيعي

نشر موقع "هالث لاين" الأمريكي تقريرا استعرض فيه 7 طرق منزلية بسيطة لـ تبييض الأسنان بشكل طبيعي.

26-Jan-20 05:47 PM

جرادة تدفن الضحية 45 وترفض عروض حكومة المغرب

شيع المئات من سكان مدينة جرادة المغربية (شرق) ضحية جديدا سقط في منجم سيدي بوبكر تويسيت الجمعة 2 آذار/ مارس أثناء التنقيب عن الفحم الحجري بأحد المناجم غير القانونية في المنطقة.

03-Mar-18 08:06 PM

بعد أسابيع من الاحتجاج حكومة المغرب تحل بجرادة وهذا ما قررته

بعد أسابيع من احتجاج سكان مدينة جرادة على التهميش، أعلن رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني، السبت، عن رزمة من القرارات الهامة والآنية لفائدة سكان المنطقة.

10-Feb-18 08:29 PM

إضراب ومسيرات ومحاكمات.. شرق المغرب على صفيح ساخن

توسعت دائرة الغضب في المنطقة الشرقية من المغرب، فبعد شهر من الاحتجاجات والاعتصامات بمدينة جرادة، بعد مقتل عاملين في منجمين غير قانونين (الساندريات)، تواصل المدينة غضبها في ظل عدم تجاوب الدولة والحكومة منع مطالب الساكنة.

29-Jan-18 09:58 PM

إضراب عام في "جرادة" وحكومة المغرب ترسل وزيرا للتفاوض

عاشت مدينة جرادة (شرق المغرب) على وقع إضراب عام، دعت إليه لجنة الحراك الشعبي، بعد 27 يوما من الاحتجاجات، فيما وصل وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات عزيز أخنوش إلى المنطقة لعقد لقاءات مع الساكنة.

19-Jan-18 10:33 PM

لماذا فشلت الدول المنتجة في ضبط أسواق الطاقة؟

أظهرت المسارات والبيانات الخاصة بمؤشرات الاستهلاك عدم قدرة الدول المنتجة للنفط على ضبط أسواق الطاقة عند مستويات معينة من الاستهلاك والإنتاج..

25-Feb-17 01:03 PM

السيسي يغادر اليابان بتفاهمات لتزويد مصر بطاقة الفحم

اختتم رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، الأربعاء، زيارته إلى اليابان، متوجها إلى كوريا الجنوبية، التي يبدأ زيارة رسمية لها، الخميس، في آخر محطات جولته الآسيوية، التي بدأها في كازاخستان، دون أن تحقق زيارته لليابان نتائج اقتصادية ملموسة..

02-Mar-16 01:39 PM

حماية البيئة الأمريكية: رماد الفحم نفايات غير خطيرة

أصدرت وكالة حماية البيئة الأمريكية قواعد تصنف رماد الفحم وهو منتج ثانوي لعملية توليد الكهرباء اعتمادا على الفحم.

20-Dec-14 08:26 AM

وزارة الثقافة المصرية تحتضن مهرجانا للرسم بالزيت

تحت رعاية وزارة الثقافة المصرية، احتضنت دار الأوبرا، الاثنين، أول مهرجان يقام لفناني المرسم للتصوير الزيتي والفحم والباستيل.

09-Dec-14 03:58 PM

مصر تتجاهل التحذيرات الدولية وتروج لاستخدام الفحم

بدأت الحكومة المصرية، اليوم الخميس، بالترويج لاستخدام الفحم الذي يواجه حربا شرسة من منظمات المجتمع المدني وخبراء البيئة، منذ إعلان الحكومة قبل عدة أشهر اتجاهها لاستخدام الفحم. وانتهت الحرب باستبعاد الدكتورة ليلي إسكندر من وزارة البيئة، والتي شنت حربا شرسة على مروجي استخدام الفحم في مصر كحل بديل..

21-Aug-14 02:46 PM

خبر عاجل