أخبار متعلقة

استقطاب

مخاوف إسرائيلية من تجنيد الصين للمواهب.. استقطاب علني وسري

حذرت صحيفة عبرية من خطورة "برامج التجنيد الصينية" التي تستهدف العديد من الأماكن ومن بينها "إسرائيل" عبر استقطاب الباحثين والمواهب في مجالات مختلفة، عبر عرض العديد من الامتيازات عليهم..

11-Jan-22 06:17 PM

تقرير بريطاني: المغاربة أكثر مرتادي صفحات "داعش" على الإنترنت

كشف تقرير بريطاني عن تصدر المغرب للدول الأكثر تصفحا لمنشورات تنظيم الدولة الدعائية على الإنترنت، بعد كل من مصر واليمن والجزائر والأردن..

25-Sep-17 03:56 PM

معهد أمريكي: احتجاجات ريف المغرب قد تكون هدفا لـ"داعش"

كشفت مذكرة تحليلية صادرة عن معهد "The American Enterprise Institut" الذي يوجد مقره بواشنطن، أن "المظاهرات السلمية ذات الطابع الاجتماعي والاقتصادي التي يشهدها ريف المغرب من المحتمل أن تكون هدفا لتنظيم الدولة والقاعدة" لاستقطاب شباب يقاتلون في صفوفها.

10-Aug-17 08:11 PM

هل باتت أيدلوجية تنظيم الدولة هي الأكثر جاذبية؟

أظهرت قصة الفتاة الأردنية، التي غادرت قريتها الصغيرة (عي) في محافظة الكرك جنوب الأردن، وسافرت إلى تركيا للانضمام إلى تنظيم الدولة في الأسبوع الأول من الشهر الحالي

17-Nov-15 05:49 PM

هافنغتون بوست: تنظيم الدولة يعتمد سياسة "فرّق تسد"

نشرت صحيفة "هافنغتون بوست" الناطقة بالفرنسية، تقريرا حول إستراتيجيات تنظيم الدولة، قالت فيه إن هذا التنظيم يسعى إلى مهاجمة الغرب باسم المسلمين، حتى يجر الطرفين إلى مواجهة مباشرة، ويحقق نظرية صراع الحضارات..

30-Jun-15 09:30 AM

صحيفة "لاديباش": كيف يستقطب تنظيم الدولة عائلات فرنسية؟

نشرت صحيفة "لاديباش" الفرنسية حوارا أجرته مع ماتيو غيدار، أستاذ الحضارة الإسلامية في جامعة تولوز، حول ظاهرة استقطاب تنظيم الدولة للعائلات الفرنسية، وعجز الدولة عن التصدي للراغبين في الالتحاق بهذا التنظيم..

10-May-15 09:55 AM

ملصقات السيسي.. الدعاية والدعاية المضادة

ملصقات الدعاية الانتخابية، وسيلة يتبعها المرشحون للمناصب السياسية في العالم، لجذب انتباه الناخبين، لكنها قد تكون أيضا هدفا للدعاية المضادة، وهو الأمر الذي حدث لعدد من ملصقات المرشح الرئاسي، عبد الفتاح السيسي، في مدن مصرية، وسط غضب من مؤيدي وزير الدفاع السابق..

10-May-14 05:21 PM

خبر عاجل