أخبار متعلقة

العاهل المغربي

المغرب يطلق برنامجا عاجلا لإيواء منكوبي الزلزال.. واستمرار أعمال الإغاثة

استعرض الملك خلال "اجتماع عمل خصص لتفعيل البرنامج الاستعجالي لإعادة إيواء المتضررين"، خطط إعادة إيواء نحو 50 ألف مسكن انهارت كليا أو جزئيا جراء الزلزال العنيف، كما وجه بمنح صفة "مكفولي الأمة" للأطفال اليتامى الذي فقدوا أسرهم بعد الكارثة.

15-Sep-23 06:46 AM

"العدالة والتنمية": انتخابات جديدة بالمغرب في هذه الحالة

قال نائب رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية المغربي، وأستاذ العلوم السياسية في جامعة محمد الخامس، عبد العلي حامي الدين؛ إن "الملك محمد السادس سيدعو إلى انتخابات جديدة بعد مهلة معقولة (لم يحددها)، إذا تبين بالملموس استمرار فشل الحكومة الحالية في الوفاء بالوعود الغليظة للأحزاب المُشكّلة لها..

25-Feb-22 11:53 PM

المغرب يخصص مليار دولار لمواجهة موجة جفاف "كارثية" (شاهد)

أطلق المغرب برنامجا طارئا قيمته نحو مليار دولار لدعم المزارعين والاقتصاد في مواجهة أسوأ موجة جفاف تتعرض لها البلاد منذ ثلاثين عاما..

17-Feb-22 06:13 AM

العاهل المغربي يحدد معالم النموذج التنموي الجديد وأهدافه

أكد العاهل المغربي الملك محمد السادس، الثلاثاء، أن الغاية من تجديد النموذج التنموي هو تقدم المغرب، وتحسين ظروف عيش مواطنيه، والحد من الفوارق الاجتماعية والمجالية.

20-Aug-19 09:01 PM

ملك المغرب يلغي الاحتفال الرسمي بعيد ميلاده

قرر العاهل المغربي الملك محمد السادس، إلغاء الحفل الرسمي بعيد ميلاده، والذي جرت العادة إقامته يوم 21 آب/ أغسطس من كل سنة.

13-Aug-19 06:20 PM

العاهل المغربي يهاتف ابن زايد.. هل هي بداية انفراجة؟

في الوقت الذي تعيش فيه العلاقات المغربية الإماراتية نوعا من الفتور منذ قرابة السنتين، أفادت وكالة الأنباء الإماراتية، الاثنين، بأن ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان تلقى اتصالا هاتفيا من العاهل المغربي محمد السادس..

08-Jul-19 03:08 PM

"كوشنر" وغرينبلات على مائدة إفطار العاهل المغربي

ضمن جولته التي بدأها بالمغرب ويزور بعدها دولا عربية أخرى منها الأردن، حل صهر الرئيس الأمريكي ومستشاره جاريد كوشنير، ضيفا على مائدة إفطار العاهل المغربي محمد السادس، امس الثلاثاء..

29-May-19 01:53 PM

عاهلا الأردن والمغرب: القدس أولوية قصوى والجولان محتلة

جدد العاهلان المغربي محمد السادس والأردني عبدالله الثاني، التأكيد على عروبة القدس المحتلة وبقائ ملفها "أولوية قصوى"، رافضين جميع الخطوات الإسرائيلية لتغيير وضعية المدينة المقدسة.

28-Mar-19 06:42 PM

عاهل المغرب يفاجئ ملكة إسبانيا عندما شعرت بالبرد (شاهد)

فاجأ العاهل المغربي محمد السادس، ملكة إسبانيا عندما رأها تشعر بالبرد، خلال سهرة نظمت للاحتفال بمجيء ملك إسبانيا فيليب السادس.

17-Feb-19 07:35 PM

أنباء عن زيارة مرتقبة لنتنياهو للمغرب.. وبيع سلاح لتشاد

توسعت الصحافة الإسرائيلية في تتبع المسار التطبيعي الذي يقوم به رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، من خلال زياراته السابقة واللاحقة، إلى العديد من الدول العربية والإسلامية، وآفاق التعاون معها..

23-Jan-19 11:34 AM

في مجلس وزاري ملك المغرب يعطي الأخضر لإعداد قانون مالية 2019

أعطى العاهل المغربي الملك محمد السادس، الضوء الأخضر لإعادة هيكلة مجموعة من المؤسسات العمومية، برسم قانون المالية لسنة 2019، محددا أربع أولويات لعمل الحكومة.

10-Oct-18 11:02 PM

"العدالة المغربي": ندير خلافاتنا بنضج وسنتجاوز الصعوبات

?قال حزب العدالة والتنمية المغربي (قائد الائتلاف الحكومي)، إنه قادر على تجاوز مختلف الصعوبات التي يعيش على وقعها..

17-Sep-18 10:27 AM

الملك سلمان بالمغرب.. هل انتهت الأزمة الصامتة بين البلدين؟

كشف موقع "360 le" المغربي (المقرب من السلطة) عن عزم الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود قضاء أيام بمدينة طنجة (شمال المغرب)، بعد أن ألغى زيارته لها في تموز/ يوليو الماضي..

06-Sep-18 03:37 PM

ملك المغرب يعيّن 34 واليا ومحافظا جديدا

عيّن العاهل المغربي الملك محمد السادس، مساء الجمعة، 34 واليا ومحافظا جديدا، على رأس جهات ومحافظات بالمملكة، وبالإدارة المركزية لوزارة الداخلية.

24-Aug-18 10:32 PM

ملك المغرب يدشن عودته من النقاهة برئاسة مجلس للوزراء

ترأس العاهل المغربي محمد السادس مجلسا وزاريا، استفسر فيه وزير الفلاحة عن أوضاع القطاع هذه السنة، كما عرض الرئيس الحكومة مقترحات بخصوص إصلاح المراكز الجهوية للاستثمار.

19-Apr-18 10:55 PM

بعد انتشار شائعة عن "وفاته".. صور حديثة لملك المغرب تفندها

أثارت شائعة انتشرت بشكل كبير حول "وفاة العاهل المغربي محمد السادس" قلق الشارع المغربي، الأمر الذي سرعان ما تم تفنيده من خلال نشر صور حديثة للملك وهو يتجول بشوارع العاصمة الفرنسية باريس..

15-Mar-18 03:51 PM