أخبار متعلقة

نصب تذكاري

نصب تذكاري بأمريكا لجنود شاركوا في حرب الخليج.. والكويت تعلق

في 17 كانون الثاني/يناير 1991، بدأت العملية العسكرية للتحالف المؤلف من 34 دولة، التي عرفت باسم "درع الصحراء" و"عاصفة الصحراء"، بقصف جوي وبحري مكثف استمر خمسة أسابيع، تبعه هجوم بري واسع على العراق والكويت استمر 100 ساعة حتى استسلمت القوات العراقية..

15-Jul-22 06:41 PM

تدشين نصب تذكاري لشيرين أبو عاقلة بمدينة تونسية (شاهد)

دشنت بلدية بنزرت، شمالي تونس، نصبا تذكاريا بساحة فلسطين للصحفية الفلسطينية الشهيدة شيرين أبو عاقلة التي استشهدت برصاص قوات الاحتلال الاحتلال الإسرائيلي في 11 آيار/ مايو الماضي.

05-Jun-22 04:07 PM

بلدية تونسية تقيم نصبا تذكاريا لخارطة فلسطين

دشنت بلدية مدنين التونسية، نصبا تذكاريا، وسط المدينة على شكل خارطة فلسطين، ولافتات حملت شعارات تحيي الشعب الفلسطيني وتشيد بصموده على أرضه.

05-Oct-20 03:07 PM

بعد نفيها إقامة المشروع.. سلطات المغرب تهدم نصب "المحرقة"

بعد نفيها إقامة مواطن أجنبي لمشروع يضم نصبا تذكاريا ومركزا تعليميا لـ”الهولوكوست” قرب مدينة مراكش، أقدمت السلطات المغربية بإقليم بالحوز على هدم مشروع منظمة "بيكسل هيلبر" الألمانية.

27-Aug-19 12:30 PM

السيسي يدشن نصبا تذكاريا لإحياء الإنسانية.. ونشطاء يعلقون

وجه نشطاء مصريون عبر مواقع التواصل الاجتماعي هجوما جديدا إلى النظام المصري وقائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي بعد تدشين الأخير نصبا تذكاريًا لإحياء الإنسانية بشرم الشيخ..

05-Nov-18 10:15 AM

سعوديون يتضامنون مع قطر.. كيف ردت السلطات؟ (فيديو)

تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي تويتر مقطعا صوره مواطن سعودي في منطقة القصيم لعبارات مؤيدة لقطر وشيخها تميم بن حمد آل ثاني على أحد الميداين في المدينة.

30-Jun-17 10:41 AM

فلسطينيون يعيدون نصب الشهيد نزال.. ونشطاء يعلقون (ِشاهد)

تمكن شبان فلسطينيون من إعادة النصب التذكاري الذي يحمل اسم الشهيد الفلسطيني خالد نزال، إلى مكانه بعد أن قامت السلطة الفلسطينية بإزالته تلبية لطلب سلطات الاحتلال الإسرائيلي من أحد ميادين مدينة جنين في الضفة الغربية المحتلة..

25-Jun-17 09:20 AM

السلطة تستجيب لإسرائيل وتزيل نصبا تذكاريا في جنين

استجابت السلطة الفلسطينية لطلب من الاحتلال إسرائيل بإزالة نصب تذكاري في مدينة جنين يحمل اسم الشهيد خالد نزال الذي تتهمه بالوقوف وراء عملية قتل فيها عدد من الإسرائيليين عام 1974.

23-Jun-17 07:09 PM

الغارديان: حافلات من حلب تثير غضب اليمين في درسدن

نشرت صحيفة " الغارديان" تقريرا لمراسلها في مدينة درسدن فيليب أولترمان، يعلق فيه على الانقسام المرير بين سكان المدينة حول الوضع في مدينة حلب، الذي أدى إلى نصب حافلتين مقلوبتين رأسا على عقب، ما أدى إلى نقاش حاد في المدينة بين اليمين واليسار..

08-Feb-17 11:25 PM

احتجاجات على نصب تمثال للشهداء في سوهاج

ذكرت وكالة أنباء "أسوشيتد برس" أن محافظ سوهاج المصرية أمر بالتحقيق في ظروف نحت ونصب تمثال تذكاري، يحمل عنوان "أم الشهداء"، يصور امرأة مصرية نحيلة، وهي فاتحة ذراعيها، وخلفها جندي يلبس خوذة، ويطوقها بذراعيه؛ وذلك بسبب الاحتجاجات المحلية، التي عدّت النصب يحمل إيحاءات جنسية، وليس تكريما..

05-Sep-16 07:55 PM

أبو عبيدة يعلن عن صاروخين متطورين ويشير لأسرى العدو (صور)

أكدت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أنها ما زالت تطور من قدراتها العسكرية، وفق الإمكانيات المتاحة.

09-Jul-15 01:09 AM

نصب تذكاري للشيخ الشهيد أحمد ياسين في غزة

افتتحت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مساء السبت نصباً تذكارياً في مكان استشهاد الشيخ أحمد ياسين مؤسس الحركة، في ذكرى السنوية الحادية عشر لاستشهاده.

22-Mar-15 12:44 AM

محاكمة رجل تبول على نصب تذكاري لجنود بريطانيين

غرّمت محكمة بريطانية رجلا في الـ47 من العمر 100 جنيه إسترليني، لتبوّله على نصب تذكاري لتكريم الجنود البريطانيين الذين قتلوا في الحروب.

21-Feb-14 04:48 PM